كيف أعرف نمط صديقي(1-3)

2.5K 174 165
                                    

INFP

-شخص هادئ وخجول وجاد، طيب القلب ولكن حساس، نظراته حادة وفيها تركيز أكثر من الباقين.

-تعابير وجهه ووقفته بشكل عام كأنه شخص ضاق صدره،حزين، غير واثق من نفسه، وغالبا لا يحب الأشخاص الذين يسخرون من الآخرين أو الأشخاص عديموا الشخصية.

-يستطيع فهم الشخص الذي أمامه من ناحية عاطفية، متعاطف من الدرجة الأولى، شخص يحب الحق يكره الظلم "خصوصا لو انظلم هو"، ويميل إلى كثرة الإنتقاد حتى لو كان غير منطقي.

-حنون، يحب أصدقاءه من كل قلبه ويحب مساعدة الآخرين، -له آراءه الخاصة ومتمسك فيها بشدة- ، قد يكون له حب استرجاع الماضي ويحب سماع مشاكل الآخرين والتخفيف عنهم وأن يقول مشاكله للآخرين.

-معقد وصعب إرضاؤه، مستمع جيد وينتبه إلى تفاصيل كلامك -يأتيك إنطباع بأنه شخص يهتم بك من كل قلبه- ، مثلا.. ممكن أن تخبره بمشاكلك مع شقيقك الأكبر وكيف أن علاقتكم ليست جيدة إلى تلك الدرجة، سيستمر الINFP في التفكير في هذه المشكلة ويأخذها على محمل الجد، وسيسألك بين فترة وفترة اذا ما تحسنت علاقتك مع شقيقك.

-لديه حس دعابة، ولكن من الممكن أن يكون جارح
"يقولون شيء ليس من المفترض بهم أن يقولونه"،  وممكن أن يلتصق بك كالغراء(يريد أن يكون صديقك) لدرجة أنك ستراه مصدر إزعاج، ولو تضايقتك الINFP سيشعر بالندم لكنه لن يستطيع إرضاءك أو تصحيح غلطه "لا يعرف"

-"في بعض الحالات وخصوصا الغير صحي منها"، يصبح عدواني، وعصبي، يقوم بإفتعال المشاكل والتلفظ بكلمات سوقية، أو سيصبح غير واثق من نفسه، ولن يعرف الدفاع عن نفسه ويصبح شخص منطوي على ذاته، ويسيء الظن كثيراً.

-قد يكون عنده اهتمام بالقضايا العالمية، أو مثلا القرارات الجديدة التي تصدر بالدولة، وغالبا طريقة كلامه تكون كإصدار الأحكام (كيف أن هذا خاطئ، وهذا صحيح، أو أن كيف الذين تأثروا في القرار الفلاني هم أشخاص مثيرين للشفقة وضعفاء) ويوضع وجهه نظره من ناحية عاطفية

_____

ما هو رأيكم بشخصية INFP

*تجاهلوا الأخطاء الإملائية*

_____

*اضغط على النجمة واترك تعليقا جميلا مثلك*

*اضغط على النجمة واترك تعليقا جميلا مثلك*

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


MBTI BOOKحيث تعيش القصص. اكتشف الآن