ماسكات لتطويل الشعر

487 40 40
                                    

السلام عليكم اعرف تأخرت عليكم هواي بس اجيتكم بهذا البارت ع طلب من احد المتابعات
كيفية إلاهتمام بالشعر
وماساكات مهمه للشعر
ونبدي وياكم👏💜
1_غسل الشعر بماء مفلتر والإبتعاد عن ماء الصنبور

لا تستهيني أبدا بهذه النقطة فهي واحده من أخطر الأمور التي تسبب تلف الشعر وإصابته بالجفاف الحاد والتليف. ماء الإستحمام العادي (الصنبور) هو ماء ضار بكل المقاييس ومن المفترض أنه لا يصلح لا للشرب ولا للإستحمام وذلك لإحتوائه على الكثير من الشوائب والعناصر الضارة بالجسم وعلى رأسها الكلور.

أضرار الكلور على الشعر

يجرّد الشعر من الزيوت الطبيعيةيسبب تكسير الشعر وإتلافهيقلل من نسبة بروتين الكيراتين المتواجدة في الشعريؤذي فروة الرأس ويصيبها بالجفاف والقشرة والإلتهابيؤدي إلى جفاف الشعر وفقدانه للمروةيؤدي لتساقط الشعر وتقصفة ويمنع من تطويل الشعر

بدائل ماء الإستحمام (الدوش)

البدائل المقترحة لماء الإستحمام العادي سهلة جدا ويمكن الحصول عليها بسهولة

البدائل المقترحة لماء الإستحمام العادي سهلة جدا ويمكن الحصول عليها بسهولة

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

2- تنبيه بصيلات الشعر بماسك القهوة أو كريم كافيين

أثبتت الأبحاث مؤخرا أن إضافة القهوة إلى الشعر مباشرة في شكل ماسك له العديد من الفوائد حيث تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين، والكافيين بدوره ماده منبه تعمل على تنبيه الجسم بشكل عام. عند إضافة الكافيين إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر فإن الكافيين يعمل على تنبيه بصيلات الشعر والعضلات والأوعية الدموية المتصلة بها وبالتالي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وهذا بدوره يعمل على تحفيز بصيلات الشعر للعمل بشكل أسرع.

فوائد الكافيين للشعر

تنبيه عضلات الشعر للعمل بشكل أسرعتحفيز الأوعية الدموية بفورة الرأس لضخ كمية أكبر من الدم للبصيلاتتكثيف الشعر وزيادة نموه عن المعدل الطبيعيتطويل الشعر بسرعة فائقة مع الإستخدام المتكرر على المدى البعيد

ولإضافة الكافيين إلى الشعر هناك طريقتان، طريقة طبيعية وأخرى بالمنتجات. والفرق بينهما أن الطريقة الطبيعية تكون آمنه أكثر ولكنها تحتاج لوقت أطول لظهور النتائج، أما المنتجات التي تحتوي على الكافيين فيجب التأكد من شراء منتج جيد خالي من المواد الصناعية التي تتلف الشعر وتسبب تساقطه، كما أن نتائجه تكون أسرع من الطريقة الطبيعية. وسنذكر الآن أفضل ماسك طبيعي للشعر بالقهوة وأفضل المنتجات التي تحتوي على الكافيين.

عندج علم❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن