تناقض مميت ( مكتملة) ✔

By menabo24

1.4K 306 25

تناقض مميت / رواية تحكي عن معاناة مرض الفصام و اين يمكن ان تصل حالته سوءاً، ضياع الاحساس في الوقت، يرى نفسه ش... More

أتلاعب بك!
خلف الضباب هناك الكارثة
من أنا 1
من انا 2
من انا 3
خلف الضباب هناك الكارثة 2
إيه الطبيب، انا ضائع!!!
انهُ يراقبك، احذر!
لهب كاهـ
كاهـ
شخصية من ثلاث
ست طلقات
مملكتي تقترب
من جديد!!
لهب نواهـ
لهب كوت ( هاري غراي)
لهب بان
27
الباب الخامس
الوحش الثالث
مازلت تجهلني
مالذي حدث بالمصح
حكمت المحكمة
دع النهاية تكون سعيدة

الأنسان الزهوري

28 8 0
By menabo24

.: نعم سلط عليه الضوء ، ليس بهذا الشكل ، انتظر ...

كانت جميع الصحف تترقب هذا الخبر الكل يريد ان يكون اول كاتب لهذه الشخصية ، كان الجميع يجري و يعدل وضعية الميكرڤون ، الشرطة بكل مكان الكاميرات بكل زاوية ، و اخيراً قاضي و شهود نعم انها قاعة المحكمة ..

بعد ان جلس الجميع بأمر من القاضي عم الصمت القاعة ، كان المتهم ينظر لعين القاضي بأنتظار شخص ما ..

نظر القاضي لساعة الحائط قائل : ان لم يأتي ستسجن لمدى الحياة .

لم يحرك ساكن و بقي ينظر لعينه .

فُتح الباب و جأ رجل يلهث بالأربعين من عمره يحمل مستندات و اوراق و قال بصوت مجهد : اعتذر على التأخير ، يمكنك البدء سيدي القاضي . و وقف بجانب موكله .

اشار له القاضي بيبدأ.

تقدم المحامي و وقف امام القاضي و وضع الأوراق امامه ثم قال: ايه السيدات و السادة، لأعرفكم بأصل هذا الرجل الماكث امامكم  ، هذا.. اشار عليه مردف: انسان زهوري.

ابتسم القاضي بسخرية قائل: و ماهو الأنسان الزهوري ايه السيد؟

قال ببساطة : لأعرفكم على هذه الظاهرة ، معنى الزهوري هيا كلمة مشتقة من كلمة الزهر ، و هي تعني في بعض اللغات الحظ ، اي انا الانسان الزهوري تعني الانسان المحظوظ ، ستسألون نفسكم مايعني هذا الذي قلته ، سأخبركم . اخذ نفس عميق و أكمل ..

" يعد الأنسان الزهوري زوهرياً لأن كل الأبواب كما يقول المشعوذين تفتح امامه و كل الأشياء الصعبة تصبح يسيرة له فقط ، فمن بين كل مليون شخص يكون هناك شخص واحد محظوظ في كل شيء ، و لهذه السبب يتم معاملته على انه شيء نادر و نفيس ، لكن ليس بالنسبة له ، و انما هو محظوظ بالنسبة للدجالين و المشعوذيين و السحرة ، الذين يلهثون خلف هذا النوع من البشر ، و مستعدون لدفع كل غالي و نفيس من اجل الظفر به ، وكما لا تعلمون ان اصله من الجن و قد تم استبداله بطفل من بني البشر عند ولادته .... "

طرق القاضي بمطرقته بملل و قال : ماهذا الهراء ! انت في محكمه و ليس في دور العرض !

قال بثقة : يمتلك الانسان الزهوري مايجعله مميزاً ، ليس هذا فقط بل انه يكون قادر عل العمل كحلقة وصل بين عالم الجن و البشر ، سأثبت لك بعدة اوصاف يمتلكها . اقترب من جوزيف و اشار لعينه

" الاطفال الزهوريين لديهم عيب بصري انظر هنا ستجد بؤبؤة العين مرتفعة عن الاخرى و انظر ايضاً ..."

امسك بيديه المكبلة و قربهم قائل : خطوط اليد ، ان نظرت ترى كفي يديه بهما خط مستقيم متصل اذا وضعناهم جوار بعضهم تتصلان .."

اخرج من جيب سترته ابره و جرح يد جوزيف فسالت دماء زهرية اللون ، قال المحامي : انظر حتى لون دمائه ليس مثلنا لا ينتمي للون الاحمر .

بدأ القاضي يرتبك من نظرت جوزيف له ، حتى لما جرحه المحامي لم يرمش !! .

قال القاضي : كف عن هذا الهراء و الأدلة الخرقاء ، لديك شيء واقعي نصدقك نحن البشر او فل تذهب من حيث اتيت و تدعني ااخذ القرار الصحيح .

