الأنسان الزهوري

27 8 0
                                    

.: نعم سلط عليه الضوء ، ليس بهذا الشكل ، انتظر ...

كانت جميع الصحف تترقب هذا الخبر الكل يريد ان يكون اول كاتب لهذه الشخصية ، كان الجميع يجري و يعدل وضعية الميكرڤون ، الشرطة بكل مكان الكاميرات بكل زاوية ، و اخيراً قاضي و شهود نعم انها قاعة المحكمة ..

بعد ان جلس الجميع بأمر من القاضي عم الصمت القاعة ، كان المتهم ينظر لعين القاضي بأنتظار شخص ما ..

نظر القاضي لساعة الحائط قائل : ان لم يأتي ستسجن لمدى الحياة .

لم يحرك ساكن و بقي ينظر لعينه .

فُتح الباب و جأ رجل يلهث بالأربعين من عمره يحمل مستندات و اوراق و قال بصوت مجهد : اعتذر على التأخير ، يمكنك البدء سيدي القاضي . و وقف بجانب موكله .

اشار له القاضي بيبدأ.

تقدم المحامي و وقف امام القاضي و وضع الأوراق امامه ثم قال: ايه السيدات و السادة، لأعرفكم بأصل هذا الرجل الماكث امامكم  ، هذا.. اشار عليه مردف: انسان زهوري.

ابتسم القاضي بسخرية قائل: و ماهو الأنسان الزهوري ايه السيد؟

قال ببساطة : لأعرفكم على هذه الظاهرة ، معنى الزهوري هيا كلمة مشتقة من كلمة الزهر ، و هي تعني في بعض اللغات الحظ ، اي انا الانسان الزهوري تعني الانسان المحظوظ ، ستسألون نفسكم مايعني هذا الذي قلته ، سأخبركم . اخذ نفس عميق و أكمل ..

" يعد الأنسان الزهوري زوهرياً لأن كل الأبواب كما يقول المشعوذين تفتح امامه و كل الأشياء الصعبة تصبح يسيرة له فقط ، فمن بين كل مليون شخص يكون هناك شخص واحد محظوظ في كل شيء ، و لهذه السبب يتم معاملته على انه شيء نادر و نفيس ، لكن ليس بالنسبة له ، و انما هو محظوظ بالنسبة للدجالين و المشعوذيين و السحرة ، الذين يلهثون خلف هذا النوع من البشر ، و مستعدون لدفع كل غالي و نفيس من اجل الظفر به ، وكما لا تعلمون ان اصله من الجن و قد تم استبداله بطفل من بني البشر عند ولادته .... "

طرق القاضي بمطرقته بملل و قال : ماهذا الهراء ! انت في محكمه و ليس في دور العرض !

قال بثقة : يمتلك الانسان الزهوري مايجعله مميزاً ، ليس هذا فقط بل انه يكون قادر عل العمل كحلقة وصل بين عالم الجن و البشر ، سأثبت لك بعدة اوصاف يمتلكها . اقترب من جوزيف و اشار لعينه

" الاطفال الزهوريين لديهم عيب بصري انظر هنا ستجد بؤبؤة العين مرتفعة عن الاخرى و انظر ايضاً ..."

امسك بيديه المكبلة و قربهم قائل : خطوط اليد ، ان نظرت ترى كفي يديه بهما خط مستقيم متصل اذا وضعناهم جوار بعضهم تتصلان .."

اخرج من جيب سترته ابره و جرح يد جوزيف فسالت دماء زهرية اللون ، قال المحامي : انظر حتى لون دمائه ليس مثلنا لا ينتمي للون الاحمر .

بدأ القاضي يرتبك من نظرت جوزيف له ، حتى لما جرحه المحامي لم يرمش !! .

قال القاضي : كف عن هذا الهراء و الأدلة الخرقاء ، لديك شيء واقعي نصدقك نحن البشر او فل تذهب من حيث اتيت و تدعني ااخذ القرار الصحيح .

تنفس المحامي و قال : لدي بالطبع .

اشار له القاضي بنفاذ صبر .

قال المحامي للشرطي الذي يقف امام الباب : دعه يدخل .

فتح الشرطي الباب و دخل الطبيب النفسي المتفحم بنظر جوزيف و وضع على طاولة القاضي اوراق و قال : المتهم جوزيف كوهين مصاب بمرض عقلي يسمى الفصام يندرج تحت تناقضات النفس ، دعني اشرح لك هذه الحالة العلمية ..

" الفصام ( او الانفصام العقلي - Schizophrenia ) هو اضطراب حاد في الدماغ يشوه طريقة الشخص المصاب به في : التفكير ، التصرف ، التعبير عن مشاعره ، النظر الى الواقع و رؤية الوقائع و العلاقات المتبادلة بينه و بين المحيطين به . "

" و خلافاً للفكرة الشائعة ، فليس الفصام انفصاماً في الشخصية ، بل هو اضطراب نفسي ( ذهان - Psychosis ) ، لا يستطيع الشخص المصاب به التفريق او التمييز بين الواقع و الخيال ، و قد يحدث احياناً ان يفقد شخص مصاب بأظطراب نفسي ارتباطه بالواقع "

" هنالك عدد من الانواع الفرعية لمرض الفصام و لكني سأتحدث هنا عن الفرع المرتبط بمريضي و هو ( فصام بارانويداي - Paranoid schizophrenia )
، اكتشفت مرضه بعد فحص شامل للدم و تصوير الأعصاب و قد اخضعته سابقاً لأختبار فيزيائي " وضع اوراق التحاليل امام القاضي

" لأتحدث عن هذا المرض قليلاً و اعرفه للحضور ، فصام بارانويدي شكل من الفصام كما ذكرت سابقاً ، يتميز بالأنهماك الدائم بالأوهام الغير منطقية و السخيفة و المتغيرة ، و هي عادة من طبيعة اضطهادي او هوسية ، و تكون مصحوبة بهلاوس ذات علاقة ، و تتضمن الاعراض قلق شديد و شك مبالغ و عدوانية و غضب و جدل و عداء ما قد يؤدي الى العنف "

اطرق رأسه قليلاً ثم اكمل قائل " لأتحدث عن اسباب فصام بارانويدي ، اولاً الاعتداء الجسدي او سوء المعاملة او الاهمال اثناء الصغر ، او ضعف مستوى الاكسجين الذي تعرض له اثناء الولاده ، او انفصال الوالدين او وفاة احدهم في سن صغير و اخيراً تعرض الجنين للفيروسات قبل الولادة "

قال القاضي : اذا لدينا مختل عقلي هنا .

قال الطبيب بأعتراض : ليس مختل و انما مريض لم يتم معالجته بالشكل المناسب .

نطق جوزيف و اخيراً : تريد ان تضعني بالسجن مدى الحياة لان ابنتك من ضمن الـ 20 ٪ من المراهقين الذي انهوا حياتهم .

وقف القاضي بغضب و قال : مالذي تهذي به ، من اين لك بهذه المعلومة .

ابتسم بسخرية و قال : انسان زهوري .

****

رأيكم ...

اي تعليقااات 🙈

المحامي ؟

الطبيب ؟

المرض هذا حقيقي و كل ماذكر حقائق علمية ⬆

اي كلمة للقاضي ؟

مازالت هناك احداث مجهولة ، انتظروا الفصل القادم ❤

تناقض مميت ( مكتملة) ✔On viuen les histories. Descobreix ara