كم مرة تكلم راس الامام الحسين عليه السلام؟

107 14 5
                                    

كم مرة تكلم رأس الامام الحسين عليه السلام؟


الجواب : سبع مرات

ويسرد سماحة السيد الشهيد الصدر الثاني كالتالي :-
#اولا: لما حمل الرأس الشريف إلى دمشق ونصب في مواضع الصيارفة وهناك لغط المارة وضوضاء العاملين فأراد سيد الشهداء توجيه النفوس نحوه ...
ليسمعوا عظاته فتنحنح الرأس تنحنحاً عالياً ، فاتجهت إليه الناس واعترتهم الدهشة حيث لم يسمعوا رأسا مقطوعاً يتنحنح قبل يوم الحسين (ع) .
فعندها قرأ سورة الكهف إلى قوله تعالى (نُحن نَقُصُّ عَليك نَبَأَهُم بِالْحَقّ إِنَّهُم فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى)

ثانيا: وصلب على شجرة فاجتمع الناس حولها ينظرون إلى النورالساطع فاخذ بقراء(وَسَيَعْلَمُ الذِينَ ظَلموا أَيّ مُنقَلَبٍ ينقلبون)[الشعراء]

ثالثا: وقال هلال بن معاوية رأيت رجلا يحمل رأس الحسين (ع) والرأس يخاطبه "فرقت بين راسي وبدني" فرفع السوط واخذ يضرب الرأس حتى سكت .

رابعا:حدث بن وكيدة انه سمع الرأس بقراءة الكهف فشك في صوته ،فترك ع القراءة والتفت يخاطبه (يابن وكيدة أما اعلمت أنا معشرالأئمة أحياء عند ربهم يرزقون)

خامسا: فعزم ابن وكيدة على أن يسرق الرأس ويدفنه وإذا الخطاب من الرأس الشريف ع :
"يابن وكيدة ليس إلى ذلك سبيل أن سفكهم دمي أعظم عند الله من تسييري على الرمح فسوف يعلمون أن الأغلال في أعناقهم والسلاسل يسحبون"

سادسا: قال المنهال بن عمروا :رأيت رأس حسين بدمشق على الرمح وأمامه رجل يقرا سورة الكهف حتى إذا بلغ إلى قوله تعالى :(أم حَسِبْتَ أَن أَصْحَابَ الْكهفِ وَالرقِيمِ كَانوا من آيَاتِنَا عَجَباً) نطق الرأس بلسان فصيح : "أعجب من أصحاب الكهف قتلي وحملي"

سابعا: لما أمر يزيد بقتل رسول ملك الروم حيث أنكر عليه فعلته ، نطق الرأس الشريف بصوت مرتفع :لاحول ولاقوة إلا بالله .



||اكسير العشق الفاطمي||



لعلك تهتدي؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن