من الخيال للعلم

1K 134 58
                                    

من الخيالِ للعلم

في قفزةٍ من الخيال للعلم، نوضح هنا معاني المصطلحات الفلكية التي ذُكرت في فصول القصة.
_______________

فوبوس وديموس: أقمار كوكب المريخ، فوبوس بمعنى (آلهة الهلع أوالخوف) وديموس بمعنى (آلهة الرعب أو الفزع)، لأنَّ البشر كانوا يؤمنون أنَّ المريخ هو سبب الحروب بسبب لونه المائل للحمرة بفعلِ نسبة غاز أكسيد الحديد العالية على سطحه، حتى أنَّهم سموه مارس (آلهة الحرب).
ويقال أنَّ فوبوس وديموس كانا أبناء مارس (آلهة الحرب) وكانا دائماً يصحبان والدهما إلى الحرب.

ويقال أنَّ فوبوس وديموس كانا أبناء مارس (آلهة الحرب) وكانا دائماً يصحبان والدهما إلى الحرب

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

_______________

حزام الكويكبات: هو قرص نجمي دوار يقع بين كوكبي المريخ والمشتري، وتدور في هذه المنطقة كمية هائلة من الكويكبات الصغيرة، والكويكبات: هي مجموعة الكواكب الصغيرة جداً، ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة دون تلسكوب.

_______________

الأقمار الغاليلية: هي الأقمار الأربعة الأكبر من ضمن التوابع الـ79 التي تدور اليوم حول كوكب المشتري، وكانت أول ما رآه غاليلو غاليله عندما استعمل التلسكوب للمرة الأولى عام 1606 فدعيت بالأقمار الغاليلية، وهي من الأكبر للأصغر "غانميد، كاليستو، آيو، يوربَّا"

الأقمار الغاليلية: هي الأقمار الأربعة الأكبر من ضمن التوابع الـ79 التي تدور اليوم حول كوكب المشتري، وكانت أول ما رآه غاليلو غاليله عندما استعمل التلسكوب للمرة الأولى عام 1606 فدعيت بالأقمار الغاليلية، وهي من الأكبر للأصغر "غانميد، كاليستو، آيو، يو...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

_______________

أنسيلادوس: هو سادس أكبر أقمار زحل، ويعتقد العلماء بوجود ماء أسفل طبقته الجليدية، ونظراً لبعض الظروف المتوفرة فيه قد يكون واحداً من أفضل الأماكن التي يبحث فيها البشر عن حياة خارج كوكب الأرض.

A piece of the sky | قطعة من السماءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن