الـ ENFP والعمل.

2.4K 120 51
                                    

في العمل :

أظهرت الدّراسات أنّ أصحاب هذه الشخصيّة, كانوا أقلّ فئةٍ التزاماً بروتين العمل (4.5% فقط منهم أظهروا عكس ذلك) . يؤكّد على ذلك اختبار ال MBTI حيث يظهر أنّهم لا يحبّون ولا يشعرون بالثّقة عند أداء المهام التقليديّة في العمل, مثل الأعمال المكتبيّة ,تدقيق النّصوص , برامج الكومبيوتر ,ترتيب الملفّات وغيرها .....!. بسبب هذه الطّبيعة نجد أنّ هذه الشخصيّة تحقّق التميّز في مؤسّسات العمل التقليديّة التي تفرض عليها جدولاً زمنيّاً بنسبةٍ نادرةٍ جدّاً .

أكثر من 80% من ال ENFPs يفضّلون العمل في بيئةٍ توفّر لهم الاستقلال ,الحريّة الكافية للابتكار , العمل ضمن فريقٍ , بنيةً أو نظام عملٍ واضحٍ ,الحماية ,والوفاء . كَوني أحد أصحاب هذه الشّخصيّة ,أجد هذه الصّفات تدعو للفخر والتّميّز ^_^ .... ألا تظنُّ؟!.

حقّق هذا النّمط من الأشخاص أعلى نسبةٍ أعطت الرّد << جيّد جدّاً >> فيما يتعلق بالنّواحي التّالية في العمل :

العمل مع أشخاصٍ من جنسيّاتٍ متعدّدة ٍ, وفي بلدانٍ مختلفةٍ إن حالفنا الحظ !.التّعامل والتّفاهم مع زملاء العمل (الشخصيّةالوحيدة الأخرى التي أظهرت هذه الميزة هي ال ESFP, يبدو أنّه من الصّفات التي يتمتّع بها اللذين يملكون ميزات الاختصارات التّالية ال SFP .عد لأعلى المقال لتتذكّر ما تعنيه هذه الأحرف .).الأعمال التي تتعلّق بوسائل التّواصل الاجتماعي.مساعدة الغير.التّعليم.الاستشارة.الفن .

على العموم ,لا يندرج أصحاب هذه الشخصيّة ضمن الأنواع التي تحبّ عملها ولا ضمن الأنواع التي تكره عملها !! الذي نستطيع التّأكيد عليه هو أنّهم كانوا غير راضين عن النّواحي المتعلّقة ب :

التّرقية .الرّاتب ( ك كلّ الشّخصيات تقريباً ).

نحن أيضا أكثر الأنماط إيماناً بالحسّ الفني لدينا , أي القدرة على خلق وتذوّق الفنّ بأنواعه ,والموسيقى , والأدب ,حسب ما وجدت دراسات (Myers,McCaully,Quenk & Hammer ,1998 ) . أكثر المجالات التي تميّز وأبدع فيها البطل كانت الفنيّة والاجتماعيّة .

الدّراسة والمهن :

المجالات التي يهتم بها :

مجال التّأمينات .التّسويق .علم الانسان .تصميم الأزياء .الفنّ.التّدريب الرّياضي .إدارة الأعمال .الكيمياء.أخصّائي نفسي للأطفال .معلوماتيّة .الطبّ النّفسي والاستشارة.النّظام الفدرالي والتّحقيقات .التّغذية.التّعليم (الابتدائي والإعدادي ).اللّغة الانكليزيّة .التّصميم البيئي .تخطيط البناء.العلوم الرّياضيّة .تجارة الموضة .الضّيافة والأطعمة .ادارة المعارض الفنيّة .المسرح.مهارات التّواصل الاجتماعي .العلوم السّياسيّة .العلاقات العامّة .الدّراسات الدّينيّة .العلوم والهندسة الطّبيّة .التسويق .الإدارة .الدّراسات القانونيّة .التصميم الداخلي .الصّحافة .التكنولوجيا الطّبيّة .ادارة الموارد الطّبيعيّة .

ENFP . المُناضِـلWhere stories live. Discover now