(5)حكاية برج العذراء

151 31 9
                                    

#حكايات_الابراج
----(5)----
#حكاية_برج_العذراء
(قصص قصيرة) 
أ.حسام أبو حطب
**************

"لوحة برج العذراء عبارة عن لوحة تصور برجا ضخما بلا ابواب وفى اعلاه غرفة تعيش بها فتاة عذراء صغيرة.. وفى الاسفل وحش يختبىء وسط المزروعات ينتظر تلك اللحظة التى يستطيع فيها الوصول للفتاة .." 
قالها ابى وهو يعلق تلك اللوحة التى اشتراها من مزاد على الانترنت فهو مهووس بشكل كبير باللوحات ذات الطابع الكلاسيكى حتى صار بيتنا متحفا للوحات.. 
استمعت لابى بإنصات شارد كالعادة ولم اعير شرحه للوحة اى اهتمام يذكر فهى لوحة ككل اللوحات التى تزين جدران البيت بغير نظام يذكر مم يجعلها عشوائية المنظر بشكل لا يريح عين الناظرين.. 

"سماح.. سماح" 
امى تنادينى حمدا لله وجدت سببا اخيرا لاعتذر لابى وانسحب من ذلك الشرح الممل.. لكنى كنت اعرف ماسيفعله ابى على الغداء لن ينقطع حديثه عن تلك اللوحة الجديدة حتى يأتى بلوحة اخرى.. 
لذلك فضلت تمثيل الاعياء هربا من الغداء وجلست فى غرفتى اتصفح الانترنت وصفحاتى الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.. امى تعتبر هذا الامر نوع من المراهقة لكنى متأكدة اننى وصلت للسن المناسب للنضج فقد اتممت عامى الخامس عشر منذ شهرين يحق لى الان اتخاذ قراراتى بنفسى.. 

"هل يمكن ان نتعرف.." 

ظهرت الرسالة فجأة على هاتفى من احد برامج الدردشة وهى المرة الاولى التى تظهر لى فيها مثل هذه الرسائل فأنا عادة لاتصلنى رسائل الا من الاصدقاء الذين اضيفهم الى صفحاتى اما ان تظهر رسالة مثل هذه فهذا امر غريب.. سأبحث عن رقم ذلك الغبى الذى يحاول ان يتسلى بفتاة مثلى تمتلك برامج عدة لمعرفة اى شخص من رقمه.. 

"هل يمكن ان نتعرف" 

ظهرت رسالة اخرى فجأة مم دفعنى للسعى اكثر لمعرفة المتصل لكن ما هذا!!.. لماذا لايظهر لى رقم المتصل هذا الامر غريب حقا فلا يمكن التسجيل على هذا البرنامج بدون رقم هاتف دققت اكثر بالفعل لا يوجد رقم لعله رقم خاص لا يظهر على الشاشة لكن ما هذه الأحرف المتقطعة فى موضع الاسم (و-ب-ع).. 

"هل يمكن ان نتعرف.." 

رسالة اخرى مستفزة.. لكننى كبيرة بالشكل الكافى لأعرف كيف اقنع ذلك الوغد بالادلاء بمعلوماته الشخصية.. لذلك قررت ان اخوض هذه المحادثة فوضعت الرد:
-من انت وكيف توصلت لرقمى.. 

جائنى رد اعتقد انه اخر رد تخيلته:
-فى الحقيقة لا اعرف رقمك.. ولم اراكى قبل اليوم.. 

حسنا لابد انه يريد اثارة اهتمامى ولدى الرد على هذا الوغد:
-ان لم تقل لى من انت سأوقف المحادثة فورا.. 

قلتها وانا ابتسم فأنا لن اوقف المحادثة طبعا ولكنه تهديد عملى ينجح دائما فى دفع الطرف الاخر للحديث..

البروچ (أ. حسام أبوحطب) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن