ثريد | " استنساخ الأرواح "

989 80 43
                                    


.

.

‏هل حدث من قبل أنك شعرت بأنك تعلم تفاصيل حياة لم تعيشها من قبل؟الاغلبيه يتحدثون عن قصص ربما لاتصدق لمدى جنون احداثها او تفاصيل وحقائق حقيقه ويعتقد البعض انها بمحض الصدفة لكن في الغالب الحقيقه لايصدقها الجميع!

‏والبعض يشعر بأنه يعلم اشياء كثيرة لكن لايعلم اين تعلم كل هذه رغم انه لم تأتيه رغبة التعلم اتجاه هذه الشيء والبعض يشعر بأنه يعلم بأسرار وحقائق لايعلم أين تعلم كل هذه وكل هذه الكلام يعود الى فكرة تناسخ الارواح او الحياة السابقه او تقمص الارواح بدقة اكثر.

‏تعود فكرة " تناسخ الارواح " التي تقول أن ارواحنا أو انفسنا تبعث بعد الموت في جسد جديد وتستمر الى 3000 سنة على أقل تقدير وثم تموت الموتة الاخيره وهذا موضوع متجذراََ في ثقافة القدماء خاصة في الهند واليونان والديانات السماوية ولدى الكهنة السلتيين.

‏التقمص له تعريفه الخاص وهو "انتقال الروح من جسد الى جسد اخر" وقد يبدوا لك كلامي أنني شخص صاحب خيال عالي ومجرد كلام ساذج لكن العلماء والمعاصرين يؤمنون بصحتها معتقدين أن التقدم الطبي والجيني والعلوم والتكنولوجيا والاتصالات والتطور قادرة على أثبات صحة تناسخ الارواح.

‏تناسخ الارواح في الواقع ليست مجرد نظرية علمية أخترعها البشر بل هو معتقد ديني وفكري موجود في بعض الديانات السماوية والبوذيين يعتقدون بأن الجسد يموت لكن الروح تبقى على قيد الحياة لتولد من جديد في جسد أخر وتبدأ حياة جديدة.

‏يعتقدون بعض الديانات أن الشخص الطيب عندما يموت يولد بجسد اخر وتبدأ حياة جديده ولكن الشخص الشرير الذي يسفك الدماء ويفعل الامور السيئة عندما يموت في الحياة لايرسل الى جسد جديد بل يرسل الى الحياة في هيئة حيوان او كائنات تعيسة ليس لها فائدة على الاطلاق أمر في غاية الغرابة يارفاق! 🖤

‏تناسخ الارواح يستمر حتى يمر الشخص بكافة المراحل الصعبة والسهلة والمحزنه والسعيدة بالحياة وتأخذ الروح دورة كاملة وطويلة كلها عذاب مؤقت سعادة مؤقته وفي ختام هذي الدورة تصل الروح الى مرحلة "النيرفانا" وهي تعني : السلام الروحي التام والخلو من المعاناة.

‏مفهوم تناسخ الارواح هو معقد وغريب بعض الشيء للتوضيح بدقة أكثر "يعتبر الجسد مجرد قميص للروح والروح ترتديه وعندما يموت الانسان تترك الروح هذا القميص وعندها تنتقل الروح في سرعة لايتخيلها العقل لجسد جديد وربما الى زمان مختلف وعالم اخر عن الذي كان يعيش فيه!".

‏تقول فكرة تناسخ الارواح "بأننا لانعيش فقط 100 عام أو اقل ثم نموت بعدها بل انك تمر في الحياة على 10 عقود والعقد الواحد يعادل "10000" سنة وخلال هذي العقود جسدك يتبدل وتذهب الى حياة جديدة مختلفه عن حياتك السابقة بجسد جديد بتفاصيل جديدة وعائلة جديدة ووقت وزمان جديد وكل شيء جديد.،

ثريد'ز || Threads ⭐حيث تعيش القصص. اكتشف الآن