بيضة الدجاجة🐣

156 9 4
                                    

قصة_قبل_النوم😴
 🌛🌜:

باضت دجاجة🐔 بيضة 🥚على الطريق..
رأى البيضة عصفور 🐤صغير.. تعجب!
"ما أكبر هذه البيضة🥚؟؟ أظنّ أنّها تسعني أنا وإخوتي الصغار..!"، قالها باستغراب😧..
كان العصفور🐤 يعرف شكل بيض🥚 الطيور.. ولأوّل مرة يشاهد بيضة🥚 دجاجة🐔..
عاد إلى أمّه خائفاً😱.. أخبرها بما رأى..
فضحكت😄 الأم وقالت: هذه بيضة🥚 صديقتنا الدجاجة🐔.. فأولادها الكتاكيت🐥 أكبر من العصافير🐤.. والدجاجة تكبر بسرعة.. وعشّها أكبر بكثير من عش طائر صغير..
قال العصفور🐤 لأمّه: لكنّك حديثتنا سابقاً - أنا وإخوتي - عن النسور🦅 وأعشاشها.. والطيور الجارحة و أحجامها.. فخفت أنْ تكون بيضة🥚 طير جارح..
قالت الأم: يا بني، إنّ الطيور الجارحة تبني أعشاشها فوق الجبال⛰ وفي أعالي الشجر.. أمّا الدجاجة🐔 فتبيض على الأرض في عشّ تصنعه بعناية. ومثلها صديقتنا البطة🦆.. وعمتنا النعامة.. لكنّ بيضة النعامة كبيرة جداً.. وهي مثل كل مخلوقات الله تحب أطفالها وتخشى على بيضها🥚 من الأخطار... ويبدو أنّ الدجاجة🐔 باضت وهي في الطريق.. وربما حاولت نقل البيضة🥚 فلم تستطع وأبقتها في مكانها ثم تعود لتجلس عليها وتحرسها حتى تفقص ويخرج منها كتكوت🐣 صغير.. قال العصفور🐤 لأمه: ما رأيك يا أمي أن نساعد الدجاجة🐔 ونوصل البيضة🥚 لبيتها؟؟
قالت الأم: فكرة... هيا بنا يا بني..
طار العصفور🐤 وأمه.. وراحا يدحرجان البيضة 🥚بريشهما الناعم.. يدفع العصفور الصغير البيضة فتتلقاها أمّه.. ثم تدفعها الأم بريشها فيسرع الصغير فيتلقاها.. واستمرا على هذه الحال حتى أوصلا البيضة🥚 إلى عش الدجاجة🐔.. 
كانت الدجاجة تجلس على بيضها.. لما رأت البيضة🥚.. وما فعل العصفور 🐤وأمّه ركضت إليهما تشكرهما 🙏عى فعلهما.. ثمّ عاوناها لتحمل البيضة🥚 إلى العش.. ورقدت الدجاجة🐔 فوقها تمدّها بالحرارة والعطف حتى يخرج الكتكوت🐣 منها...
#نتعلم_من_القصة أن مساعدة الآخرين من الصفات الجميلة 😍😍
 





لا تنسوا الفوت والكومنت❤❤

الى اللقاء👋

قصص قبل النوم للأطفال👶Where stories live. Discover now