إِنَّهُ ظَنَّ أَنْ لَنْ يَحُورَ

431 30 2
                                    

السلام عليكم 🌹
جمعة مباركة وتقبل الله منا ومنكم الطاعات .
نتأمل اليوم بأيه قصيرة وذو مدلول عميق المعنى ووجب التفكر فيه واخذ العبرة منه.
عندما تقرأ القران الكريم وتقف عند كلمه (يحور ) وتعني يرجع او يبعث وهنا تبين لنا هذه الايه ان الانسان يضن انه لن يرجع الى الله ويحاسب على اعماله !!
وقفة ☝️

ركز معي واجعل ذهنك خالي من اي شيء كنت تفكر فيه ، فقط ردد هذه الايه وعمق المعنى بداخلك وراجع نفسك بكل عمل قمت به ولم يأتي في ذهنك سوف يأتي يوم ويسألك الله عن هذا العمل وكيف قمت به هل بما يرضي الله ؟؟؟؟ شغلتنا الدنيا وطموحنا والسعي وراء متطلباتها فن...

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

ركز معي واجعل ذهنك خالي من اي شيء كنت تفكر فيه ، فقط ردد هذه الايه وعمق المعنى بداخلك وراجع نفسك بكل عمل قمت به ولم يأتي في ذهنك سوف يأتي يوم ويسألك الله عن هذا العمل وكيف قمت به هل بما يرضي الله ؟؟؟؟
شغلتنا الدنيا وطموحنا والسعي وراء متطلباتها فنلاحظ الكل يجمع المال ويبني العمارات والقصور ويشتري السيارات والسفر لغرض السياحه ولكل منا هواياته واهتماماته التي يسعى الى تحقيقها ، فتجد من يقف على سجادته ليصلي وفي ذهنه اشياء ينوي ان يفعلها بعد الصلاة فتجده يصلي مسرعا ولايعطي الصلاة وقتها التي تستحق ان نتأمل بكل أيه ننطقها ونخشع بكل سجدة لانها اساس الدين وعماده فمن صلحت صلاته صلحت سائر اعماله ومن فسدت صلاته فسدت سائر اعماله !!
اين انت ياقاطع الصلاة او بالمعنى الاصح قاطع الصلة بربك ، لماذا اخترت ان تكون بعيد عن الله لاتربطك به اي صلة ؟؟؟ لماذا افسدت كل امور حياتك ؟؟ هل هو كسل او تعمد او فتنة الدنيا وشهواتها من اشغلتك عن خالقك الذي هو من يخرجك من كل شدة تصادفك في الحياة ويسمع همك وشكوتك ولكن انت ماذا قدمت لربك سوى جحود وقنوط !!!
تخيل اللحظه ، بعد سنين من تركك للصلاة وعن قراءة القران والذكر والدعاء لله ! فجأة يصادفك موقف يغير حياتك كمرض يصيبك او فقدان شخص عزيز عليك او فقد حاسه من حواسك او حرمانك من انجاب الاطفال ، هنا سوف تتضرع بالدعاء وتطلب من الله ان يكون معك ويرحمك اما استحيت ان تطلب من ربك وانت تعرف بكرمه ومغفرته وانه سوف يعطيك وانت لا تصلي ولاتذكره الا وقت الشدة راجع نفسك كثيرا وكن مع الله في كل اوقاتك لتجده اتجاهك يسمعك ويستجيب لك فهو رحيم بك غفور لزلاتك ونعمه كثيرة عليك ولو احصيتها لبقيت ساجدا تحمد الله وتشكره على هذه النعم .
متى تصلح حياة الانسان ؟؟؟
الجواب هو عندما يثق الانسان بأنه سوف يرجع الى الله ويحاسب على كل صغيرة وكبيرة عملها في الدنيا وانه في امتحان صعب يجب ان يجتازه بأيمانه وصبره

قبل ان اختم الموضوع  اتمنى كل من قرأ وهو لايصلي ! لاتفكر قم وتوضأ  وصلي وابدأ صفحة جديدة قبل ان ترى نفسك بقبر موحش ومظلم وعلى رأسك الملكين وهم يسألونك ؟؟؟

صدقني لا احد سوف يدخل معك القبر
      😔 لاهاتفك📲 الذي اخذ حيز كبير من حياتك ووقتك
وابعدك عن عائلتك او زوجتك وحتى اولادك واخذك من ربك الذي هو احق بك ان تعبده وتنشغل بمراقبته .

يدفن معك عملك الصالح فقط تذكر هذا الكلام
عملك الصالح 📝 كل اعمالك سجلت وكتب فيها كل حسنه وكل سيئة .

كل صدقه تصدقت  بها 💰

كل خطوة خطتها اقدامك 👣الى المسجد 🕌

كل كلام حسن نطق به لسانك وكل غيبة ونميمه  🗣

كل ماكتمه قلبك من نفاق ، حسد ، غيرة او حب ❤️

كل ما شاهدته عينك من حلال او حراام  👁

كل ماسمعته اذنك من كلام في الخير او في الشر 👂

وكل ماكتبته يدك من كلام ✏️ كان خير فيه واصلاح ودعوة خير او كلام سوء ينشر الفاحشة بين الناس وخاصة وانتشرت مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر الكلام المبتذل بالتعليقات ومنهم من يسب ومن يتجاوز بكلام يعرضه للكفر وهو لايشعر بسوء هذه العاقبه وايظا نصيحتي الي بعض كتاب الوتباد احرصو ان تكون كتاباتكم تنور العقول بالعلم وامور تقوي من ايمان الاشخاص الذين يقتدون بكتاباتكم وليس جهل وكلام مبتذل يقودهم الى الهاويه ولان فئة القارئين اكثرهم من المراهقين الذين يحتاجون من يوجههم الى الطريق الصح .
تذكر وانت تكتب هناك من يقرأ فقط وأخر يأخذ العبرة من كلامك واذا لم يكون كلامك جيد ويحمل العبر اترك القلم 🖊 لغيرك ولاتكتب . 
فسوف تحاسب على كلمه كتبتها او نطقتها

وقفه 🤚

اترك ذنوبك ولاتهم لها فان الله غفور رحيم سارع بالتوبه بكثرة الاستغفار والصلاة واعطاء الصدقات وحاسب نفسك كل ليلة قبل ان تنام على كل مافعلته بيومك من خير اوشر قبل ان يحاسبك الله لتسعد بحياة طيبه مباركة برضا الله .
وتأمل كثيرا بأيات القران الكريم ففيها تجد حل لكل مشاكل حياتك فقط اقرئها بتمعن واسمعها بصوت قارئ تحب صوته ليكون لك حافز على سماع القران بشكل متكرر والاستفادة من العبر

تحياتي لكم 🌹🌹

تأملت بخالقيWhere stories live. Discover now