الأخُ الأكبر

245 19 4
                                    


#قصة_ قبل_النوم😴

👈🏻كثيراً ما كان محمد يهرب😳 من المراقبة من أمه وأخيه الأكبر عبد الله، وذلك ليلعب😄 كما يشاء دون أوامرَ أو توجيهات..
وفي هذا اليوم وبعد أن تناول الجميع وجبة غدائهم 🍱ونام والداه👨🏻 دخل إلى المطبخ.. لقد رأى أمه تضع أشياءً ملونة🍡 في تلك الخزانة، وكان أخوه عبد الله يذاكر دروسه📚 في الغرفة ولن يراه أحد.
دفع الكرسي الخشبي وصعد فوقه ثم فتح الخزانة ووجد علباً📦 كثيرة.. وشعر بالفرح😃 الشديد فقد رأى علبةً مليئةً بالكرات الملونة🍡، فتناول منها خمساً5⃣ بملء كفه👊🏻 وحاول أن يقرأ على العلبة:
نف.. نفتا ... تا اا لين..
لم يفهم 😏معناها ولكنه توقّع أنّها حلوى🍬 لذيذة بالتأكيد.. وفي نفس الوقت أحس عبد الله بغياب أخيه الصغير👦🏻 وذهب ليبحث عنه، وقد رآه ينزل من الكرسي في المطبخ🍴 فاقترب منه ليرى فمه 👅ممتلئاً ويبدو عليه الانزعاج😖..
سأله:ما بك؟ ماذا تأكل؟ أرني.. فتح محمد يده 👋🏻فوجد فيها عبد الله أربع كرات🍡 من النفتالين.. هذه المادة التي تستخدمها أمه لحفظ الملابس👚👕 والسجاد من الحشرات🐜، وقد أخبروهم في المدرسة🏫 أنّها مثل مبيدات الحشرات🐜 تضر كثيراً بالإنسان..
صرخ😱 عبد الله بأخيه:
أرجوك افتح فمك👅، ارمها إنّها مؤذية..
كاد محمد الصغير أن يبكي😢 وفتح فمه👅 قليلاً ليقول:
لقد قلت بسم الله..
أدخل عبد الله يده ✋🏻في فم أخيه وأخرج كرة النفتالين ثم أخذه للصنبور🚿، وطلب منه أن يتمضمض عدة مرات.. وركض🏃🏻 نحو غرفة والديه ليخبرهما.

اتصل☎ أبوه بالطبيب فوراً وعرف ما هي الإسعافات🚑 الأولية المطلوبة.. والحمد لله أنّه لم يبتلع منها شيئاً فقد كان الطعم بشعاً.. وقال عبد الله لأخيه الصغير:لقد أمرنا رسولنا الكريم بأن نقول بسم الله قبل أن نأكل الطعام 🍌🍜المفيد.. وليس أن نقولها ثم نأكل الأشياء الضارة فلا يجوز أن يضرّ الإنسان نفسه.. والله يحبنا، ولا يحب لنا الضرر أو الأذى..
وفي مساء اليوم نفسه وبعد أن مرّت الأمور على خير😊.. وبعد أن وعد محمد أبويه👨‍👩‍👦 بأنّه لن يقترب ثانيةً من أشياءَ لا يعرفها ذهب إلى النوم 😴ولكنه قبل ذلك توقف عند عبد الله وقال له بخجل😞:
شكرا🙏🏻ً يا أخي الكبير.
فوضع عبد الله يده✋🏻 على رأسه👦🏻 وقال له:
نعم أنا أخوك الكبير.. وأنا أحبّك 💕وأخاف عليك.. والحمد لله على سلامتك☺☺.



لا تنسوا الفوت والكومنت❤❤

الى اللقاء👋

قصص قبل النوم للأطفال👶حيث تعيش القصص. اكتشف الآن