INFJ[🔗نظرة عن قرب على🔗🔬][I...

נכתב על ידי INFJ33

6.4K 279 63

"لقد حلمت في حياتي ، وأحلام بقيت معي بعد ذلك ، وغيرت أفكاري ؛ لقد مروا بي ، مثل النبيذ من خلال الماء ، وغيروا... עוד

الحدس INFJ
التفكير INFJ
استشعار INFJ
ماذا يحدث لل INFJ عندما يواجهون الإجهاد:
الأشياء التي تسبب ضغوط INFJs:
INFJs في العلاقات
"الجانب الآخر" من INFJ
10 أشياء تحتاج INFJs في سنوات المراهقة
3 أسرار غريبة ورائعة حول INFJ
لماذا النضال INFJs مع التفاصيل
Untitl5 أشياء يجب على كل INFJ أن يسمعها ed part
كفاح أن تكون طفلا INFJ
10 مواهب من أنواع شخصية INFJ و ENFJ
الذكاء الفريد لـ INFJs و INTJs و ENFJs و ENTJs
هنا لماذا تبدو INFJs و INTJs "مكثفة"
كيفية الشفاء من حسرة كنوع شخصية INFJ
INFJs وتحدي البقاء حاضرا الأسلاك العقلية INFJ
فهم حدس INFJ
نشاط الدماغ INFJ♋🔗
طباع infj السيئة
سمة تدل 7على انك INFJ:
الأشياء التي يكرهها. المستشار
عبارات تمثل INFJ.
في أفضل حالاتها INFJ
الـــحـــ💑ب غــيــر الـــمــشــروط
كيف ت تبدو "هالة INFJ"؟

الأنواع التسعة من INFJs - أيها أنت؟#

1.8K 52 18
נכתב על ידי INFJ33

الأنواع التسعة من INFJs - أيها أنت؟Enneagram النوع الأول - الكمال (INFJ (1

الخوف الأساسي: أن تكون فاسدًا أو "سيئًا" أو معيبًا.
الرغبة الأساسية: أن تكون جيدًا ونقيًا وأن يكون لديك نزاهة.

يشعر INFJ أن من واجبهم تحسين العالم والتغلب على الشدائد الأخلاقية. وكثيراً ما يشعرون بالعمل الجاد والشعوري بالابتعاث عن شعورهم بعدم كونهم "جيدين بما فيه الكفاية". لديهم ناقد داخلي في الداخل يبدو أنه لا يشير فقط إلى عيوبهم ولكن أيضًا أخطاء وعيوب الآخرين. في الطفولة ، غالبًا ما شعروا أنه كان عليهم تبرير وجودهم ، أو أنهم اضطروا إلى تحمل الكثير من المسؤولية في سن مبكرة. أكثر من العديد من الأنواع الأخرى ، شعر Ones أنه كان عليهم أن يكبروا بسرعة ، وغالبًا ما شعروا أنه كان من واجبهم أن يصبحوا مسئولين للغاية ومعقولين بدلاً من الاستمتاع بالطبيعة الغريبة والهادئة للطفولة. ستبدو هذه INFJs أكثر واقعية وأساسًا من INFJ النموذجي الخاص بك. ويرجع ذلك إلى أن INFJ One تقدر القيمة العملية والحس السليم.

يميل الأشخاص إلى الشعور بإحساس مستمر بالالتزام الشخصي للعالم من حولهم. يجدون أنه من المستحيل الاسترخاء بسبب قائمة المهام المتزايدة في أذهانهم. غالبًا ما يشعرون أن الآخرين سيفشلون في القيام بعمل شامل ، وبالتالي يجب عليهم القيام بكل شيء بأنفسهم. في كثير من الحالات ، يرون الآخرين كسالى أو غير متحمسين. مع نمو Ones بصحة أفضل ، يمكنهم التخلي عن الاعتقاد بأن كل شيء يجب أن يكون مثاليًا - أو أنهم يعرفون حتى ما هو "مثالي". يصبحون أكثر استرخاء وفرحًا وقبولًا ومعتدلة.

لأن هؤلاء هم في ثالوث الغضب / الغريزة في ennigerram ، يميلون إلى تجربة الكثير من الغضب. ومع ذلك ، قد لا يحددون عواطفهم تمامًا على هذا النحو. يميلون إلى التعبير عن الغضب بشكل جانبي من خلال الانتقاد تجاه أنفسهم والآخرين. فبدلاً من تفجير الأشياء وركلها ، ينتقدون أنفسهم ، ويحاكمون أنفسهم أو الآخرين ، ويعضون أظافرهم ، ويطحنون أسنانهم ، وما إلى ذلك ...

يتمتع INFJ Ones برؤية قوية لحياتهم وتصميم على تحقيق غرضهم. غالبًا ما يشعرون بأن التفاخر والأنشطة الترفيهية ستلهيهم عن غرضهم. غالبًا ما ينتهي الأمر بهم لأنهم ينكرون حاجتهم للانطواء والعزلة. من المهم أن تدرك INFJ Ones أن الراحة والاسترخاء والوقت غير المنظم سيساعدهم على الوصول إلى غرضهم بشكل أكثر فعالية. تحقق INFJs المحترقة أقل بكثير من INFJs المنتعشة والمركزة والتفكير الواضح.

يمكن أن تكون الأشياء غير الصحية: حكمية ، ذاتية ، مريرة ، مرهقة ، دفاعية ، وعرضة للتفكير بالأبيض والأسود. في هذه المرحلة ، يشعر أنيس أنهم لن يكونوا "جيدين بما يكفي".

متوسط ​​يمكن أن يكون: جاد ، مدفوع ، هادف ، منظم ، دقيق ، سريع الانفعال ، متوتر ، رأي ، ساخر ، مجتهد ، مسؤول ، مخصص.

يمكن أن تكون الأصحاء: هادفة ، صادقة ، معقولة ، معتدلة ، موضوعية ، قبول ، متفائلة ، حكيمة ، متميزة ، بهيجة ، متواضعة ، مرحة.

المزيد:

Enneagram النوع الثاني - مساعد(2) INFJ


الخوف الأساسي: أن تكون عديم القيمة أو غير محبوب أو غير مرغوب فيه.
الرغبة الأساسية: لمعرفة أنهم محبوبون.

تميل هذه INFJs إلى الظهور بشكل أكثر مرحًا وانفتاحًا من بعض INFJs الأخرى. إنهم موجهون للغاية نحو الناس ويعتمدون بشكل كبير على وظيفتهم الثانوية: الشعور بالانحراف (Fe). عادة ما يكون هؤلاء الداعمون دافئون وداعمون ، ويعتقدون أنه من واجبهم أن يكونوا كرماء ، وأن يضعوا الآخرين أولاً ، ويسعدوا الآخرين. يتعاطفون بشدة ، وهم على استعداد دائمًا لتقديم المساعدة ومساعدة شخص محتاج. لسوء الحظ ، يعاني العديد من INFJ Twos من مراحل من الإرهاق الشديد والإرهاق. يميلون إلى إعطاء الكثير من الطاقة للآخرين بحيث يفشلون في تلبية احتياجاتهم الخاصة للوقت وحده والتفكير الهادئ. فبدلاً من الاعتماد على الحدس بقدر ما ينبغي ، غالبًا ما يعتمدون بشكل مفرط على الشعور بالانحراف (Fe). يشعرون دائمًا أنهم يجب أن يقولوا "نعم" ، إنهم يكافحون من أجل أخذ الوقت لأنفسهم.

في مرحلة الطفولة ، غالبًا ما تم تعليم Twos وضع احتياجات الآخرين قبل احتياجاتهم الخاصة. كان هناك شعور بأنه كان عليهم كسب مكان في عواطف الآخرين أو قمع احتياجاتهم الخاصة لرعاية الآخرين. لقد احتضنوا دور صديق ، ومربي ، وإيواء الناس. باختصار ، نشأوا وهم يشعرون بأنه يجب عليهم التضحية بأنفسهم لكسب الحب.

لأن Twos في ثالوث عار / قلب من ennigerram ، فإنهم يكافحون مع المشاعر الكامنة لعدم القيمة. إنهم قلقون من أنهم إذا توقفوا عن أن يكونوا كرماء وداعمين فلن يكون لديهم شيء يستحق تقديمه للعالم. على الجانب الآخر ، يمكنهم أيضًا تجربة الفخر لأنهم يشعرون أنهم بحاجة إلى الآخرين. ومع ذلك ، فإن هذا الشعور بالفخر متقلب للغاية ويميل إلى أن تكون هناك مشاعر أساسية للعار والحزن والأذى تترك دون معالجة. عندما تصبح Twos أكثر صحة ، يتعلمون معالجة خجلهم. يتعلمون أنه يُسمح لهم برعاية أنفسهم ومشاعرهم واحتياجاتهم الخاصة. مع هذا الفهم ، يصبحون أكثر بهجة ومتواضعة واسترخاء. لم يعودوا يشعرون أنهم مضطرون إلى كسب الحب لأنهم يعرفون أنهم كافونكما هم. يأخذ الحدس مكانًا أكثر بروزًا في حياتهم ويصبحون أكثر تبصرًا واستقلالية وخيالًا.

يمكن أن تكون ثنائية غير صحية: تفكير الضحية ، والتدخل ، والاستبداد ، وإرضاء الناس ، والتلاعب ، والإفراط في العمل ، والغضب ، والأذى ، والإرهاق ، و / أو اليائسة من أجل الحب.

