الجزء السادس

2.1K 156 19
                                    

#الجزء_السادس
✿ #عشر_ليالي_في_عالم_البرزخ ✿

وفي الليلة السادسة: رأيته عند اخر الليل حينما انفتلت عن التهجد وصلاة الليل، والتقى معي لقاءاً روحياً، فأرشدني في المرحلة الأولى الى امور تُبعد عن عذاب القبر والبرزخ ومما قال لي:
اتقن ركوعك لأن هذا الأمر ينجيك من عذاب القبر. فقد ورد في كتاب (دعوات الراوندي) قال ابو جعفر (ع): من اتم ركوعه لم يدخله وحشة القبر. وجاء في البحار: عن امير المؤمنين(ع): عذاب القبر يكون من النميمة والبول وعزب الرجل عن اهله.
ثم قال لي: تعال لنتجول معاً في عالم البرزخ لكي تحيط بأمور هامه.
طاوعته في ذلك، وطرنا كحمامتين نحو عالم البرزخ، وصلنا اول الأمر الى بحر عظيم يتوسطه سفن من الفضه الخالصة وهي تتأهب للإقلاع. ركبتُ واياه إحدى السفن حتى وصلنا الى جزيرة مترامية الأطراف، وكان فيها خيم كثيرة من فضه.
قال لي: اتدري لمن هذه الخيام ؟ إنها خيام اهل البيت (عليهم السلام)، إن لكل واحد منهم خيمة مستقلة.
استطعنا تلك الليلة الألتقاء مع اهل البيت (عليهم السلام) في الخيام وتعلمنا منهم كثيرا من المواضيع العلمية والمطالب العرفانية.
وهذه الجزيرة لايهتدي الى أثرها احد، فهي بمثابة بيت حريم او محل استراحة لأهل البيت (عليهم السلام)، إلا انهم كما يبدو يسمحون لبعض الخواص بدخولها أحيانا كما حدث لنا. كان في تلك الجزيرة التي تفوق السماء والأرض سعة جميع وسائل الراحة، فالله تعالى قد اكرم اهل البيت (عليهم السلام) وحباهم بهذا المكان.
ثم قادني الى جبال تسمى (رضوى) وكان فيها مقر لأهل البيت (عليهم السلام) ايضا، إلا أنهم قد اذنوا بدخوله إذناً عامّاً، فكانت ارواح المؤمنين تحدق بهم هناك، وتتمتع بالفواكه وسائر الطعام والشراب.
مكثنا هناك مدة نتمتع بمجالسة المؤمنين ونتحدث معهم حول فضائل اهل البيت (عليهم السلام) وقضينا وقتا ممتعا جدا.
ثم انطلقنا من هناك نحو (وادي السلام) في النجف الأشرف بالعراق، وكانت تجتمع هناك ارواح المؤمنين والأزكياء والمخلصين.
ويبدو انها كانت ترتدي ثيابا خاصة شديدة اللمعان والبريق، بحيث انها تغشى على بصر من ينظر اليها، وبقيت مدة انظر الى ثيابها النظيفة والفاخرة بذهول ودهشة ناهيك من انها كانت تجلس على ارائك من نور بوقار وهي تنتظر قدوم المهدي(عجل الله تعالى فرجه)..
وهنا فزعت فجأة ورأيت نفسي في غرفتي، وكان جسمي يتصبب عرقا باردا ولم ار أحداً..!!
.
.

ـــــــــــــــــــــــــــ
كتاب: عالم الأرواح العجيب
للسيد حسن الأبطحي

عشرة ليالي في عالم البرزخحيث تعيش القصص. اكتشف الآن