الجزء 04

1.7K 29 0
                                    


اول ما اتحركنا.. ابوي ساكت ومبوز وصاري وشو .. وامي ساكتة لكن شكلها عادية .. وانا متوتر .. لي متين نصل عشان اتخارج من الجو المتوتر ده .. مسكنا الطريق السريع .. ومابتسمع غير صوت الساتك مع الظلط والهواء .

بعد شوية ابوي ضغط على المسجل بتاع العربية .. واشتغل شريط بتاع واحد بتكلم عن الدين .. وبتكلم قال الله وقال رسول الله .. صلى الله عليه وسلم .. ونحن نسمع .. وانا كلام فاهمو .. وكلام مافاهمو .. بس في كلام عن العدل والظلم .. والخوف من الله .. انا التفت على امي .. لقيتها مربعة يديها .. ومتبسمة وبتعاين للشارع .. انا استغربت في الابتسامة دي ..

لكن خمنت انو ابتسامتها كانت من كلام العالم الكان بتكلم .. وابوي يسمع في الكلام الهو بعيد منو كل البعد .. اسوء حاجة انو الزول يكون بدعي التدين .. وهو ابعد الناس من الدين .. والاخلاق السمحة البيدعو ليها الاسلام ..

بعد شوية قفل الجهاز .. وبقى يتكلم معاي .. قال لي اها يا فتحي ح تكون شاطر وزول واعي .. وتسمع كلام امك في كل البتقولو ليك ..

وما تعمل اي مشاكل ..

انا برسل ليكم التحويل من المدرسة بكرة بعد بكرة ..

امي قالت ليهو ماتزعج نفسك انا بتصرف .

لانو اصلا هو ماعارف حاجة عن دراستي .. انا الان في خامسة . وهو ماعارف انا في سنة كم .

امي القايمة بالمصاريف .. من انا في الروضة هناك .. من شوية المصاريف البتطلعهم من الدروس الخصوصية البتعملا للشفع

طبعا امي قبل تجي للخرطوم . كانت شغالة استاذة متعاونة .. في المدرسة الدرسة البقرا فيها انا.. مع استاذة شادية .. استاذة شادية الماسكة مدرسة الاساس عندنا في البلد.. صحبة امي وبتبقى ليها . ولمن امي تكون ماعندها شغل في المدرسة ..استاذة شادية بترسل ليها اولاد تامنة ..تعمل ليهم دروس خصوصية بالقروش ..

وتدفع لي مصاريفي .. وتساعد ناس جدو برعي .. وابوي ماقاعد يرسل لينا قروش.. ولا بعرف ليهو شي .. الله يخليهو لي اولادو البريدهم ديك ..

اها يازول بعد ساعة تقريبا وصلنا الحلة .. شمال الجيلي بشوية يعني ماكتير .. وانا كنت فرحان ومبسوط.. اول حاجة بلاقي جدي وحبوبتي الحنينين ..

واصحابي الاتربيت معاهم في البلد .. وامشي الزراعة واركب الحمارة .. واهم حاجة اتفكا من الانسان المضايق امي ده .. ضوقها العذاب والجحيم في فترة خمسة شهور ..

دخلنا جوة وابوي سلم على جدو .. وقال ليهو يا عمي انا وسامية ما اتفقنا .. ومابنقدر نواصل مع بعض .. انا بسمع في الكلام .. ومتذكره كلمة كلمة .. جدي قال ليهو .. الله كريم يا الامين .. كل بامر الله

كل شي قسمة .. ربنا مسطرها عندو .. مافي زول بختار حياتو ولاعمرو ..

الفيها خير ربنا يسويها.. والخير فيما يختاره الله ..

مدافن الألمWhere stories live. Discover now