يمكن أن يكون متوسط ​​التوأم: غير أناني ، وفخور ، ومجاني ، وداعم ، ورعاية ، ومفيد ، وإغراء ، وغير آمن ، ومسؤول ، وامتلاك ، وحسن النية.

يمكن أن تكون ثنائية صحية: سخية ، داعمة ، مشجعة ، معبرة عاطفيًا ، بهيجة ، متواضعة ، مبدعة ، إبداعية ، بصيرة. يعطون الأولوية لأنفسهم بدلاً من وضع الآخرين دائمًا أولاً.

اكتشف المزيد عن Enneagram Twos:

Enneagram Type Three - The INFJ (3) Achiever

الخوف الأساسي: عدم القيمة من دون إنجازاتهم.
الرغبة الأساسية: أن تشعر بالرغبة وقيمة و / أو القبول.

تميل أنظمة INFJ القابلة للتكيف والتوجيه إلى أن تكون أكثر توجهاً نحو العمل من العديد من ملفات INFJ الأخرى. إنهم يكافحون من أجل النجاح والإنجاز والتميز. إنهم يريدون أن يجعلوا رؤاهم حقيقة وأنهم متحمسون للغاية لوضع الطاقة في أحلامهم وطموحاتهم. سواء كانوا يميزون أنفسهم في العالم الأكاديمي أو يفوزون بجوائز على جهودهم الإبداعية ، فإن هؤلاء INFJs مصممون على ألا يكونوا "أحد". يستخدمون حدسهم للتحرك استراتيجيًا خلال الحياة وتحقيق أكبر قدر من النجاح. إنهم يستخدمون جانب شعورهم "لتسويق" أنفسهم أو فهم ما يحتاجه الناس وما يريدونه.

في مرحلة الطفولة ، غالبًا ما اعتقد تريز أنهم لم يتم تقديرهم لأنفسهم. كانوا يعتقدون أنه فقط من خلال القيام بأشياء معينة بشكل جيد للغاية يمكنهم كسب الحب أو القيمة. أي نوع من التحقق من الصحة من شأنه أن يرفع معنوياتهم ، ووجدوا أنفسهم يقومون بالمهام ويحققون المعايير حتى يتمكنوا من الاستمرار في تلقي هذا التحقق. يمكن أن تبدو الثلاثات مادية من الخارج لأنها تميل إلى الاهتمام بالمظاهر ، واللباس المناسب ، والمنزل الجميل ، وما إلى ذلك. - لكن هذه الأشياء ليست ما يدفعهم بقدر ما يرمزون إليه. إنهم قلقون من أنه بدون علامات نجاح معينة سيكونون عديمي القيمة أو فارغين أو فاشلين.

من ناحية ، يمكن أن تكون Threes مفيدة ومتقدمة ومبتكرة ومتحمسة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون تنافسية وأنانية ومادية وفخورة. عندما يصبح Threes بصحة جيدة ، يتعلمون قبول أنفسهم لهويتهم الحقيقية بدلاً من "حزم" أنفسهم. يصبحون أكثر قبولًا ذاتيًا وصادقًا ومحبًا. يتوقفون عن القلق بشأن ما يقوله المجتمع "يبدو جيدًا" ويتقبلون تفردهم.

يمكن أن تكون الثلاثات غير الصحية: التباهي ، والاكتئاب ، والفراغ ، والغاضب ، والسعي للانتباه ، والارتباك ، والعبث ، والخداع ، والمنافسة المفرطة ، والمحرقة ، والخوف من الحميمية.

يمكن أن يكون متوسط ​​الأهداف الثلاثة: الإفراط في الإنجاز ، والطموح ، والتشكيك في الذات ، والترويج الذاتي ، والتنافسية ، والعمل الجاد ، والغطرسة ، والإبداع ، والرؤية ، والعزم ، والقلق.

يمكن أن تكون Threes صحية: واثقة ، ملهمة ، إبداعية ، حقيقية ، تقبل الذات ، خيرة ، خيالية ، خيالية ، ثاقبة ، و / أو متعاطفة. تستكشف هذه المجموعات الثلاث هويتها الحقيقية وتكتشف ما تريده فعلاً وليس ما يسميه المجتمع "بالنجاح".

اقرأ هذا التالي:

Enneagram Type Four - The INFJ(4) Individualist

الخوف الأساسي: أن تكون ضئيلاً أو بلا هوية
الرغبة الأساسية: للعثور على أهميتها وهويتها الفريدة.

عادةً ما تظهر ملفات INFJ هذه أكثر انطواءًا من معظمها. هم استبطانيون للغاية وخياليون وعميقون. قبل كل شيء ، يشعرون برغبة قوية في العثور على رؤيتهم وهويتهم الفريدة. بمجرد أن يجدوا أنهم يعتقدون أن بإمكانهم تشكيل شخصيتهم حوله. هذه INFJs مألوفة جدًا بطبيعتها الداكنة - يريدون أن يعرفوا أنفسهم على مستوى عميق وحميم - ندوب وكل شيء. إنهم ليسوا خائفين من التحدث عن مواضيع عميقة أو محبطة أو غير عادية - في الواقع ، كلما كانت المحادثة أكثر وضوحًا وصدقًا ، كان ذلك أفضل. غالبًا ما يشعرون بأنهم غرباء ، هؤلاء INFJ يتوقون للاتصال - يريدون شخصًا ينضم إليهم في عالمهم الخيالي الدقيق - لكنهم غالبًا ما يشعرون أن هذا التحقق غير ممكن. يميلون إلى الشعور بأنهم يُساء فهمهم ، بينما يشعرون في الوقت نفسه بإحساس بالرضا من الغموض.

في مرحلة الطفولة ، غالبًا ما شعرت الأربع بأنهم غير لائقين في أسرهم. قد يتساءلون حتى إذا تم تبنيهم لأنهم شعروا بذلك على عكس الآخرين. لأنهم شعروا أنهم خارج المكان في محيطهم ، لم يكونوا قادرين على رؤية هداياهم أو قدراتهم في أي شخص آخر. غالبًا ما كانوا يتساءلون عما إذا كان هناك شيء خاطئ معهم - وبالتالي شرعوا في "البحث عن الذات" مدى الحياة من أجل فهم مكانهم. لأن هويتهم لم تنعكس في أي من أفراد أسرهم ، شعروا بالحاجة المستمرة إلى تجد هذه الهوية في مكان ما. غالبًا ما يكون لديهم تخيلات من أن يتم رؤيتهم من قبل المنقذ أو شخص سيفهمهم أخيرًا ويقدر من هم حقًا.

أربع في ثالثة عار / قلب من ennigerram. بينما يحاول Twos إخفاء عارهم عن طريق كسب الحب ، ويحاول Threes محو عارهم من خلال الإنجاز ، يتعمق Fours في الواقع في خزيهم. يجدون أنه من المستحيل تقريبًا تجنب مشاعرهم - في الواقع ، قد يثيرون عن قصد مشاعر مألوفة لهم ، حتى لو كانوا مؤلمين أو مؤلمين. تريد الأربع شدة الشعور - لأنها تشعر أنها ستقربهم أكثر من هويتهم الحقيقية.

يمكن أن تكون أربع غير صحية: مدمرة للذات ، مكتئبة ، كراهية ذاتية ، تخريب ذاتي ، تبذير ، لا مبالي ، مرهق ، فاتر ، و / أو تائه في الأوهام.

يمكن أن يكون متوسط ​​الأربع: خياليًا ، واعيًا بذاته ، حزنًا ، حسودًا ، استبطانيًا ، بدافع جمالي ، ممتصًا ذاتيًا ، حساسًا ، متعاطفًا ، و / أو ذو رؤية.

يمكن أن تكون أربعة صحية: إبداعية ، بليغة ، ثاقبة ، مبدعة ، أصلية ، صادقة ، متسامحة ، كاشفة ، متعاطفة ، متقبلة ، وممتنة. لا يشعرون بالحاجة إلى أن يكونوا مختلفين - يعرفون أن هناك واحدًا منهم فقط وهم جيدون بما يكفي.

اقرأ هذا التالي :

(Enneagram Type Five - The INFJ(5باحث

الخوف الأساسي: أن تكون عديم الفائدة ، عاجزًا ، غير كفء ، طغت.
الرغبة الأساسية: أن تكون كفؤًا وقادرًا.

هذه INFJs على اتصال شديد مع الحدس والجوانب التفكير لشخصيتهم. إنهم يريدون تحقيق إتقان في شيء ما ، ومعرفة كيفية عمل كل شيء ، وطرح الأسئلة ، والتعمق في النظريات والبيانات. يبدو أنهم أكثر انطواءًا بكثير من العديد من INFJs الأخرى المدرجة هنا. إن التواجد حول الناس يربكهم وهم يميلون إلى "اكتناز" المساحة الشخصية كوسيلة للتعامل. أكثر من أي شيء ، تريد هذه الأنواع معرفة حقيقة الأشياء بأنفسهم. وبسبب هذا ، يقضون الكثير من الوقت في التفكير في المعلومات ومراقبتها وتوليفها واستيعابها. إنهم يريدون أن يكونوا شخصًا لديه أفكار إبداعية ورؤية فريدة للعالم. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه INFJs لا تخرج كثيرًا إلى العالم ، فإنها يمكن أن تخاطر بامتلاك رؤى من جانب واحد تفتقر إلى البيانات الواقعية. يمكنهم الدخول حيث تصبح منسحبة ومعزولة ومغلقة في تحليل لا نهاية له دون أي خبرة في العالم الحقيقي يمكن الاستفادة منها.

في مرحلة الطفولة ، شعرت الخمسات غالبًا أنهم لم يكونوا آمنين بطريقة أو بأخرى. قد لا تكون هذه السلامة الجسدية ، ربما يكون قد شعروا بالتطفل أو الإرهاق من قبل الناس في أسرهم. غالبًا ما تشعر الخميرة بالابتلاع من الناس وهي تحمي للغاية من مساحتهم الشخصية. وبسبب هذا يتراجعون في ذهنهم أو غرفتهم حيث لا داعي للقلق بشأن استنزاف مخازن الطاقة الخاصة بهم. من هنا يشغلون عقولهم وخيالهم بكل أنواع الهوايات والكتب والمهارات. إنهم يريدون أن يجدوا شيئًا فريدًا يمكنهم أن يكونوا خبراء فيه. وهم يعتقدون أنه إذا كانوا يعرفون فقط ما يكفي أو لديهم إتقان كافٍ ، فيمكنهم أخيرًا الخروج إلى العالم. متوسط ​​إلى غير صحي خمسة لديهم مشاعر مزعجة من عدم القدرة - أنهم لا يستطيعون القيام بالأشياء مثل الآخرين.

الخمسون هم في ثالوث الخوف / رئيس ennigerram. غالبًا ما يحاولون مواجهة مخاوفهم في عزلة خاصة بهم. في سلام في غرفتهم الخاصة ، قد يرسمون صور وحوش مخيفة ترعبهم أو تقرأ قصصًا عن الأحداث الرهيبة التي تسبب لهم القلق. إنهم يميلون إلى الانجذاب إلى "الجانب المظلم" من الحياة وإلى الانغماس الكامل في الأشياء التي تخيفهم. من المهم أن يتواصل INFJ Fives مع الآخرين وأن يصبح مرتاحًا لمشاركة عالمهم الداخلي. أن تصبح معزولًا يمكن أن يضيع خمسة في الشعور بالفراغ وعدم المعنى. يحتاج INFJs إلى استخدام جانبهم في الشعور بالصحة والتوازن.

يمكن أن تكون الخمائر غير الصحية: فاشلة ، غريب الأطوار ، أرق ، عالقة في التحليل - الشلل ، خائفة ، معزولة ، سرية ، جدلية ، ناقصة التغذية ، و / أو تمت إزالتها من مشاعرهم.

يمكن أن يكون متوسط ​​الخمسون: غير آمن ، عالي الشدة ، دماغي ، سري ، متشكك ، خيالي ، مستاء ، يساء فهمه ، خاص ، مشغول مسبقًا ، مفاهيمي ، ملاحظ ، و / أو ذكي.

يمكن أن تكون الخمائر الصحية: مختصة ، قوية ، فضولية ، أصلية ، إبداعية ، فنية ، مستقلة ، واضحة الذهن ، عميقة ، مرتبطة ، أساسها ، عطوف ، مدرك ، و / أو منتج.

(Enneagram Type Six(6 - الموالي لـ INFJ

الخوف الأساسي: أن يتم التخلي عنك أو بدون دعم.
الرغبة الأساسية: للعثور على الأمن والدعم.

إن INFJ Six لديه رؤى بعيدة المدى للمستقبل وجميع الكوارث التي يعتقدون أنها ستحدث. قد يكونون مستيقظين في الليل وهم قلقون بشأن الاحترار العالمي أو ما إذا كان هناك حياة آخرة أم لا. حدسهم قوي ، ويستخدمونه للتنبؤ بالآثار والمخاطر والإمكانيات الوجودية. تسمى هذه الأنواع الموالين لأنهم مخلصون بشدة لأصدقائهم ومعتقداتهم - حتى لو كان هذا الاعتقاد هو أنه يجب التشكيك في كل شيء.

يخشى متوسط ​​Sixes من أنهم لا يملكون القدرات للتعامل مع تحديات الحياة بمفردهم ، لذلك يبحثون عن المعتقدات والهياكل والدعم خارج أنفسهم من أجل الشعور بالاستقرار. بالنسبة لبعض الدول الست ، يوجد هذا النظام الداعم في الكنيسة أو الدين - وقد يكون هذا تحديًا لستة أخرىالكنيسة أو الدين. غالبًا ما يشعر الستة بأنهم يكافحون من أجل فهم أي شيء آمن أو مؤكد. إنها مليئة بالأسئلة والشكوك التي تبدو الأرض الصلبة بعيدة المنال إلى الأبد. يعتقدون أنهم إذا توقعوا كل شيء سيئ محتمل يمكن أن يحدث ، فيمكنهم إعداد أنفسهم وأحبائهم. المشكلة الوحيدة هي أن المزيد والمزيد من الاحتمالات يقدمون أنفسهم ويقضون الكثير من الوقت في التحضير والقلق بشأن المستقبل ويكافحون من أجل الاستمتاع بالحاضر.

