١٦/ طلبات القراءة !!

73 18 34
                                    

السلام عليكم 💜

كيف حالكم جميعاً ؟

اطلت غيبتي و ذلك بسبب الكثير ، بعض الاسباب تختص بالدراسة و أخرى و هي الأسوأ تختص بطبيعة الشبكة لدينا ، فهي متقطعة و هذا يجعل من الصعب عليّ التواصل و الاستمرار في عالم النت عامةً و الواتباد خاصةً ..

على أي حال سعيدة للعودة لهذا الكتاب الجميل ، و مع موضوع جديد و جميل قررت التحدث عنه ألا و هو :

( طلبات القراءة )

موضوع أرى أنه مهم خاصة و أن الأشخاص هنا في الواتباد ينقسمون لقسمين :

• الرافضين لهذا الأمر تماماً كما لو أنه جريمة يستحق فاعلها العقاب الشديد ..

• الراضخين لجميع طلبات القراءة التي توجه لهم كما لو أنها واجب عليهم ..

🔸🔸🔸

لنبدأ بالقسم الأول ، ربما يكون لهم الحق في الانزعاج ، لكنني أرى أنه لا داعي لكل هذا الانفعال و ردة الفعل التي تصل لإهانة من حولهم ..

نعلم أنكم تعبتم حتى وصلتم لما وصلتم إليه .. و لكن الواتباد لم يضع صفحة الرسائل و يتركها مفتوحة للجميع إلا لوضع ما يريدونه - حتى و إن كانت صفحتك لكن الواتباد وضع الحرية للجميع و دم يعطك الحق لجعلها مخفية أو مقفلة ، مما يعني أنها ليست ملكية خاصة  - و مع ذلك تظل صفحتك ، لذا إذا لم تحب هذا التصرف احذف التعليق و حسب ..

و لا داعي للانهيال على الآخرين بالشتائم فأغلبهم حديثين و جدد على هذا العالم .. و في المنتديات سابقاً لم يكن أحد يرفض هذا التصرف بل على العكس ، أمر جميل للتعرف على مواضيع جديدة و كتب جميلة لم تكن لتصل إليها وحدك !

بوضعها للاعلان لن تخطف كل متابعيك فجأة و لن تصبح رواياتك مهجورة بينما تشتهر رواياتها !

غالباً ما اقرأ عبارة ( كوني واثقة بنفسك و لا تطلبي من الناس قراءة روايتك ) و أنا اقول ( كوني واثقة بنفسك و لا تخافي من مبتدئة فهي لن تخطف احداً منك ! )

و لنكن صريحين ، لن تشتهر رواية و لو كانت الأجمل بسكوتك و نشرك للفصول فقط ، الحقيقة هي أنه لا بد من نشر روايتك و التفاعل مع من حولك و متابعة الكثير ليصل الناس إليك ، فحساب وحيد لن يصل أحد إليه فجأة و لو كان بحوزته افضل رواية في العالم !

و من بين هذه السلوكيات هو النشر بين الحسابات كإعلان ، اتفهم غضب الكتاب عندما يدخل القراء داخل الرواية و يطلبون منه قراءة كتاباتهم و هم لم يطلعوا على روايته من الأساس لكن طلب القراءة في الصفحة أو اللوحة لا أجد به بأساً ..

فبعد الإعلان ، الرواية الجيدة ستشتهر و السيئة لن تشتهر و ذلك لن يضرك ككاتبة إطلاقاً !

و بهذا أنهي حديثي عن الصنف الأول ، آملةً ألا أكون قد ازعجتهم .. و لننتقل للصنف التالي !

🔸🔸🔸

هؤلاء العكس تماماً ، غالباً ما يخجلون من رفض طلبات القراءة و يستغل من حولهم ذلك حيث ينهالون عليهم بطلبات القراءة غير مراعيين لمشاعرهم و اخلاقهم التي تمنعهم من الرفض !

و هذا أيضاً خطأ ، كقارئة لك الحق في الاختيار و ليس من الخطأ و لا سوء الخلق الرفض بشكل لطيف !

ليس هناك ما يجعلك مرغمة على متابعة كل من حولك ، قراءة جميع الروايات سواء احببتِ فكرتها و احداثها أم لا .. لا سبب يدفعكِ للضغط على نفسك من اجل الآخرين فالروايات للمتعة لا للضغط على الذات ..

يجب أن يكون لك معايير لرفض و لقبول طلبات القراءة ، معايير بسيطة جداً .. اذهبي لرواية تلك التي طلبت منكِ القراءة و اقرأي الفصل الأول أو الفصلين الأول و الثاني .. شعرتي برغبة حقيقية للمتابعة تابعي !

وجدت نفسكِ تجدين الكثير من الأمور الغير مناسبة لكِ ، مثلاً لم تحبي الاسلوب ، الفكرة لم تجذب انتباهك حتى و لو كان اسلوبها رائعاً ..

إن لم تحبيها ارفضي القراءة بشكل لطيف و مهذب و لن يعترض أحد بل على العكس .. فلو أنني امتلك رواية فأنا ارغب أن يتابعها من اعجبته حقيقةً و ليس متابعتها مجبراً !

اخبريها أن جدولك ممتلئ أو أنه لا رغبة لكِ في قراءة الروايات حالياً فمكتبتكِ ممتلئة و بلا شك ستتفهم و تترككِ ..

و أنتم أيها الكتاب المبتدؤون .. أتفهم رغبتكم في الشهرة و ايجاد قراء لما تكتبونه لكن لا تجعلوا ذلك هدفكم الوحيد !

تصرفوا بعقلانية و لا تزعجوا أولئك الذين يقبلون بجميع الطلبات لمعرفتكم أنهم لا يرفضون و لا تجبروا احداً على القراءة بإلحاحكم ..

بل حاولوا نشر رواياتكم و تقبلوا حقيقة أن هناك اشخاصاً لم يحبوا ما تكتبونه لذا اصبروا حتى تحصلوا على من يحب كتاباتكم و هم موجودون بلا شك !

تفهموا حقيقة أن الناس اذواق و لولا اختلاف الأذواق لكسدت السلع !

ابحثوا و اعملوا و حسنوا من انفسكم حتى يصل أولئك الذين سيحبون الرواية التي تكتبونها و يتابعونها حباً لا ارغاماً !

ربما كان موضوعي مزعجاً للبعض لكنني احب أن اعرض لكم المواضيع كما أراها ، اطلعكم على وجهة نظر جديدة ربما لم تخطر ببالكم و بالطبع سأجد مؤيدين و معارضين و هذا أمر طبيعي لكنني سأستمر في ايضاح رأيي تجاه مثل هذه الأمور 💜

ربما اغضب الموضوع أحدكم لذا اعتذر 😔

• ما رأيكم أنتم بالموضوع ؟

• هل يزعجكم هذا النوع من المواضيع 👀 ؟

• هل لديكم اقتراح أو طلب ؟

جاااآناااآ 💜✨

مجلة "Osa-Chan" ✨Tempat cerita menjadi hidup. Temukan sekarang