الجزء الثامن

1.8K 144 2
                                    

#الجزء_الثامن
✿ #عشر_ليالي_في_عالم_البرزخ ✿

كان لقائي بالسيد (محمد شوشتري) للمرة الثامنة بعد الليلة السابعة مباشرة وتم اللقاء في غرفة نومي.
قال لي: هيا بنا لنكمل المشوار في التجوال بين مقابر الكفرة في عالم البرزخ. فتابعته على ذلك فقادني الى (حضرموت) ووصلنا الى اليمن كلمح البصر ومن ثم الى وادي (برهوت) حيث كان فيه اعداء اولياء الله يعذبون بأنواع العذاب.
ولا يسعني نقل ماشاهدته هناك سوى القول بأن الإنسان لو قيض له كبح جماح شهواته النفسية خلال مئات السنين في الدنيا ويعزف عن اللذائذ المحرمة ويثابر على العبادة المتواصلة لكي لا يرى هذا المكان المهول كان ذلك جديرا به فضلا عن كونه يعذب هناك ايضا!
إلا اني انقل مشهدا واحدا مما رأيته ولكن ليس من سمع كمن رأى.
كان فضاء (برهوت) يطبق عليه دخان كثيف يتصاعد من اجسامهم التي تنبعث منها رائحة الدهن المحترق واللحم المنفسخ فأضحى المكان في ظلمة دامسة ويتعالى منه صدى الأسواط الناريه وصراخ أولئك الكفرة المعذبين.. اردنا الأطلاع على كيفية تعذيب هؤلاء فطلبنا جلب احدهم إلينا لنسأله بضعة اسئلة.
جذب احد الملائكة سلسلة واخرج من بين النار والدخان شخصا يسحب على الأرض وهو يصرخ ويصيح.
قال له الملك: أجبهما عن كل مايسألانك!
سأله السيد محمد قائلا: من انت؟ وماذا ارتكبت في الدنيا حتى تجرعت هذا العذاب الأليم؟
قال: لقد اطلقت على الناس عقال الجور في الدنيا طمعا في الملك، فقد كنت احد ملوك البلدان الأسلاميه. وقذفت المئات في غياهب السجون وقعر المطامير. وفرقت بينهم وبين أحبتهم واذقتهم حر النار والحديد. علاوة على ذلك فقد كنت اكن البغض لأولياء الله ولأهل البيت (عليهم السلام) واناصبهم العداء. فمهما عذبني الله تعالى ونكل بي فهو نزر يسير، وانا حريُّ بهذا العذاب.. ثم سحبوه ثانية الى النار.
فانتبهت مما انا فيه من شدة الفزع وما رأيت شيئا بعد ذلك في تلك الليلة.
.
.

كتاب: عالم الأرواح العجيب
للسيد حسن الأبطحي

عشرة ليالي في عالم البرزخWhere stories live. Discover now