اتركيه لله يأتك الله به حلالا ..

1.3K 64 23
                                    

و مع أني لا أطيق شيء اسمه الحب قبل العقد الشرعي إلى أني سأبقى أكتب عن هذا الموضوع إلى أن يجف حبر قلمي، ذلك لأنه موضوع أهلك فتيات و شباب أمتي ..
و لمن ستقول لم لا تطيقين الأمر لا داعي للتعصب او التشدد .. اعذريني فأنا معقدة و متشددة في مسألة تعلق قلبي بغير الله .. إني أخاف و السلام ..
-
الصداقة التي يخترقها الاعجاب او حتى التي لا يخترقها الاعجاب ستنتهي يوما ما بشيء يقر في القلب .. فإن لم يكن حبا سيكون تعلقا للقلب بغير الله و إن كانت صداقة بريئة فقط كما تظنون .. و تعلق القلب بغير الله شيء موجع جدا .. و إن كان صديقا فقط فإن قلبك سيتعود عليه و عقلك سيتعود على الحديث معه يوميا و مشاكلك لن تقبل حلولا إلا بوجوده و تفاصيلك الصغيرة اليومية لن تحلى إلا إذا حكيتها له .. فهمتيني ؟
يعني إدمان ستدمنين ذلك الشخص أكثر فأكثر يوميا و إن كان "مجرد صديق فقط" ..
أما إن كان وراء تلك الصداقة شيء من الإعجاب او ربما يتحول إلى حب مع الوقت لأنه بطبيعة الحال أقرب صديق إليك هو أكثر شخص يفهمك و أكثر الأشخاص شبها لك في الطباع و هو من تتوافقين معه في التفكير إلى آخره .. فتكون قابلية حبك له كبيرة خصوصا و أنت فتاة رقيقة جميلة يحتاج قلبها لمن يفهمه ^^ و نحن لا نلومك في هذا لكن اللوم في اتخاد شخص خاطئ يفهم قلبك او شخص علاقتك به علاقة غير شرعية ..
عموما دعينا لا نسبق الأحداث ^^
معجبة انت به و هو كذلك لكنكم مجرد أصدقاء لم اللوم ؟
ستتكلمان ببراءة ملائكية في بادئي الأمر ثم تبدأ تلك البراءة في النقصان مع مرور الوقت ^^ طبعاا فانتم أصبحتم إخوة لا داعي لكثرة الحدود في الكلام .. و بعدها يبدأ هو بملاطفتك و يلقي عليك نكته اللطيفة و أنت تسايرينه و و و و (و انتما طبعا لا زلتما في علاقة صداقتكم البريئة ❤)
واااحد الساعة غادي يجيك نيشان
أعتذر تاثرت ..
بعد فترة ليست بقليلة بعد ان تكسبا ثقتكما في بعض و بعض ان يخضع العقل للعاطفة {لا مجال للنقاش هذا هو الشخص المناسب} ..
و في كل هذا أنا لم ألمكي .. و لن أوبخك لكن عليك أن تعرفي شيئا و تعيه جيدا ..
أن العبد يحرم الرزق بذنب يصيبه .. أي أن ارتكابك لذنب معين قد يكون هو سبب حرمانك من رزق ما ..
و كذلك اعلمي أن الجزاء من جنس العمل .. فإن أنت غششت في مجال معين فاعلمي ان الله سيبتليك في نفس المجال لا ظلما لك إنما حبا فيك ليكفر عنك ذنبك ..
و كذلك أن ما عند الله لا ينال بمعصيته ..
فهمتي قصدي أم أن علي التوضيح ؟
فلنوضح يا سادة و لنمشي بالخشيبات تماما كما يفعل السيد شيطان لعنة الله عليه ☺
-العبد يحرم الرزق بذنب يصيبه و الزواج و الحب رزق
-الجزاء من جنس العمل فإن أنت أذنبت في مجال الحب و العلاقات فاعلمي أنك ستجزين في ذلك المجال نفسه ..
و ان جمعنا هتين العارضتين سنجد انك قد تحرمين رزق علاقة مباركة مع من احببت بسبب العلاقة المحرمة التي اتخذتيها مع"من احببت" ذلك لأن الجزاء من جنس العمل ..
أما العارضة الثالثة و التي هي أن ما عند الله لا ينال بمعصيته .. فأنت أخيتي الكريمة إن أحببت ذلك الشاب سيكون أسمى هدف لك معه هو زواجك به حلالا .. و كما قلت مسبقا ان الزواج رزق و الارزاق بيد الله .. فإن أنت أردت نيل رزق من الله اي الطرق ستسلكين ؟
كل عقل متوازن سيسعى إلى إرضاء الله عز و جل حتى يجزيه الله بما تهوى نفسه .. فهل سبق أن رأيت شخصا يعصي الله لنيل شيء هو أصلا بيد الله ؟ هل من منطق في الأمر ؟ لا ..
لكننا نتبع اللامنطق دون ان نشعر .. نكون منغمسين في عسل مسموم لا نرى منه سوى العسل فقط لأن ذلك هو الجانب الذي يريه لنا السيد شيطان لعنة الله عليه ☺
فهمتي قصدي أم أكمل بالخشيبات ؟
فلنكمل بالخشيبات أصلا تعجبني الخشيبات ^^
يعني يا سيدتي علاقتك مع ذلك الشاب و إن كانت علاقة حب أم علاقة صداقة (كما تظنون أو كما تريدون ان تظنوا) هي من قد تحرمك منه  لأنها معصية في حق الله تعالى ..
ستقولين أن هناك بعض من تزوجوا و قد كانوا على علاقة .. أقول لك لست أتشفى فيهم بل أسعدهم الله في حياتهم و غفر لهم ما سلف .. لكن جربي أن تسأليهم و سترين بنفسك ان البركة شبه منعدمة في بيوتهم .. فما بني على باطل فهو باطل .. و ان كانت مسألة الزواج تختلف نوعا ما لأنهم يدخلون في إطار الحلال حينها إلى أنهم يلقون العواقب فيما بعد اما في علاقتهم او في اولادهم ^^ كما قلنا مسبقا ليكفر الله عنهم سيئاتهم ..
ستقولين صداقة فقط و الصداقة ليست محرمة بل هي كذلك جميلتي .. لك الحق ان تكلمي الشباب عند الحاجة فقط و بضوابط شرعية [ غض البصر - عدم الخضوع بالقول - عدم التلامس كالسلام باليد مثلا]
ستقولين لسنا نخضع بالقول .. بل تفعلون ^^  و إن أردت التأكد من ذلك فاعطي لأباك المحادثة كي يقرأها و إن لم ينزعج فاعلمي انك لم تخصعي بالقول .. و كي لا أقول إن انزعج من حديثكم لأني أعرف جيدا انك لن تفعلي .. بل إن خفت ان يطلع عليها اباك فاعلمي ان هناك خلل في الموضوع .. و مكة أدرى بشعابها 💖
و أخيرا و ليس آخرا {من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه}
اتركيه لله يأتك الله به حلالا ..
و انتهى.

لأننا غاليات 💎Where stories live. Discover now