الفصل الثانى💙

20 3 0
                                    

الفصل الثانى)
                   🎶كلوميبرامين🎶
فقال الطبيب:سيد كلارك..هل ظهرت هذة الأعراض بالفعل!.
منذ بدء الطبيب فى وصف ما يعنيه بكلماته..بدأ شريط آخر يعمل فى عقل سام بما كان يحدث بالفعل..تولى ثغره القيام بالمهمة وأخبره قائلا بنصف شرود بين الواقع والذكريات:..أتذكر جيدا كيف كانت تنظِّم الأطباق بعد جليها عدة مرات.. ثم تبدأ فى عدّ الملاعق مرة تلو الأخرى..بدا الأمر وكأنه مزحة فى بدايته..
خصوصا وهى تظهر مدى جديتها فى حصر عددهم بعد جليهم بقسوة بالإضافة إلى الأطباق..لكن..لم أُعِرْ إنتباها كافياً لما حدث..
إعتبرت الأمر برمته عادة قديمة لم تستطع التخلى عنها..وأنها على مايرام !!

لكنها لم تكن كذلك!
تصاعد حنقه أكثر بعد سرد كل ما حدث وهو لا يستطيع تبين ما يجرى..ترجم غضبه على الفور  قائلا:تبا..ماالذي يحدث..ماذا تقصد بكل هذا..لن أستطيع الإجابة على المزيد..قبل أن تخبرنى بحق الله ما الذى يجرى..هل هى بخير ؟!..وما علاقته بعدِّها للاشياء أو ترتيبها أيها الطبيب !!.
أخبره الطبيب بعدما تبين قلة صبره :حسنا سيد كلارك.. الأمر ليس صعبا إلى تلك الدرجة..لكنه وفى الوقت ذاته ليس سهلا إذا لم نتخذه على محمل الجد..كلوديا مصابة بإضطراب الوسواس القهري...وعلى الرغم من خطورته وتهديده للعيش بسلام..إلا أن له علاجا..
لكنه علاجا قد يأخذ شهورا..وربما سنوات !!
كل ما كنت أريده من حديثى معك هو التأكد من تشخيصي بعد إستشارة بعض الزملاء بأنه بالفعل وسواس قهرى..ومن خلال ما قلته منذ قليل..فهو لم يتطور بعد الى مراحله الأخطر..خصوصا أنك لم تستطع تبين الأمر..وإستطاعت كلوديا إخفاء الأمر عنك بمهارة لا تُحسد عليها..ربما ظنت أنك لن تتمسك بها بقوة كما السابق..

ألقى الطبيب كلماته على مسامعه واحدة تلو الأخرى..الأولى تنافس الثانية رعبا ورهبة..أراد ألا يعرف المزيد..أراد أن يغلق أذنيه بكلا كفيه..فلا يستطيع بعدها سماع ما يقوله هذا الرجل ،

أحيانا..يكون الجهل ببعض الأشياء أفضل من معرفتها !!.

ماذا يتوجب عليه فعله الآن!..لا يمكنه تركها هكذا فى منتصف الطريق.. إنها تعانى ألما..إن صح القول..قد لا يكون قادرا على حمله..!!
Back......
تنهد الطبيب قليلا تمهيدا لما سوف يقوله ...
نقر بقلمه عدة مرات قبل أن ينظر الى سام بتفهم قائلا:أما عن حاجتى  لأجاباتك  فهى مهمة..أحتاج أن أعرف فيما هى مصابة بالتحديد..فى الأفكار..فى التنظيف..فى الترتيب..فى الاحتفاظ بأشياء ذات قيمه أو العكس دون حاجتها إليها..وهكذا.
ترك الطبيب سام يفكر جيدا فيما قاله
ثم انتقل الى النقطة الأهم بالنسبة للجميع قائلا فى تحفز أقرب للحماس: والآن..أريد أن استفسر عن شئ مهم..قبل انتقالنا لمرحلة العلاج.
أجابه سام ماسائلا:ماهو ؟
انتظر لثوان وكأنه يستجمع كلماته وقال فى هدوء: السيدة كلارك..هل سبق لها التعرض لحادثٍ ما؟..أعنى حادث كانت هى أحد أطرافه أو شاهد عليه ؟.
انتقل وجه سام من الشحوب إللى الاقتضاب فى ثوان معدوده..هذا ما جعل الطبيب متحفز لما سيقال..وبالفعل..أخذ يسرد ما حدث.

رجل خمسينى يدمن الكحول يُقْدم على قتل زوجته أمام عينى ابنته إثر أمسية طويلة يتزعمها الكحول وأصحاب السوء .
بالطبع لم يكن الرجل إلا والد كلوديا و عم سام..ولم تكن المرأة الاربعينية الشقراء الجميلة إلا والدتها..
وفى تلك الليلة..لم تصرخ وتنتحب كلوديا كبقية الاطفال كما هو المفروض..بل
ظلت تنظر إلى يدها المخضَّبة بدماء والدتها حتى إنتهى بها الأمر فاقدة للوعى..
تكرر  الامر عدة مرات بعد ذلك..لكنه لم يستمر..
سكت سام قليلا ثم قال والأسف يرتسم على وجهه شيئا فشيئا :ظننت أن الامر قد انتهى حينها..أحيانا تروادها بعض الكوابيس فتنهض من النوم مذعورة..لكنها لا تحكى شيئا.

أعدل الطبيب من عويناته لأخر مرة قبل أن يتمكن من جمع الأفكار وترتيبها بحيث يكون الأمر على قدرٍ  من الدقه.. ثم قال:حسنا سيد كلارك.. يبدو الأمر معقدا الى حد ما..سنحتاج بالتأكيد إلى الحديث مع كلوديا..لكن أستطيع إخبارك أننى قد وجدت السبب الرئيسي وراء إضطراب مدام كلوديا بالفعل...أما عن الأسباب الثانويه فقد تتمثل فى العوامل الوراثية..إمتلاكها لأحد جينات فرد بعيد من العائله..ربما من جهة الأم أو الأب..تهيئ جسدها للأصابة بأحد الأمراض أو الاضطرابات النفسية..لا ندرى...و بالتأكيد هناك عوامل بيئية أو إجتماعية أخرى جعلت كلوديا مهووسه بمهمة جلى الصحون بهذه القسوة التى ذكرتها أنتَ  من قبل.
نطق سام وقد تبين الوضع بالكامل حزيناً على ما ألَمَّ ب نصف روحه الرقيقة تلك :مالذى يتوجب علينا فعله الأن؟.
فأجابه الطبيب:سنبدأ فى العلاج قريبا..
والعلاج لا يكون دوائى أو نفسي فقط..بل كلاهما معا..بالإضافة إلى وجود شخص تثق به كلوديا كثيراً..سيشكل هذا دعماً حقيقيا لإمتثالها الشفاء والذى نتمنى أن يكون سريعاً..
وهذا الشخص هو أنت سام !.... فمن خلال ما قلته منذ قليل ..لم يتبق أحد بهذه الدرجة من القرابة إلاكَ....!
#بقلم_زهرة_الأوركيد
#كلوميبرامين.

كلوميبرامينWhere stories live. Discover now