كتاب تنمية بشرية

9.2K 295 35
                                    


"المفاتيح العشرة للنجاح"

هو كتاب ألفه"إبراهيم الفقي"، وتطلب تأليفه عدة سنوات، وهو نتاج لدراسات غزيرة ومستفيضة في مجال إدارة الأعمال ومجال التسويق وأيضا عمل مقابلات عديدة مع أشهر الناجحين في العالم وأصحاب الشركات الكبرى. وقد وُجد أن أسباب النجاح التي عرفها عشرة وُضِعَتْ في هذا الكتاب. وحقق الكتاب مبيعات تفوق مليون نسخة، وترجم إلى ثلاث لغات وهي: (العربية،والإنجليزية، والفرنسية).

قال الكاتب في خاتمة كتابه هذة الكلمات الرائعة:

”عش كل لحظة كأنها الأخيرة، عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة.“

نبذة عن الكاتب:

إبراهيم محمد السيد الفقي خبيرالتنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية.

ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة.

 بعض مؤلفاته:

√قوانين العقل الباطن.
√حياة بلا توتر
√إدارة الوقت
√غير حياتك في 30 يوم
وغيرها الكثير...
 
  اقواله:

في آخر تغريدة له على تويتر قال:

«ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحداً منهم»

كانت هذه الكلمات بمثابة الوصية الأخيرة التي كتبها الفقي على حسابه الخاص بموقع تويتر قبل ساعات قليلة من رحيله، حتى أنه أوصى أصدقاءه بإعادة نشرها مرة آخرى، وكأنه كان يعرف مصيره الذي ينتظره فأراد أن يحمل رسالة إلى الجميع يدعو من خلالها الجميع بالتمسك بطموحاته أيا كانت صعوبة تحقيقها بحسب صحيفة الأهرام المصرية.

 { مكتبة الواتباد}حيث تعيش القصص. اكتشف الآن