الفصل السادس

7.9K 182 0
                                    


كانت سعيدة لأنه ابتعد عنها لكي تحظى بفرصةلاستجماع قوتها، لا يمكنها أن تبقى وحدها معه في هذا البت الليلة أو أي ليلةأخرى.
عاد حاملاًكأسين من النبيذ الأحمر وأعطاها واحداً، وعلى الفور تذكرت ذلك المساء منذ سنتينونصف.
"هل هذا مننبيذك؟" سألت وهي تأخذ كأسها."أجل" جلس بقربها من جديد "هذا إنتاج السنة التي ذهبتفيها لرؤيتك، منذ ذلك الحين والإنتاج ضعيف، الطقس سيء، لكن هذا الصيف ربما سيحالفنيالحظ مجدداً" نظر إليها طويلاً ثم رفع رأسه، "نخبنا ونخب المستقبل" قال.
نظرت روزيل بسرعةإلى كأسها إلى أعماق النبيذ.
"ليون..." بدأت ثم غيرت رأيها بشأن ما كانت ستقوله "لا أستطيع أن أشرب نخبذلك"
"لمالا؟"
نظرت إله فكانيراقبها وعيناه تتجولان على وجهها، فحاولت المحافظة على هدوئها شدت على كأسهافانكسر بين يديها ووقع النبيذ كالدم بينهما، مشكلاً بركة فيحضنها.
"آه أنت آسفة" قالت برعشة.
"يبدو أنكلا تعرفين مدى قوتك" قال ساخراً واضعاً كأسه على الطاولة ليلتقط الزجاج عنها ثم قدملها منديلاً كبيراً لتلتقط فيه النبيذ عنها.
"أخشى أن ثوبك قد عطب إلى الأبد .. سأحضر لككأساً آخر".
"لا، لا ... ليون، أرجوك استمع إلي" قالت بسرعة "لا نبيذ ولا أنخاب، يجب أن نتكلم بمنطق" توقفت عندما لفت انتباهها حركة في الممر، كانت انجيل قادمة إلى الغرفة، حاملة فييدها زوج عكازات، ووجهها يشع بابتسامة ارتياح.
"المعذرة" قالت "انظري ماذا وجدت! عرفت أننيرأيتها في مكان ما، وبيار ذكرني أن جيلز دوماي لديه منها بعدما كسر رجله، لذا أقنعتبيار أن يذهب إلى بيت دوماي ويطلب منه استعارتها لك، يا مدام" تقدمت انجيل إلىالكنبة ووضعت العكازات عليها.
"هذا لطف منك، أن تتكبدي المشقة" قالت رزويل.
"بل من دواعي سروري سيدتي، لا إزعاج علىالإطلاق أعرف أنك تريدين العودة الليلة إلى باريس ففكرت .."
"لن تعود السيدة إلى باريس الليلة" قطع صوتليون كلام انجيل "ستبقى هنا لعدة أيام،ربما طول الصيف"
إذن هل تود أن أبقى لأعد لكما العشاء؟ قالتانجيل مستديرة نحو روزيل "سيكون من الصعب عليك يا سيدتي أن تطهي وكاحلك يؤلمك، لنتستطيعي تدبر الأمر حتى مع عكازات ..."
"أنا سأعد العشاء" تكلم ليون بقسوة مرة أخرى "شكراً لك على العكازات، ومع السلامة".
الطرقة التي قالها فيها وكأنه يطردها فكرترزويل.
"أنت متأكدة ياسيدتي أنك لا تودين مني البقاء؟" سألت انجيل.
"لا، ليست متأكدة" قال ليون "لكن أنا تأكد لذااذهبي في طريقك يا انجيل، سنراك بعد غد".
"أجل، سيدي" بدو أن انجيل تكون سعيدة إذا ماأمرها رجل أو شخصية أقوى منها "إلى اللقاء يا سيدتي" قالت مبتسمة "آمل أن لا تؤلمكقدمك كثيراً الليلة".
خرجت من الغرفة، فعاد كل شيء كما كان، فأحضر لها ليون كأس نبيذ وبدأت ترتشفمنه بسرعة قبل أن يقترح نخباً آخر، حمل كأسه وجلس بعيداً عنها هذهالمرة.
"لماذا لا تعيشانجيل في القصر الآن؟"سألت بعد لحظات من الصمت.
"من دري؟ انتقلت إلى بت أخيها في القرية بعدعودتي من لندن بقليل، أي منذ أكثر من سنتين" فابتسم بمرح "ربما عاطفتها نحوي ازدادتفوجدت الأمر محبطاً بأن تعيش معي في نفس البيت دون أن تشاركني سريري ... فكما ترين،لقد أملت أن تصبح سيدة القصر هنا، في الواقع لقد أغوت بول ارستنوت بذلك، لقد ظنتأنه رجل محترم ويتزوجها عندما أخبرته أنها تتوقع منه طفلاً، لكن بدلاً من ذلكأصابته ذبحة قلبية ومات" قال بسخرية ممتعة "ثم اشتريت أنا المكان فحولت نواياهانحوي".
"تقصد أنهاأملت إنجاب طفل منك؟" استعلمت روزيل.
"ليس فقط أملت بل ما زالت تأمل .. حتى بعدماأخبرتها أنني متزوج وسأزورك لم تستسلم، وعندما عدت من لندن بدونك استخدمت ضغطهاتماماً" أضاف برقة "كان من الصعب رفضها دون خسارة خدماتها كمدبرة منزل، لكن بطريقةما تدبرت إيصال الرسالة لها، فانتقلت من البيت، لكنها ما زالت تأتي إلى البت كل يومآملة أن تجعل نفسها مقبولة ...." توقف ليتمتم شيئاً فظاً عنالنساء.
