أشهر 10 شيفرات عجز البشر عن إيجاد تفسير لها!

1.4K 66 121
                                    

انشغل العالم على مدى قرون طويلة بمجموعة من الألغاز المشفرة والتي كان عليه البحث عن معناها ومغزاها. لكن يجادل البعض في مدى صحتها، فهناك نظريات ترى أن لا قيمة لها، وأنها لا تعني شيئًا، كما أنها من صنع أفراد وجماعات لهم أهدافهم الخاصة.

وهذه أشهر 10 شيفرات أرّقت العالم، ولم يجد لها أحد أي تفسير مقنع

مذكرات ريكي ماكورميك

في شهر يونيو عام 1999، وبعد 72 ساعة من إعلان فقدان رجل، اكتُشفت جثته في حقل ذرة في ميسوري

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


في شهر يونيو عام 1999، وبعد 72 ساعة من إعلان فقدان رجل، اكتُشفت جثته في حقل ذرة في ميسوري. وبشكل يثير الاستغراب كانت الجثة متحللة أكثر مما ينبغي. وفي وقت وفاته الغامضة، عُثر في جيب “ريكي ماكورميك” على مذكرتين مشفرتين. عاش ريكي وضعًا ماديًا سيئًا، كما قضى فترة من حياته في السجن بتهمة الاغتضاب. آخر مرة شوهد فيها على قيد الحياة كان قبل خمسة أيام من العثور على الجثة. لم تستطع وحدة السجلات وتحليل الشيفرات في مكتب التحقيقات الفيدرالي فك الرموز التي وُجدت في المذكرتين. وبعد 12 عامًا على مرور الحادثة، تم إطلاع العامة على جريمة القتل.

منحوتة كريبتوس المشفرة

تقع في مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانغلي في فرجينيا، منحوتة كريبتوس التي تعود للفنان”جيم سانبورن”، تضم أربعة رسائل مشفرة، تم حل ثلاثة منها

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

تقع في مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانغلي في فرجينيا، منحوتة كريبتوس التي تعود للفنان”جيم سانبورن”، تضم أربعة رسائل مشفرة، تم حل ثلاثة منها. تحدى “بيل ستادمان” نائب مدير وكالة المخابرات المركزية وكالة الأمن القومي حل اللغز. وقد وضعا سوية فريقًا، وتم التوصل إلى ثلاثة رسائل من أصل 4 مشفرة عام 1992، لكن لم يتم الكشف عنها إلا عام 2000. قام بحل جزء منها محلل المخابرات المركزية “ديفيد ستين” والذي حلل الرسائل بواسطة ورقة وقلم، وعالم الحاسوب “جيم جيلوجلي” والذي استخدم الحاسوب، كان ذلك في التسعينيات. تمثل الرسائل مراسلات وكالة المخابرات المركزية، والتي تتمثل بحرف “S” والمنحوتة على المجسم والتي تشبه قطعة ورق تخرج من الطابعة.

ترند الغرائبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن