في مجال الزنا

40 14 14
                                    

كل الأشياء تتم بشكل تدريجي، هذه سنة في الكون، فالله سبحانه لم يقل (لا تزنوا) بل قال (ولا تقربوا الزنا)، وهذه هي خطوات الشيطان التي تُقرب للفواحش والمنكرات.

ماهو الزنا ؟
الزنى أو الفحشاء هو مصطلح يشير إلى إقامة علاقة جنسية بين شخصين بدون زواج، ويعتبر الزنى في عدة أديان فعلاً محرماً وغير أخلاقي ولا ديني، لكن ممارسة الزنى تتفاوت أهميتها ما بين الثقافات والمجتمعات، بينما هناك العديد من الأشخاص يعارضون استخدام هذا المصطلح ويفضلون استخدام مصطلح "الجنس خارج العلاقة الزوجية".

لقد حدد الإسلام طريقاً واحداً للعلاقة بين الرجل والمرأة وهو الزواج الشرعي، فحرم أي علاقة أخرى خارج هذا الإطار حتى لا تحصل الفتنة التي حذرنا منها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء.

قال الله تعالى: ﴿ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا سورة الإسراء آية 32

والمعنى: ابتعدوا عن أسباب الزنا، وعن المواضع التي يُحتمل فيها الوقوع في الزنا لِتَقُوا أنفسكم من شره وسوء مصيره

الزنا الأصغر وكفارته :

إنَّ الزنا الأصغر هو الزنا الافتراضي أو المجازي الذي لا يزني به الإنسان بشكل ملموس، أي بجماع حقيقي ، إنَّما يكون بالنظر إليها أو بلمس يدها أو ما شابه ذلك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (العين تزني وزناها النظر والأذن تزني وزناها السمع واليد تزني وزناها البطش)

كفارته : التوبة الصادقة والإقلاع عن المعصية والندم والعزم على عدم الرجوع إليها والإقبال على صالح الأعمال والاستغفار كل هذه سبل للتكفير؛ فإن الحسنات تمحو السيئات.

الزنا الأكبر وعقوبته :
هو وطء المرأة من غير عقد شرعي
عقوبته في الدنيا :
محصن : برجم بالحجارة وهو قائم حتى الموت
محصنة : توضع في حفرة وترجم حتى الموت ( سبب وضعها في حفرة : لئلا تنكشف عورتها )
غير محصن للرجل والمرأة : يجلد ١٠٠ جلدة وينفى من بلده

عقوبته في القبر :
جاء في رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم التي قصها على الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين: "فانطلقنا فأتينا على مثل التنور، وإذا فيه لغط وأصوات، قال: فاطلعنا فيه، فإذا فيه رجال ونساء عراة، وإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضوا، وفي آخر الحديث سأل عنهم صلى الله عليه وسلم، فقيل: وأما الرجال والنساء العراة الذين في مثل بناء التنور فإنهم الزناة والزواني"

نهاية مسيرة الشيطانWhere stories live. Discover now