الذكريات

66 6 0
                                    

اجلس جايك نفسه امامي و قال : حسنا حسنا انا اعلم. اني متطفل. و لكن اخبرتي اماندا منذ قليل ان لديك شئ مهم تفعلينه مع قريبتك. و ها انا اجدك هنا تأكلين بمفردك. اليس هذا غريبا بعض الشئ.
لا ليس غريبا فكما قلت منذ قليل انت متطفل لذا انت لا تعرف لما اتيت الى هنا.

حسنا اخبريني إذا لما اتيت الى هنا ؟!

و لماذا تريد أن تعرف؟ انت شخص غريب الأطوار فعلا.

انا غريب الاطوار. انتي هي غريبة الاطوار. اريد التعامل معك بلطف فحسب و لكن انتي تتجاهلينني و تعاملينني معاملة سيئة. و لا اعرف السبب حتى.
ثم نهض جايك بغضب و عصبية. و استعد للرحيل ثم جلس في طاولة امامي. و نظر للخارج. فوجدت نفسي ابتسم . فهو معه حق انا بالنسبة إليه مصممة الازياء التي تساعد خطيبته. و لما اعامله بهذه الطريقة الفظة. فنهضت و توجهت لطاولت بخطوات مترددة ثم جلست امامه و قلت : هل هذا الكرسي محجوز.

و لكنه منع الابتسامة من الخروج لشفتيه. و لم ينظر الي.
اعلم انك لا تجد مبررا لمعاملتي. و لكن شخصيتي غريبة فعلا. فأنا لا اصنع صداقات جديدة. ﻷني اظن اخاف من فقدانها بشدة. و لكن انت لم تقم بأي شئ خاطئ نحوي و كنت تعاملني بلطف حتى الان لذا اعتذر عن فظاظتي منذ قليل و لكن كنت اود بي الانفراد بنفسي قليلا. هذا كل ما في الامر. و ظننت ان الوضع غريب بعض الشئ. ان يأتي خطيب زبونتي و يطلب الجلوس معي.
حسنا لقد كنت محقة و لكن جايك لم يقتنع ربما لا أعلم و لكنه بقي يحدق بي كأنه يتحقق من شئ. فنظرت للزجاج المجاور. ثم اليه و احسست بعدم راحة. هل يعرف من انا. فقاطع الهدوء بكلماته كعادته.
حسنا ربما تكونين محقة. فأن الوضع غريب بعض الشئ و لكن منذ ان قابلتك في لوس انجلوس و انا لدي احساس غريب ينتابني. اعني امل لا يكون كلامي غير مناسب و لكن انا فعلا اشعر و كأنني التقيت بك من قبل. او كأنني اعرفك جيدا. و لكن الأغرب من هذا انني لا أتذكر رؤية وجهكي هذا من قبل. هل تفهمين ما أقصده.
شعرت بتوتر شديد و اومأت رأسي ثم اشرت برأسي انني لا أفهم ما يقصده. بالرغم من أنني افهمه جدا.
لا بأس لقد شعرت بهذا الإحساس من قبل و يسمى ديجافو اي انك تشعر بتكرار هذه الأحداث كمقابلة احدهم او الذهاب الى مكان ما من قبل. و يكون هذا الإحساس حقيقي جدا لدرجة انك تشعر بذكرياتك. و لقد قرأت في مكان ما ان تلك الذكريات حقيقة و لكن هي عن حياتنا السابقة. فلكل انسان حيوات سابقة عاشها .

و ماذا عن حياتنا الحالية التي نعيشها الان. هل هناك حياة اخرى بعدها؟

لا أدري و لكن على حسب ما قرأت ان حياتنا تلك هي الافضل بين كل حيواتنا لهذا نحن نتذكر كل شئ بها.

حسنا أعلم الديجافو و لكن ما اشعر به عند مقابلتك. ليس كذلك أبداً.
ثم جاءت النادلة و وضعت الطعام ثم قالت : هل تريدين طعامك هنا؟ فأومأت رأسي. فابتسم جايك بشدة. و اكملت كلامي.

I wish to come backWhere stories live. Discover now