الأفكار الخاطئة عن ال intj

3.3K 185 146
                                    


الأفكار الخاطئة عن ال intj:

كما نرى فالكثير من الانماط لها اعتقادات كثيرة و خاطئة عن ال intj وهم داءما ما يعتقدون أنهم من النوع البارد و الجاد طوال الوقت و اللذين لا يملكون احساسا أو المتكبرون و من هذه الأشياء فهم داءما ما يعتقدون اننا:

عديمي الاحساس
الباردين
الجادين
الوحدانيون

القاسيين
الحادين
الأشرار
الكاذبين

و من الحمقى اللذين لا يلاحظون شيء
و المتغطرسين
و الغير مهتمين
و الغاضبين

و الأشياء الصحيحة عنا هي :
الجانب المتغطرس اللذي قد يظهره ال intj ليس لكونه يتفاخر بذكاءه أو بسبب إثبات انه مخطئ، بل هي محاولة تشتيت عن الألم و الأذى اللذي قد يسببه شخص ما ف يستخدم طريقة المتغطرس لحماية مشاعره وليس إلا!.

ال intj يملك احساس عالي ولكنه داءما ما يخفيه في أعماق قلبه خوفا من استغلال مشاعره أو اظهاره انه أحمق و هو لا يظهر مشاعره الحقيقية إلا لأشخاص مميزين و مقربين له .

ال intj داءما ما يظهر فالمظهر الجاد و البارد ولكن إن تقربت منه أو كنت معه لوقت طويل فسوف يعتاد عليك و سوف تراه ذو وجه مرح ولكن اظهاره للبرود و الشخصية الجادة فقط لأنه لم يعتد على المكان او لأنه لا يريد إظهار قلقه من الأشخاص الجدد و أحيانا لأنه اعتقد أن الأشخاص من حوله لم يتقبلوه أو بسبب اخفاءه لألمه و من هذه الأشياء..

قد تعتقد أن الintj شخصية منطوية جدا لدرجة أنها لا تتقبل الكلام و لكن العكس صحيح فمهما كانت الشخصية انطواءية فهذا لا ينفي عدم امتلاكها لعلاقات اجتماعية و ان قارنتها بالشخصيات الانطواءية فستجد أن الintj أكثر جرأة و أريحية في التفاعل مع الناس و تكون دائرة علاقاته الاجتماعية واسعة نسبيا ولكن علاقاته المقربة محدودة .

ربما سوف تعتقد أن هذه الشخصية قاسية و حادة و غاضبة ولكنها تظهر هذا الشيء لأنها لا تريد منك التعلق بها و الاقتراب منها فسوف تبعدك بنبرتها القاسية فهذه تعتبر أيضا طريقة لحماية حصنها و حدودها ولكن إن نظرت عميقا لداخل قلبها فسوف ترى حنية و طيبة رائعة ولكنها لا تظهرها كثيرا بسبب انها لا تثق بأحد !

الintj داءما يظهر بأنه عديم ملاحظة المشاعر و الغير مهتم ولكن العكس صحيح فهو يستطيع ملاحظة كل شيء يحدث من حوله ولكنه لا يظهر اهتمامه لك ولكن في أعماق قلبه فسوف يكون مهتما جدا بما يحصل لك و يريد مساعدتك.

وهناك الكثير من الصفات الخاطئة اللتي يعتقدونها عن الintj ولكن هذه كانت أهمها لكي تعرف ان الintj ليس عديم المشاعر ولكنه فقط يخفيها بسبب خوفه وعدم وثوقه و أسباب أخرى.

▪𝙸𝚗𝚝𝚓▪المهندس▪Where stories live. Discover now