"الجانب الآخر" من INFJ

221 8 0
                                    


إنها قاعدة معروفة في عالم التصنيف الثنائي ، أن تطوير نقاط القوة التفضيلية يمكن أن يؤدي إلى نقاط ضعف مماثلة ، أو نقاط عمياء

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

إنها قاعدة معروفة في عالم التصنيف الثنائي ، أن تطوير نقاط القوة التفضيلية يمكن أن يؤدي إلى نقاط ضعف مماثلة ، أو نقاط عمياء. بينما يتمتع الموهوبون بالقدرة على اكتشاف دوافع الأنا الخفية في الآخرين ، إلا أنهم ليسوا دائمًا قادرين على ترجمة هذه البصيرة تجاه أنفسهم. إن معرفتهم الحميمة بالعملية النفسية قد تضعهم في المقدمة قبل الآخرين من حيث إمكانية التفرد في وقت مبكر ، ولكن لا شيء يضمن أنهم سيستفيدون بالضرورة من هذه الإمكانية لنموهم ونضجهم. مثل جميع الأنواع ، فهي ليست في مأمن من النزوع إلى الاستيلاء عليها من خلال تجارب القبضة ، وما إلى ذلك. هنا ، نعتزم تسليط الضوء على المناطق "الحساسة" التي قد تصيب الذين قد تكون سمعتهم المستمرة على أنها "دنيوية أخرى" تحجب التمثيل العادل لبعض أوجه قصورهم "الشبيهة بالإنسان". (كمصدر جانبي: حقيقة أن هذا الجزء من الكتابة يأتي بالفعل من INFJ يجب أن يسكت مخاوف التحيز الخارجي.)

الجوانب "السلبية" لل INFJ

كما هو الحال مع جميع الأنواع ، فإن ما يضفي INFJ بشكل أساسي على الجوانب "السلبية" أو "العيوب" هو أقل خطأ فطري من النوع نفسه وبشكل خاص نتاج لمستوى النمو أو التفرد (أو عدمه) في ذلك الفرد. معظم الانتقادات الأخرى لل INFJ ، وخاصة إذا كان INFJ يتصرف بشكل أصلي وليس في قبضة الأنا ، هو نفور ذاتي من المراقب من المحتمل أن يكون ناتجًا عن عدم تفضيل ذلك المراقب لأي من الوظائف السائدة لـ INFJ. وبعبارة أخرى ، لن يكون من العدل ، أو حتى الدقة ، الادعاء بأن الجانب السلبي من INFJ هو أنهم يستخدمون الكثير من الحدس الانطوائي (Ni) ، لأن هذه هي وظيفتهم المهيمنة! ما هو الخيار الآخر الذي يمتلكه INFJ؟ سيكون من الأنسب انتقاد إساءة استخدام معينة (على سبيل المثال ، خطأ المستخدم) من Ni من استدعاء Ni في حد ذاته "سلبي". مع ذلك ، بالنسبة لأولئك INFJs الذين هم في مرحلة مبكرة من عملية التفرد الخاصة بهم ، الذين لم يكتشفوا كيفية موازنة الوظائف الدنيا مع وظائفهم المهيمنة ، أو الذين لا يمارسون وظائفهم المهيمنة بالتواضع ، تظهر سمات سلبية على الإطلاق.

كما لوحظ سابقًا ، فإن سمعة INFJ باعتبارها نبوية ، ثاقبة ، "حكيمة روحية" ، إلخ ، تسبق INFJ نفسها. الطبيعة الغامضة لهذا النوع "بعيد المنال" هي عقيدة انتشرت في لوحات المناقشة على الإنترنت MBTI والكتب التي كتبها خبراء طباعون معروفون على حد سواء - عقيدة ، في ملاحظتي ، يسعد INFJs نشرها. بعد كل شيء ، هناك شيء رومانسي حول هذا التصور لـ INFJ على أنه نادر وغير معتاد (مثل هذه الندرة تلهم عمليا كل شخص يريد تحديده على أنه INFJ!) سيكون من الخطأ القول بأن "نادر" يترجم بالضرورة إلى "خاص "أو" مفضل. "INFJs الذين (ab) يستخدمون وضعهم المئوي" الأول "لدعم فكرة أن الندرة هي السمة المميزة المركزية لـ INFJ وطريقة رائعة لتمييزهم عن بقية" riff-raff "النموذجي يفتقدون نقطة. في أسوأ الأحوال ، ادمج هذا مع نزعة INFJ غير الناضجة أو غير المتطورة لسلوك "اعرف كل شيء" ولديك وصفة قاتلة لإهانة الكثير من الناس.

INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][INFJ]🔗( 🔱  "المستشار"INFJWhere stories live. Discover now