خرافات غريبة ارتبطت بحياة الشعوب حول العالم!

1.9K 140 52
                                    

العديد من الخرافات ارتبطت ارتباطا وثيقا بثقافات مختلفة وعديدة حول العالم، وعلى الرغم من كونها مجرد خرافات غريبة لا أساس لها من الصحة، إلا أن الأجيال توارثتها توارث المال والعديد من الناس لا يزالون يصدقونها حتى اللحظة، وقد يطال العقاب أو السحر الشخص الذي لا يصدق الخرافة كما يعتقد بعض الناس! وهذه مجموعة خرافات غريبة ومضحكة من ثقافات مختلفة.

خرافات غريبة صدقتها شعوب مختلفة في العالم!

#تجنب الجلوس على وسادة!

الوسادة هي أفضل ما يحتاجه الشخص عند شعوره بالتعب أو آلام الظهر ليريح ظهره عليها، لكن ليس هكذا الحال في ماليزيا، إذ تنتشر إشاعة تُفيد أن الجلوس على وسادة سيسبب انتشار الدمامل والبثور والقروح في الظهر والمؤخرة! فهذا الاعتقاد الغريب ينتشر بكثرة بماليزيا اعتقادا منهم أن الوسادة مخصصة للنوم فقط ولا يجوز الجلوس عليها لأي عذر كان.

#تناول العنب منتصف الليل!

في إسبانيا، يأكل الناس العنب كنخب بالعام الجديد، لكن الخرافة التي انتشرت في المجتمع والثقافة الإسبانية أن تناول العنب في منتصف الليل يجلب الحظ السعيد لمدة 12 شهرا، أي كل العام الجديد! ويرجع تاريخ هذا التقلد إلى العصور القديمة بإسبانيا حيث كان يُعت...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


في إسبانيا، يأكل الناس العنب كنخب بالعام الجديد، لكن الخرافة التي انتشرت في المجتمع والثقافة الإسبانية أن تناول العنب في منتصف الليل يجلب الحظ السعيد لمدة 12 شهرا، أي كل العام الجديد! ويرجع تاريخ هذا التقلد إلى العصور القديمة بإسبانيا حيث كان يُعتقد أن العنب يُبعد السحرة والشر.

#المشي على تصدع بالأرض

خرافة شعبية معروفة بكثرة في بعض أوساط أمريكا الشمالية، فإن ركض طفل وكان أمامه تشققات بالأرض تصرخ عليه أمه قائلة: (لا تخطو على الصدع أو ستكسر ظهر أمك!) “!Don’t step on a crack, or you’ll break your mother’s back” كما أن هذه الخرافة ترتبط بأخرى قديم...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


خرافة شعبية معروفة بكثرة في بعض أوساط أمريكا الشمالية، فإن ركض طفل وكان أمامه تشققات بالأرض تصرخ عليه أمه قائلة: (لا تخطو على الصدع أو ستكسر ظهر أمك!) “!Don’t step on a crack, or you’ll break your mother’s back” كما أن هذه الخرافة ترتبط بأخرى قديمة حيث كانت الأمهات يحذِّرن أطفالهن من المشي على التصدعات خشيةً عليهم، فكُنَّ يربطن المشي على الصدع بخروج الدببة لأكل الأطفال!

ترند الغرائبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن