الجزء الثاني

4K 227 7
                                    

#الجزء_الثاني
✿ #عشر_ليالي_في_عالم_البرزخ ✿

وفي اليوم التالي عمدت الى عرض ما قاله لي على الأحاديث الواردة في الجزء السادس من كتاب بحار الأنوار وقارنته مع اراء علماء الغرب وغيرهم الواردة في كتاب (عالم ما بعد الموت) وكتاب (الأنسان روح لا جسد) وكتاب (عالم ماوراء القبر) ومع كتب اخرى فرأيته موافقا لها تماما اصبحت انتظر حلول الليل بفارغ الصبر لكي انام واراه في الحلم ويوافيني بأخبار ما بعد هذا العالم فقد وعدني بدوام ذلك مدة عشر ليال وخصوصا اني تأكدت من صدق رؤياي إذ كنت لا اعلم بوفاته ولا اصطدام سيارته مع سيارة اخرى، خلدت الى النوم في الساعة العاشرة ليلا فرأيته امامي وانا لم انم بعد الا ان النعاس كاد يدب في جفني فكنت في خلسة كما يصطلح عليها، او في حالة بين النوم واليقظة.
قال لي: اانت مستعد لسماع بقية قصتي؟
قلت: كنت بانتظارك.
قال: علك لم تتأهب بعد حتى آتيك قبل هذا الآوان فلا تستطيع ان تراني في اليقظة. عليك بالصبر ريثما تنام وتنعتق روحك من نير جسمك وتكون نظيري لكي يمكنني الحضور عندك . واخيرا قال: انطلق بي ذلك الشاب الوسيم ( اعني ملك الموت ) برفق وحنان لانظير لهما نحو ال محمد(عليهم السلام) وفي اثناء الطريق لاح لي شابان جميلان كصاحبي، فأدركت انهما ( منكر ونكير ) أو ( مبشر وبشير ) سألاني بضعة أسئلة يسيرة، ثم سمحا لي مواصلة طريقي.
سألت ملك الموت قائلا: وماذا عن سؤال القبر؟
قال: لقد سئلت روحك هنا فوق قبرك، لأن جسدك قد تقطع إربا إربا، وهذا بمثابة سؤال القبر.
قلت: اين قبري؟ قال: هنا، واشار بيده الى الأرض.
نظرت فرأيت جسدي تحت الثرى، فمررت جسدي المبضع وانا في الطريق الى اهل البيت (عليهم السلام)، كدت ان احزن واكتئب الا ان ملك الموت بادرني بالقول:
هيا بنا نذهب لاتشغل نفسك بذلك، إن ما تريد ان تراه اليوم يشغلك عما سواه.
وصلنا كلمح البصر الى رحاب النبي الأكرم (صلى الله عليه واله وسلم) وفاطمة (عليها السلام) وألأئمة الطاهرين (عليهم السلام) وودعني وانصرف فبقيت مع هؤلاء الصفوة.
وهنا جفلت فجأة مما اعتراني بين النوم واليقظة، وحاولت ان ارى (محمد شوشتري)ثانية ولكني لم افلح.
من فوري عدت للكتب لاجد تطابقا لما قاله لي (محمد)...
.

ـــــــــــــــــــــــــــ
كتاب: عالم الأرواح العجيب
للسيد حسن الأبطحي

عشرة ليالي في عالم البرزخحيث تعيش القصص. اكتشف الآن