في مرحلة الطفولة ، غالبًا ما شعر Sixes أن والديهم كانوا غير كافيين أو غير داعمين أو مشتتين. عادة خلال مرحلة الانفصال في الطفولة وجدوا أنفسهم يبحثون عن التوجيه ولكنهم يشعرون أن الشخصية الأبوية القوية كانت غائبة أو غير متوفرة أو بعيدة أو ضعيفة. قادهم ذلك إلى حياة من التعارض والقلق حول الثقة والتقارب والانفتاح. يميل الستون إلى الشعور بالرغبة في التقارب والحميمية ، ولكن الرغبة المتزامنة للدفاع عن أنفسهم ضدها. قد يبدون مطيعين ظاهرين ومتعهدين ، لكنهم يأويون داخليًا التشاؤم والشك وعدم الثقة.

يمكن أن تكون الستات غير الصحية: مبتلاة بالذنب ، ومعاقبة الذات ، وتدمير الذات ، وجنون العظمة ، وانعدام الأمن ، والتوهم ، والهوس بالخوف ، والذعر ، والعجز ، والاكتئاب.

يمكن أن يكون متوسط ​​الستات: داعمًا ، وسعيًا للسلطة ، واستجوابًا للسلطة ، وقلقًا ، ومتشائمًا ، وحذرًا ، واندفاعيًا ، وغير حاسم ، ومتشككًا ، ومتشائمًا ، وخادعًا ، و / أو يعمل بجد.

يمكن أن يكون برنامج Sixes الصحي: مسؤولًا وملتزمًا وعمليًا ومنضبطًا جيدًا وبصيرة ومستبصرًا ووديًا وجديرًا بالثقة ويعمل بجد ومرتكزًا وهادئًا وشجاعًا.

قراءة هذا التالي:

Enneagram Type Seven - المتحمس (INFJ(7

الخوف الأساسي: الحرمان والألم.
الرغبة الأساسية: أن تكون راضيًا وسعيدًا وأن تفي باحتياجاته.

الشعور بالمغامرة قريب من قلب هذا INFJ. السبعات هي كل ما يتعلق بالإمكانيات والفرص والمرح والتجارب الجديدة. قد تبدو هذه INFJs أقل انطوائيًا من INFJ النموذجي. هم عادة أكثر اتصالاً بوظيفة الاستشعار الدونية الخاصة بهم من INFJ النموذجي أيضًا. ذلك لأن Sevens يعشقون التجربة الجسدية - سواء كان ذلك للحصول على تدليك ، أو القفز بالمظلات ، أو العزف على آلة موسيقية ، أو مداعبة جرو لطيف. يبحثون عن التحفيز ويحاولون التخطيط لأحداث مسلية ومحفزة لأنفسهم. باستخدام حدسهم ، تتوقع هذه INFJs الأحداث بسرعة ، وتولد الأفكار ، وتوليف المعلومات والآثار المحتملة. يطورون رؤى عظيمة للمستقبل ولا يستطيعون الانتظار لرؤيتها تتحقق. سريعًا ورشيقًا ذهنيًا ، قد تبدو هذه INFJs في البداية خالية من العيوب بسبب حماسهم وطبيعتهم المحبة للمرح. ومع ذلك، يمكن أن يصبحوا أكثر تركيزًا على البقاء مشغولين وإيجاد المتعة حتى يتمكنوا من أن يصبحوا مشتتين ومتساهلين ومتساهلين. من المهم أن تعكس INFJs ، وأن تظل ثابتة ، وأن تركز على صوتها ورؤيتها الداخلية. قد يواجه هؤلاء INFJ صعوبة في القيام بذلك لأنه عندما يكونون هادئين يمكنهم أن يجدوا أنفسهم يبحثون عن الانحرافات العقلية. إنهم خائفون من مواجهة مخاوفهم الداخلية ومظالمهم وألمهم.

في مرحلة الطفولة ، غالبًا ما شعرت Sevens بالانفصال عن شخصية الأم في حياتهم. يمكن أن يكون هذا غير مقصود أو مقصود - على سبيل المثال ، ربما جاء أخ جديد أو والدتهم لم تفهمهم جيدًا. في كلتا الحالتين ، شعروا بقطع عن رعاية الأم بطريقة ما. ونتيجة لذلك ، تعلموا رعاية أنفسهم - لرعاية احتياجاتهم الخاصة. عادة ما يجدون هذه الحاجة في اللعب والألعاب والتشتتات وزملائهم. حتى في مرحلة البلوغ يبحث السبعة عن أشياء ومشتتات لمساعدتهم على قمع مشاعر الأذى والخوف والانفصال.

لأن السبعات جزء من ثالوث الرأس / الخوف ، فلديهم قضايا أساسية من الخوف والقلق. على عكس الستة ، الذين يحاولون التعامل مع قلقهم من خلال اليقظة المفرطة ، يقمع Sevens قلقهم من خلال البحث عن المرح والمغامرة والإمكانيات وإعادة صياغة السلبيات إلى إيجابيات. يتمتع INFJ Sevens بأفضل نمو عندما يمكنهم تعلم البقاء مع أفكارهم والتأمل والراحة مع مشاعرهم.

يمكن أن تكون السبعات غير الصحية: الفارين ، المندفعين ، اللامسؤولين ، اللذات ، البهجة ، المتهورة ، المتناثرة ، غير المستقرة ، الغارقة ، المشلولة.

يمكن أن يكون متوسط ​​السبعات: غير صبور ، إبداعي ، يركز على الذات ، مفرط ، متحمس ، إبداعي ، مشتت ، مغامر ، مادي ، لا يهدأ ، ماهر في تعدد المهام.

يمكن أن تكون السبعات الصحية: متجذرة وجريئة وواقعية وجذابة وذات رؤية وتقدير ومبتهجة ومرضية ومفيدة وعميقة.

Enneagram Type Eight - The INFJ (8)Challenger

الخوف الأساسي: السيطرة أو التعدي من قبل الآخرين.
الرغبة الأساسية: لتحديد مسارها في الحياة. لحماية أنفسهم.

INFJ Eights تريد أن تقف بمفردها ، وأن يكون لها سلطة على حياتهم ، وتحقيق أهدافها. إنهم مدفوعون للغاية وحاذقون ومدفوعون نحو رؤيتهم وغرضهم. إنهم لا يريدون أن يشعروا بالديون تجاه أي شخص ، أو ضعيف عاطفيًا ، أو يعتمد بأي شكل من الأشكال. الاستقلالية والحرية أمران حيويان لسعادتهما ؛ المشكلة الوحيدة هي أنهم قد يتحدون ضعفهم لدرجة أنهم يفوتون تحقيق العلاقات في العملية. تتوق هذه الأنواع إلى الشعور بالحدة في حياتهم. سواء كانوا يقودون سيارات السباق أو يبدأون أعمالهم الخاصة ، فإنهم يستمتعون بإثبات خطأ الرافضين واختبار قدراتهم ونقاط قوتهم.

في مرحلة الطفولة ، شعرت Eights أن عليهم أن يكبروا بسرعة. شعروا في وقت مبكر أنهم كانوا بطريقة ما مسؤولين عن رفاهية أسرهم. لم يكن هناك وقت أو مكان آمن للضعف - يجب أن يكونوا أقوياء. كانت قضايا البقاء في طليعة أذهانهم. كونك لطيفًا ، منحًا ، منفتحًا عاطفيًا - ربما تم قمع خصائص INFJ النموذجية هذه لأنها لم تشعر بالأمان. بطريقة ما شعروا أن هناك خطر الرفض أو الخيانة أو الألم إذا خذلوا حذرهم. لقد طوروا سلوكًا صارمًا ومستقلًا وصلبًا كوسيلة للتعامل مع ألمهم.

ثمانية في ثالوث الأمعاء / غريزة من Enneagram. هذا يعني أن لديهم مشاكل أساسية مع الغضب. بينما يتجنب '' ناينس '' غضبهم ويقمعهم ذلك ، يعبر الثمانية عن غضبهم. إنهم يحبون الكلام المباشر والمباشرة ويميلون إلى أن يكونوا حازمين. عند التهديد أو السيطرة عليها يمكن أن تصبح متفجرة ومخيفة. إنهم يشعرون بتحدي شديد لأي مؤسسة تحاول السيطرة عليهم - وقد يتخذون خيارات الحياة لمجرد التمرد ضد تلك المؤسسة. سواء كان الأمر يتعلق بالتسرب من المدرسة لأن المعلمين كانوا يتحكمون جدًا ، أو يتزوجون من شخص لا يحبه أحد الوالدين ، أو يقود بسرعة أكبر من الحد الأقصى للسرعة في يوم سيء.

يمكن أن تكون الثمانية غير الصحية: مدمرة ، انتقامية ، شديدة الإقناع ، رافضة ، خاصة ، تصلب ، موثوقة ، متسلطة ، و / أو تصادمية.

يمكن أن يكون متوسط ​​الثمانية: واسع الحيلة ، شبيهًا بالعمل ، تنافسيًا ، متفاخرًا ، متعمدًا ، فخورًا ، سيئ الغضب ، مجتهد ، مستقل ، ذو بصيرة ، و / أو مصمم.

يمكن أن تكون الثمانية الصحية: شجاعة ، بطولية ، متسامحة ، حيوية ، مستقلة ، موجهة نحو العمل ، حيلة ، مباشرة ، واقية ، سخية ، ملهمة ، إستراتيجية ، حاسمة ، واثقة من نفسها ، و / أو أصيلة.

نوع Enneagram تسعة - صانع السلام (INFJ(9

الخوف الأساسي: من الضياع أو الانفصال أو الانقسام.
الرغبة الأساسية: أن يكون لها الاستقرار الداخلي والانسجام وراحة البال.

