دمعة أرملة 🎸

145 4 0
                                    

#دمعة_أرملة

خُيِّمَ الظلام على الكون وأسدل الليل ستائره على البيوت لتنام الحياة، وَيَعُمَّ الهدوء فتُغْلَقُ النوافذ طلبا للراحة إلا أحلام، مازالت تناجي نفسها وهي تتأمل سحر السكون، جالت ببصرها وكأنها تبحث عن شيء أو عن شخص وهي تتساءل " تُراهُ هل يراها؟ وروحه أتُحَلِّقُ في غرفتها أم لا شيء يحدث مما تفكر فيه؟" دمعة انسابت غصبا عنها، مسحتها وحبست عبراتها لا تريده أن يُعَذَّبَ في قبره بسبب بكائها، هذا سمعتهم يرددونه دوما لها.

دخلت إلى غرفتها باتجاه آلة الخياطة، لتكمل تلك الملابس المطلوبة منها لخياطتها، هي أحلام الأرملة المكافحة، رحل عنها زوجها تاركا لها مسؤولية ابن وابنة تحملتها بحب وصبر، ما كان يهمها نفسها ولا شبابها الذي يذبل، إلى أن ذبلت كوردة اجثت من منبتها، لقد كان أملها أن توصل طفليها إلى بر الأمان، وإن كانت تعلم جيدا أن أجمل سنين عمرها ستقضيها أمام تلك الآلة، لم يحزنها ذلك يوما مادامت ستجني من وراء تعبها ثمارا.
عاشت تخاف أن يرسم لها القدر بريشته خيبة أمل لمستقبل ابنها وابنتها، تكون ضربة موجعة لها، هذا ما كان يؤرقها كثيرا بل ويُذْهِبُ النوم عنها. لكن القدر ابتسم لها وهي ترى ابنتها قد توظفت وتزوجت وأيضا رحل عنها ابنها الذي تزوج هو الآخر وأصبحت له وظيفة مرموقة.
ابتسمت وهي تنظر إلى صورتها وتستعرض كل تلك السنين التي مرت وهي جالسة أمام آلة خياطتها التي ما فارقتها، كم كانت دهشتها! وقد رأت أن التي أمامها ما عاد تشبهها، وهي الآن شخص آخر، أخذت منها الأيام كل جميل، ما تركت فيها سوى تجاعيد نحثتها الظروف بريشتها.

تنهدت وهي تدري أنه لم يتبق لها شيء سوى ذكرياتها، هي من تعزيها وتؤنسها في وحدتها بانتظار أن ترحل إلى عالم آخر، ذاك الذي سيعيد إليها كل جميل أخذ منها.

#سميا_دكالي

خواطر (تابع)Where stories live. Discover now