🌺ﮩ₰ﮩ✍ ͜℘₰ ⚘ البارت( 3)

202 51 59
                                    

اتمنا قرائه البارت كاملآ

للعقول الراقي
ركز معي عالكلام
اذا اردت عاهره اذهب الى تواجدها
وخذ ماتريد منها ولكن
لا تحب فتات بريئه
    لتأخذ منا ماتريد تريد بأسم ^ الحب
     وتتركها فتجهلها  عاهر عند رحيلك
تذكر انك ستتزوج في يوم ما
وستكون ابنتك  العاهر  الجديده
فتعجبني عدالة السماء كما دتدي تدان
عذرآ على الكلام  ولكن حقيقه
للعقول الراقيه
بالمختصر  حافض على فتات لم تلدها امك كي
يحافض الله على فتات  ولدتها امك



المراهقة اصعب واهم مرحلة في عمر الانسان . وهي التي تحدد شخصيته وكيانه.ولذلك يجب الاهتمام بالمراهق طوال فترة المراهقة لكي يتخطاها بسلام وامان وتكون شخصيته مثالية وجاهزة للانخراط في المجتمع بكل جوانبه. ولكن خلال هذه الفترة تواجه المراهق مشكلات ومصاعب يفضل عدم البوح بها الى اسرته وعائلته. بدلا من ذلك يتقرب اكثر الى اصدقائه ويطلعهم على جميع اسراره . لذلك يجب على الاهل مراقبة اصدقاء المراهق ومحاولة التعرف اليهم والى تصرفاتهم معه . وايضا محاولة التقرب الى المراهق والتكلم معه في مواضيع تخص هذه المرحلة او تجارب مر بها الاباء في تلك المرحلة.هذه وغيرها من الاعمال تساعد على تعزيز ثقة المراهق بنفسه ولكي لا ينحرف عن الطريق الصحيح وايضا للاسرة دور مهم في بناء شخصية المراهق.وايضا لا ننسى ان الله سبحانه يهدي من يشاء ويضل من يشاء.

اليوم ...أريد أن أتكلم ,,وأضع هذا ..الموضوع للنقاش..
..سوف نتكلم عن شريحه كبيره من شرائح المجتمع الانساني الا وهي شريحة المراهقين
التي كَثُرت التساؤلات عنها وعن كيفية التعامل مع اصحابها من قبِل اولياء الأمور,,
المراهقة ..معناها ..المراهقة في علم النفس فتعني: "الاقتراب من النضج الجسمي والعقلي والنفسي والاجتماعي"، ولكنه ليس النضج نفسه؛ لأن الفرد في هذه المرحلة يبدأ بالنضج العقلي والجسمي والنفسي والاجتماعي، ولكنه لا يصل إلى اكتمال النضج إلا بعد سنوات عديدة قد تصل إلى 10 سنوات.


المراهقة من اهم ..مراحل النمو ..لدى الشخص..وأخطرها 
وصعب التعامل معهم ..لأنهم ..عندما تبدأ عندهم مرحله المراهقة يصبح المراهق يعاند ..وتصبح شخصيته قويه نوعا ماء..
وهناك ..مشاكل..عديده ..يعاني منها المراهق..
من ابرزها..

الصراع الداخلي: حيث يعاني المراهق من جود عدة صراعات داخلية، ومنها: صراع بين الاستقلال عن الأسرة والاعتماد عليها، وصراع بين مخلفات الطفولة ومتطلبات الرجولة والأنوثة.

الاغتراب والتمرد: فالمراهق يشكو من أن والديه لا يفهمانه، ولذلك يحاول الانسلاخ عن مواقف وثوابت ورغبات الوالدين كوسيلة لتأكيد وإثبات تفرده وتمايزه، وهذا يستلزم معارضة سلطة الأهل؛

السلوك المزعج: والذي يسببه رغبة المراهق في تحقيق مقاصده الخاصة دون اعتبار للمصلحة العامة، وبالتالي قد يصرخ، يشتم، يسرق، يركل الصغار ويتصارع مع الكبار، يتلف الممتلكات، يجادل في أمور تافهة، يتورط في المشاكل، يخرق حق الاستئذان، ولا يهتم بمشاعر غيره.


العصبية وحدة الطباع: فالمراهق يتصرف من خلال عصبيته وعناده، يريد أن يحقق مطالبه بالقوة والعنف الزائد، ويكون متوتراً بشكل يسبب إزعاجاً كبيراً للمحيطين به. 


مشكله الفراغ ...الفراغ ...مشكلة خطيرة ربما تنحى الى انحراف ..المراهق ..

اتمنا الستفاده للجميع

 همسہاتہ شہعہريہهہ;|❥ ͢(˓❁ٖֆ(🎲حـ❣ـہحـ❣ـہحيث تعيش القصص. اكتشف الآن