INFJ Nines لديها القدرة على أن تكون بعض من أعظم الباحثين الروحيين في وقتهم. البصيرة ، والخيال ، والثاقبة ، تأتي نقاط قوتهم بشكل طبيعي إلى INFJs. عادة ما يكونون على اتصال شديد بوظائف الحدس والشعور - حيث يتنبأون بالصراعات المحتملة ، ويشعرون بالاضطراب العاطفي والألم في الآخرين ، ويستمعون ببصيرة وفهم. النضال من أجل INFJ Nines هو أنهم يميلون إلى تجاهل أجزاء الحياة المقلقة من أجل العيش في سلام وراحة. هذا لا يعني أنهم يغضون الطرف عن المعاناة! هذا يعني أنه في خضم المواقف غير المريحة قد "يخدرون" أو يهربون من المفارقات من أجل إيجاد حل غير مؤلم لمشاكلهم. يميلون إلى تبني الأمثال والأقوال أو العبارات التي تريحهم في الأوقات التي قد يحتاجون فيها إلى اتخاذ إجراء ، والوقوف في وجه أنفسهم ،

في الطفولة ، تعلمت Nines التعامل مع الألم من خلال الانفصال عن الأحداث المهددة والصدمة في بيئتها. هذا لا يعني أن جميع الأطفال التسعة كان لديهم طفولة مؤلمة ، ولكن هذا يعني أنهم استوعبوا الاعتقاد بأنهم إذا كانوا غير متسامحين وقليلين الصيانة فسيكونون آمنين ويهدئون أسرهم. شعروا أنهم إذا أكدوا أنفسهم وجعلوا أرواحهم الداخلية مرئية أنهم سيخلقون المزيد من المشاكل. غالبًا ما كانوا يبقون في الخلفية ، يقمعون غضبهم وإرادتهم ورغباتهم.

لأن التسعة في ثالوث الأمعاء / الغضب في Enneagram لديهم مشاكل أساسية مع الغضب. ومع ذلك ، على عكس الثمانية ، لا تعبر ناين عن غضبها تمامًا. إنهم يميلون إلى قمعها ، ويشعرون أنهم إذا عبروا عنها ، فقد يقومون بتفتيت أو تدمير كل شيء بداخلهم. يشعر الغضب بالخطورة على تسعة ، لذلك يقومون بقمعها بدلاً من ذلك. إنهم يديرون الضغط من خلال التقليل من شأن إرادتهم وخياراتهم ، ويختارون مرات عديدة للقيام بما يريده الآخرون للحفاظ على الانسجام والسلام. ومع ذلك ، تحت سلوكهم اللطيف قد يكون لديهم تختمر عاصفة - غضب تم قمعه واختناقه لأيام أو أسابيع أو حتى سنوات.

لأن INFJs يتوقون بشكل طبيعي إلى الانسجام ويدركون بشكل طبيعي عواطف واحتياجات الآخرين ، فمن الشائع جدًا أن يكون INFJs من هذا النوع الخفي. في سن مبكرة ، ربما أدرك INFJs أن الطريق إلى خلق الانسجام الخارجي كان يختفي. قد يكون هذا قد خلق أنماطًا فيها أدت إلى كونهم 9. أحد أكبر المسارات للنمو لـ Nines هو تعلم التعبير عن إرادتهم وغضبهم بطرق صحية. إنهم يحتاجون أن يتعلموا ليس التخدير ، بل أن يسكنوا أنفسهم.

يمكن أن تكون التسميات غير الصحية: منسحبة ، غير واقعية ، مفككة ، مشوشة ، خدر ، عاجزة ، مكبوتة ، مهملة ، كسولة ، غير فعالة ، مكتئبة ، و / أو فاترة.

يمكن أن يكون متوسط ​​التسع: مقبول ، نوع ، موجه روتيني ، ودي ، انحراف ، استقالة ، استرضاء ، راضٍ ، مفكك ، عطوف ، مؤلم للألم.

המשך קריאה

You'll Also Like

4.5K 173 20
Jeon jungkook who is 24 age guy with cold and arrogant person. For become a ceo of his own company his blood, sweat and tear used in it.But he has a...
17.2K 1.7K 87
ALEX The name is enough to shiver down anyone. He is the defination of cruelty and known for his torture. The king of Mafia. He is cold, cruel, domin...
537K 24.8K 42
Book 1 of Ishq Series. || Highest ranking: #1 in Cousins on 30 Aug 2020|| || Highest ranking: #1 in spiritual on 23 March 2021|| ||Highest ranking: #...
31.1K 5K 24
Story of a surgeon Dr. Zulaid Afandi and a medical student Dr. Inara Ibrahim. Age gap Enemies to lovers Grumpy×sunshine Arranged marriage "What did...