نصائح ووصفات ٣

1K 23 0
                                    

تظهر الهالات السوداء نتيجة بعض المشاكل في الدورة الدموية واضطراب النسيج اللمفاوي، وتعد من بين المشاكل الجمالية التي يصعب التخلص منها.

فالصبغات المتراكمة تحت الجلد تؤدي إلى تغير لون الجلد إلى الداكن، وغالبا ما تأتي نتيجة السهر المستمر، التدخين، شرب الكحول، فرك العيون بعنف، التغدية السيئة، الإجهاد المفرط وبعض المشاكل الصحية.

للتخلص من الهالات السوداء، إليك كيفية صنع كريم لتفتيح الأقمار الداكنة التي تظهر أسفل العينين.

– المكونات:

ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

كوب من الشاي الساخن.

– الطريقة:

قومي بوضع ملعقة من صودا الخبز في كوب من الشاي الدافئ ثم امزجي جيدا، بللي قطعة من القطن بالمزيج ثم ضعيها على الهالات السوداء واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج مرضية.

تعد بقع الوجه الداكنة من بين المشاكل الجلدية الشائعة، فهي تجعل البشرة تبدو مرهقة وغير نضرة، لذا تلجأ معظم النساء إلى مستحضرات التجميل لإخفائها. لكن ومع ذلك تبقى هذه المواد حلولا مؤقتة وقد تزيد من حدتها.

تظهر هذه البقع نتيجة اختلال الخلايا المسؤولة عن التصبغ في الجلد، حيث يتم إنتاج الميلالين بشكل مفرط مما يؤدي إلى ظهور هذه البقع الداكنة على الوجه. كما أن هناك بعض العوامل التي تساهم في ظهورها؛ مثل الشيخوخة، التعرض المفرط لأشعة الشمس بدون حماية، التغيرات الهرمونية، بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل..

لذلك إليك وصفة طبيعية للتخلص من جميع مشاكل البشرة.

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

¼ ملعقة كبيرة من اليوغورت

– الإعداد والاستخدام:

الخطوة 1: تقشير

قومي بخلط القليل من مسحوق السكر وزيت الزيتون، طبقي المزيج على بشرتك واتركيه قليلا ثم قومي بفرك بشرتك بحركات دائرية ثم اشطفي بالماء الدافئ.

الخطوة 2: التنعيم والتبييض

في وعاء اخلطي اليوغورت والليمون حتى الحصول على عجين سلس، طبقي المزيج على البقع الداكنة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر، كرري هذه الحيلة كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

يشكل اصفرار الأظافر انزعاجا كبيرا للعديد من النساء بسبب مظهرهم الذي تعتبره أغلب السيدات محرج، الشيء الذي يدفعن لاستخدام طلاء أظافر بلون غامق.

تتعدد أسباب هذه المشكلة الصحية إذ يمكن أن يكون كثرة وضع طلاء الأظافر الذي يمنع وصول الأكسجين إلى الأظافر، أو يمكن أن يكون بسبب إصابة بعدوى فطرية والتي تحول لون الأظافر إلى اللون الأصفر أو البني، إضافة إلى مشاكل الصحية بالجسم مثل أمراض الكبد وأمراض الرئة ومرض السكري وأمراض الكلى وسوء التغذية ونقص بعض العناصر الهامة من الجسم كالحديد والزنك.

على طريقتىحيث تعيش القصص. اكتشف الآن