القصة 11 جوجل

142 4 0
                                    

جوجل

تتناول القصة نجاح أكبر مشروع على شبكة الإنترنت في وقتنا المعاصر ويدور بنا في فلك تكوين مؤسسة جوجل العريقة التي أصبحت لأسهمها قيمة أكبر من تلك المتوفرة لشركتي جنرال موتورز وديزني لاند مجتمعتين في أقل من ستة أعوام، وتعرض طريق نجاح اعتمد على الإيمان بفكرة مع المثابرة والجهد بالإضافة إلى التفكير العقلاني واستغلال الفرص المتاحة والانخراط في العمل المضني لتنفيذها.
وتتطرق القصة أيضا لكيفية استخدام "لاري بيج" و"سيرجي برين" طالبا الدكتوراه في جامعة ستانفورد المؤسسة لأفضل تقنيات علم الكمبيوتر وأحسنها سواء فيما يختص بالأجهزة والمعدات أو البرمجيات لأحدث ثورة في طريقة تخزين وترتيب المعلومات للوصول إليها في أقل وقت من أي مكان حول العالم عن طريق ابتكار خوارزمية (Algorithm) خاصة أطلقا عليها طريقة ترتيب صفحات الويب.

عدم الاعتراف بالمستحيل

إن الاختراعات والمشاريع التي نجحت وأحدثت ثورة تكنولوجيا جبارة خلال العقد الأخير، اِعتمدت على التعاون بين فردين لا على عالم أو شخص واحد وحسب كما كان في الماضي، فالماضي شهد اختراع "أديسون" للمصباح الكهربائي و"غرهام بيل" للهاتف بمفردهما، أما الحاضر فقد شهد تعاون "بيل غيتس" و"بول آلان" لتكوين مايكروسوفت و"ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" لإنشاء مؤسسة آبل ماكنتوش.

وموقع جوجل تغلغل في نسيج الحياة اليومية لملايين البشر حتى أصبح من المستحيل الاستغناء عنه، فالسرعة التي يتم بها الاستجابة للملايين من طلبات البحث التي تتم كل ثانية من أماكن متفرقة حول العالم واستخدام الملايين للموقع بأكثر من مئة لغة حول العالم دفع الكثيرين إلى اعتبار أن الأنترنت هي في الحقيقة جوجل. بالإضافة إلى أن استعمال لفظ جوجل بدلا من لفظ البحث على الأنترنت في كثير من المواقف اليومية لملايين البشر حول العالم هو أكبر دليل على نجاح المؤسسة في تغيير الطريقة التي يفكر بها العالم.

تتناول القصة كذلك كيفية صناعة ماكينة البحث الخاصة بجوجل وكيفية انتصارها على منافسيها الذين كانوا على استعداد لبذل قصارى الجهد والمال للوصول إلى الأمر ذاته بالإضافة إلى مستقبل الموقع والخدمات التي يوفرها.

يؤكد "جون هنس" رئيس جامعة ستانفورد وأحد أعضاء مجلس إدارة مؤسسة جوجل على تفوق وتميز الشركة من حيث طريقة الدمج بين البرمجيات التي صممت خصيصا لاتباع طريقة فريدة ومثيرة في تنظيم المعلومات واستخراجها بسرعة فائقة والماكينات والأجهزة التي تقوم بتشغيلها. ويشير إلى أن ماكينات وأجهزة الكمبيوتر في المؤسسة يتم تجميعها في أماكن سرية داخل مجمع الشركة في وادي السيلكون بكاليفورنيا، وإنها صممت خصيصا لاستغلال أحدث التكنولوجيات في منظومة رائعة للوصول إلى أفضل أداء لاسترجاع المعلومات بسهولة ويسر فضلا عن السرعة الفائقة.
ويضيف أن تلك المنظومة الرائعة تعمل على استخدام برامج تقوم بتكسير أي طلب بحث من على موقع الشركة إلى مجموعة أصغر من الطلبات تقارن بسرعة شديدة بالمعلومات التي تم تخزينها وتنظيمها في وقت سابق.

💖💖قصص نجاح وكفاح 💖💖Donde viven las historias. Descúbrelo ahora