عـلم النفـس.

By Maha_but

76K 3.3K 283

علم يصف لنا نفس الانسان والمخلوقات الحيه يُركز على الجانب التطويري للحياه ولذات اطلع على محتواي فإنه سـوف يُع... More

Psychology.
ميادينPsychology
تطورPsychology
الصحة النفسيه.
فروع علم النفس.
علم النفس الإجتماعي.
علم النفس الجنائي.
علم النفس التربوي.
التنويم المغناطيسي.
معلومات بعلم النفس.
نصائح بعلم النفس.
أنواع الذكاء.
علم النفس الشخصيه.
إضطرابات الشخصيه.
مؤشر مايرز بريغز.
تطوير الذات.
قوانين علم النفس.
السيطره على الشخص الغاضب حسب علم النفس.
حقائق بعلم النفس.
طريقة لتواصل جيد مع الناس.
3أسئلة بعلم النفس تدل على سعادة المرأه.
الشخصيه الغامضه.
مقولات أشهر عُلماء النفس.
تحليل الشخصيه عن طريق موسم ولادتك.
أهم كُتب علم النفس.
علم النفس ولغة الجسد.
الشخصيه السيكوباتية.
الأمراض العقليه-1
الأمراض العقليه-2
إنفصام الشخصيه.
الإكتئاب.
الإسقاط النفسي.
إضطراب الشخصيه التمثيلي.
التوهم المرضي.
علم النفس الشخصيه.
نظرية فرويد.
مراحل الحب في علم النفس.

البرمجة اللغوية العصبيه.

1.6K 80 1
By Maha_but



نشأ علم البرمجة اللغوية العصبية في منتصف سبعينيات القرن الماضي الميلادي على يد العالمين الأمريكيين جون غريندر وريتشارد باندلر الذين قررا وضع أصول البرمجة اللغوية العصبية كعلم جديد بتشجيع من المفكر الإنجليزي والأستاذ بجامعتي سانتا كروز (جريجوري باتيسون)، وأسهم معهم في وضع هذه البحوث كل من جودث ديوليزيلر ولزلي كامرون باندلر.

بني جريندر وباندلر أعمالهما على أبحاث قام بها علماء أخرون أشهرهم العالمان الأمريكي نعوم شومسكي والبولنديألفريد كورزبسكي وذلك لنمذجة مهارة كل من ملتون إركسون (طبيب التنويم المغناطيسي) وفرجينيا ساتير وفرتز برلز (مؤسس المدرسة السلوكية ،إذ أمكنهما من تفكيك هذه الخبرات والحصول عليها وقد استخرجوا 13 أسلوبا لملتون و7 أساليب لفرجينيا ومن هذه المهارات استطاعوا تحديد الوسائل الناجحة المتكررة من النماذج السلوكية للذين تعودوا الحصول على النجاح وكانوا قادرين على إنجاز هذه النماذج وتعليمها للآخرين، وهي النماذج التي سميت فيما بعد بالنماذج اللغوية العصبية والتي تكون منها هذا العلم.أهم ما توصل إليه هذان العالمان هو أن الناس يتصرفون بناء على برامج عقلية.

نظريات ديفيد جولدن وبات هتشنسون
تعرضا ديفيد و بات لبعض النظريات و أنماط التفكير و قالا ان الأنماط التي يشكلها عقل الإنسان تمثل الطريقة التي ينظر بها إلى نفسه وإلى تجاربه وهو ما يشمل: قيمه و معتقداته.

أولاً القيم

القيم نوعان قيم موروثة، وقيم تعويضية. القيم الموروثة هي على الأرجح الأكثر شيوعا . لن بعد تخطي مرحلة الطفولة سوف تكتسب قدرة أكبر على الانتقاء وسوف تسعى لاعتناق قيم الأشخاص الذين تنظر إليهم باعتبارهم قدوة لك .

ثانياً القيم التعويضية

وهي تتشكل عندما يندفع الشخص من النقيض إلى النقيض المقابل لتعويض شئ ما تفتقده، فأنت-على سبيل المثال-أن كنت قد تعرضت للحرمان من الحنان في طفولتك فقد تسعى في المقابل الإفراط في تدليل أبنائك.

Continue Reading

You'll Also Like

301K 13.6K 124
قصص ترجمتها عن ون بيس
250K 7.4K 34
هو بارد وقاسي ومتملك لا يعرف الحب وهي بريئة وحنونة وذات اخلاق صدفة فقطا وطلبا من امه لانجاب ولي العهد يتزوجها فهل ستتحول من زوجة فقط للانجاب الى عش...
19.3K 2.6K 21
سلاسل تعانقني من كُل الجهات الروح تذبل بكلّ الثواني ... العذاب يغرد على جسدي المنهك اصوات وتخيلات تنهيني للجنون زهرة ذبلت في عمق الانتقام والطغيان ا...
292K 44K 195
ستجدون هنا مايفيدكم ، معلومات من علم النفس والحياة والحب و حكم مفيده ، ح يكون فى اشياء مارا عليكم ، و اشياء كثيره لا ،اتمنى تستفيدو .😊 "دع عقلك يصن...