✇ما هي الجمرة الخبيثة واين توجد؟! ما مدى خطورتها ولماذا تهتم بها الدول؟؟✇

496 57 4
                                    

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

...

توجد بكتيريا الجمرة الخبيثة بصفة طبيعية في الحيوانات آكلة النباتات مثل الخراف والماعز والأبقار وبدرجة أقل عند الخنازير وتسمى هذه البكتيريا "باسيلس أنثراسيس".

كانت الجمرة الخبيثة في الماضي تنتشر بالمناطق التي تكثر فيها تلك الحيوانات الداجنة غير أنها اختفت أو كادت تختفي في البلاد التي تفرض حقن الحيوانات باللقاح المضاد للجمرة الخبيثة ولا تزال تنتشر في كثير من بلدان العالم الثالث بأفريقيا وآسيا.

تزايد الحديث عن بكتيريا الجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة وعدد من الدول بعد اكتشاف مصابين بها وخوفا من أن تكون نوعا من الحرب الموجهة ضد الأميركيين خاصة بعد تفجيرات نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من سبتمبر.

الانتقال للإنسان؛

تنتقل بكتيريا الجمرة الخبيثة في العادة عبر الاتصال المباشر بين الإنسان والحيوانات المصابة أو عبر منتجات تلك الحيوانات المصابة مثل الصوف واللحم أو باستخدامها سلاحاً جرثومياً بنشرها في الجو أو وضعها في اللحم.

أهم أعراض الإصابة بالجمرة الخبيثة؛

ارتفاع درجة الحرارة،السعال، الضعف الجسدي، هزة، وصعوبة في التنفس، وتفحم الرئتين، ثم الموت في المرحلة المتقدمة.

سلاح جرثومي؛

هناك قرابة عشر دول أجرت تجارب على إمكانية استخدام بكتيريا الجمرة الخبيثة في أغراض عسكرية منها روسيا والولايات المتحدة وتكمن خطورتها في سهولة الإصابة بها خاصة النوع الذي يصيب الرئتين وذلك بسبب انها تفتك بالمصابين بها وسهولة وانتاجها بكميات كبيرة وسهولة تحويلها لسلاح وتخزينها مدة طويلة.

#he9nd
...
..
.
إنتـهى...

*الحمدلله*
*أستغفر الله العظيم*

✇||999.J.horror||✇ 3 ← الجزء الثالثحيث تعيش القصص. اكتشف الآن