تنفس المحامي و قال : لدي بالطبع .

اشار له القاضي بنفاذ صبر .

قال المحامي للشرطي الذي يقف امام الباب : دعه يدخل .

فتح الشرطي الباب و دخل الطبيب النفسي المتفحم بنظر جوزيف و وضع على طاولة القاضي اوراق و قال : المتهم جوزيف كوهين مصاب بمرض عقلي يسمى الفصام يندرج تحت تناقضات النفس ، دعني اشرح لك هذه الحالة العلمية ..

" الفصام ( او الانفصام العقلي - Schizophrenia ) هو اضطراب حاد في الدماغ يشوه طريقة الشخص المصاب به في : التفكير ، التصرف ، التعبير عن مشاعره ، النظر الى الواقع و رؤية الوقائع و العلاقات المتبادلة بينه و بين المحيطين به . "

" و خلافاً للفكرة الشائعة ، فليس الفصام انفصاماً في الشخصية ، بل هو اضطراب نفسي ( ذهان - Psychosis ) ، لا يستطيع الشخص المصاب به التفريق او التمييز بين الواقع و الخيال ، و قد يحدث احياناً ان يفقد شخص مصاب بأظطراب نفسي ارتباطه بالواقع "

" هنالك عدد من الانواع الفرعية لمرض الفصام و لكني سأتحدث هنا عن الفرع المرتبط بمريضي و هو ( فصام بارانويداي - Paranoid schizophrenia )
، اكتشفت مرضه بعد فحص شامل للدم و تصوير الأعصاب و قد اخضعته سابقاً لأختبار فيزيائي " وضع اوراق التحاليل امام القاضي

" لأتحدث عن هذا المرض قليلاً و اعرفه للحضور ، فصام بارانويدي شكل من الفصام كما ذكرت سابقاً ، يتميز بالأنهماك الدائم بالأوهام الغير منطقية و السخيفة و المتغيرة ، و هي عادة من طبيعة اضطهادي او هوسية ، و تكون مصحوبة بهلاوس ذات علاقة ، و تتضمن الاعراض قلق شديد و شك مبالغ و عدوانية و غضب و جدل و عداء ما قد يؤدي الى العنف "

اطرق رأسه قليلاً ثم اكمل قائل " لأتحدث عن اسباب فصام بارانويدي ، اولاً الاعتداء الجسدي او سوء المعاملة او الاهمال اثناء الصغر ، او ضعف مستوى الاكسجين الذي تعرض له اثناء الولاده ، او انفصال الوالدين او وفاة احدهم في سن صغير و اخيراً تعرض الجنين للفيروسات قبل الولادة "

قال القاضي : اذا لدينا مختل عقلي هنا .

قال الطبيب بأعتراض : ليس مختل و انما مريض لم يتم معالجته بالشكل المناسب .

نطق جوزيف و اخيراً : تريد ان تضعني بالسجن مدى الحياة لان ابنتك من ضمن الـ 20 ٪ من المراهقين الذي انهوا حياتهم .

وقف القاضي بغضب و قال : مالذي تهذي به ، من اين لك بهذه المعلومة .

ابتسم بسخرية و قال : انسان زهوري .

****

رأيكم ...

اي تعليقااات 🙈

المحامي ؟

الطبيب ؟

المرض هذا حقيقي و كل ماذكر حقائق علمية ⬆

اي كلمة للقاضي ؟

مازالت هناك احداث مجهولة ، انتظروا الفصل القادم ❤

Continue Reading

You'll Also Like

1.7M 63.6K 57
تمشي بين الجموع وهي تلتفت يمينآ ويسارآ . تائهة ... لا تعلم اين هي !!! أشخاص غريبة ...بملابس اغرب ...وكأنها في احدى العصور الوسطي او القصص الخيالية...
3.5M 185K 40
أنسـام من اللـهيب خُلِقَت من دون وَعيـد صدفة غريبة تقلب الأمور وتسبب ضَجيج ارواح تائهه اقترب لم شَملُها البَعيد نساء خُلقن من صُلب الجَليد ورجال...
175K 4.1K 15
| مكتَملة.. قيدَ التعدِيل |. ما الذِي ستعيشُه تيانَا عندَ إنتقالهَا لعالمٍ آخرٍ؟، عندمَا تدركُ أنّها كانَت جزءاً منهُ وأنّها ذاتُ تأثير؟. كيفَ ستستَم...
5.9K 566 24
جميع من أحبهم لا يقفون بجانبي في آخر لحظة من حياتي! لطالما أُجبرتُ على العيش وحيدا أليس من حقي الأن أن أنعم بقربهم؟! هل سيُكتب عني بعد الممات عاش وحي...