"لا بد أنهاوجدت الأمر غريباً، أننا لا نعيش سوياً" قالت روزيل.
"لا أهتم لما تفكر فيه" ردبسرعة.
"ولا بد أنهاتتساءل لماذا لم نحصل على الطلاق" أكملت بحذر.
"إنها تتساءل، لدرجة أنها اقترحت الأمر، مشيرةإلى أنك لا تتصرفين كزوجة، فأنت لا تبقيني دافئاً في سريري، تطبخين لي وتعتنينبالمنزل لأجلي".
"أتمنى لو أنك أخبرتني كل هذا عنها قبل ذلك الصباح، قبل أن تغادر لندن" قال.
"وهل كان ذلكأجدى أي أنفع في حينها؟ لقد حاولت جهدي ن أشرح لك أنن لا أهتم لها، لكنك كنت غريبةذلك الصباح غير معقولة أبداً".
"أنا حب ذلك! ... بعد قراءتي لتلك الرسالة كنتتتوقع مني أن أكون عاقلة؟".
"أولاً، لم يجدر بك قراءة رسالة موجهة إلي ... وثانياً، لا يحق لك خلقافتراضات عن علاقتي بها ... حسناً، ها قد عدنا حيث تركنا ذلك النهار، أليس كذلك؟أنت غيورة، وما زلت لا أفهم لماذا؟".
"لقد شعرت بأنك خدعتني في عدة أمور ولا زلتأعتقد ذلك"
"لماذا؟ ... لأنني تصرفت كزوج، لأنن بقيت وعشت معك، نمت معك، تشاركت معك؟ هل هذا خداع؟ وكلالوقت صدقت أنني أفعل ما يرضيك!" لعن وشرب جرعة كبيرة من كأسه وذهب لملأه بمرارة،ابتلع نبيذه ووضع الكأس ثم تقدم نحوها وأخذ كأسها.
الآن حان الوقت، فكرت روزيل، لتطلب منه الطلاقالآن بينما هو غاضب منها وكرهها، نظرت إليه مشجعة نظرات الوحشية في عينيه، بينمايتجول ذهاباً وإياباً قرب الكنبة ناظراً إليها.
"إذاكان هذا ما تشعر به نحوي، ستكون سعيداًإذن أن توافق على الطلاق" قالت"لهذا أتيت اليوم، لأخبرك أني عائدة إلى باريس،لأستأنف حياتي".
"لماذا؟: سألها.
"لماذا، ماذا؟" سألت بحيرة.
"لماذا تردين الطلاق؟" جلس ليون قربها، واضعاًذراعه على ظهر الكنبة، انحنى نحوها، حتى شمت رائحة الخمر في أنفاسه بغير إرادتهالكن بحذر انتقلت نظراتها إلى صدره، فأحست برغبة مفاجئة تحثها على لمسه، لم تحس هكذامع أدران أو أي رجل آخر، فقط مع ليون شعرت برغبتها البدائية في أن تلمسه، لكن هذاليس له علاقة بحبه، لا علاقة على الإطلاق.
"لقد تلقيت عرضاً للزواج" قالتبحزم.
"فقط واحد؟" قالبحنق.
"ماذا تعني، فقطواحد؟" طالبته مستديرة نحوه بسرعة لتجد أنها لا تبعد عنه سوى انشات بسيطة، فأبعدترأسها إلى الوراء.
"لقد ظننت أن امرأة جميلة مثلك، كانت ستتلقى أكثر من عرض خلال السنتينالماضيتين" قال ونظر إلى حنجرتها "لطالما أحببت هذا الخط" لامسه بإصبعه، تقدم رأسهمنها أكثر وتجولت شفته على وجهها وعنقها.
"لا، توقف" صرخت واضعة أصابعها في شعره،محاولة إبعاد رأسه عنها، نصف متألم وضاحك رفع رأسه ممسكاً بمعصميها، ساحباً يديهاحتى شعره وأبقاهما أسيرتين بين يديه.
"دعني اتركني لم آت إلى هنا لأمارس الحبمعك".
"آه، لماذاأتيت؟ ... ليس فقط لتخبريني أنك تفكرين بالطلاق، وتريدين البدء بالإجراءات، كانبإمكانك إنهاء ذلك عند المحامي".
"أعرف ذلك لكن الأمر بدا متحضراً أكثر أن أراكوأتناقش معك بالأمر بعقلانية".
"ها ... من المستحيل أن تكوني أنت عقلانية ... ومن المستحيل أيضاً أن أكون أنا عقلانياً، وأنت هنا الآن ... كالعادة فأنتتثيرينني" قال مستفزاً.
"هل أنت متأكد أنها ليست الخمرة التي شربتها هي التي تفعل ذلك؟". ردتبسرعة.
"أنا متأكد ياحبيبتي ... لقد مر وقت طويل منذ كنا سوياً في لندن، كان يجب أن تأتي منذ زمن، لكنالآن أنت هنا، وأنوي أن أستغل زيارتك جيداً".
"لا"هذه المرة استعملت أظافرها لكنه أمسك بيديها ووضع ذراعيها خلف ظهرها بينما كان يضحك.
"كان يجب أن أعرف أنك لن تكون عادلاً" صرخت "ليون اتركني أرجوك دعني".
"لقد فات الأوان ... لا أستطيع" فحملها بين ذراعيه وخرج منالغرفة.
"أنزلني ... إلى أين ستأخذني؟ ماذا ستفعل؟".
"ألا تستطيعين التخمين؟".
"لن أذهب إلى سريرك".
حاولت بكل قواها التخلص منه لكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

روايــات ؏ـبـــيــر / زواج بالإكراهHikayelerin yaşadığı yer. Şimdi keşfedin