حقائِـقّ حــولٌ العالـمْ

By Ars_na

57.2K 4.4K 1.7K

✤تَاريخ شعوْب قبٌائل تقاليِد عادّات أسَاطيِر •✤ ════════════════════ کل هـذه المواضيع ستجدونهَ هـنا! ، من... More

الأميرة أنستازيا وسلالة الرومانوف
الأميرة أنستازيا وسلالة الرومانوف_2
من هو زورو الحقيقي؟!!
ختان الثدي في افريقيا 18+
الوحش هونج دونج
الفايكنچ+سندباد العربي
الإيويبانوما+أسطورة الكاي لين
طقوس"كولوا كوفا" التطهير الجنسي
⏚من هم الأربعة الذين حكموا العالم⏚
ساموراي ياباني مسلم"عمر ميتا"
حقائق غريبة عن هتلر
حزام الحفة الحديدي 18+
محاربات الأمازون 18+!!!
اسطورة بئر برهوت
علامات نهاية العالم عند الديانات
ماهو سبب تعذيب الصين للإيغور خاصتاً؟
من هو خرافة ولماذا نستخدم كلمة خرافة؟
قرون الشيطان لدى الأنسان
كذبة كبيرة صدقها بعض المسلمين، حقيقة يأجوج ومأجوج

عضوة في حديقة الحيوانات البشرية

2.9K 235 83
By Ars_na

...

هل توقعت يوماً أن يكون هناك حديقة حيوان للحيوانات البشرية، إذا كنت لا تُصدق ففي الفترة بين القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين كانت حدائق الحيوانات البشرية منتشرة في مناطق عديدة من القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية فخلال سعيهم لجمع المال وتحقيق الأرباح لم يتردد العديد من أصحاب المشاريع الترفيهية في شراء بشر أفارقة من ذوي البشرة السوداء أو أشخاص حاملين لعاهات جسدية بهدف عرضهم على الجماهير .

_____________________________________________

في القرن التاسع عشر عانت شابة مكسيكية تدعى جوليا بسترانا من تصرف قاس ومهين فبسبب إصابتها بتشوه خلقي فريد من نوعه تحولت الأخيرة لوسيلة ترفيهية حيث تم عرضها على الجماهير بهدف تحقيق الأرباح، فضلاً عن ذلك وعلى الرغم من وفاتها تواصلت معاناة هذه المرأة، حيث تم الاحتفاظ بجثتها بعد تحنيطها ورميت بحاويات القمامة الى ان دفنت بعد اكثر من 153 سنة .
..
..

ولدت الشابة جوليا بسترانا عام 1834 في إحدى المناطق الجبلية بغرب المكسيك ومنذ ولادتها عانت هذه الفتاة المكسيكية من تشوه خلقي فريد يلقّب أحياناً بفرط نمو الشعر، حيث كسا الشعر جسدها بشكل شبه كامل .
(الصورة السفلية جهة اليسار جثتها الحقيقية وهي محنطة)

____________________________________________

وبحسب ما ذكرته مصادر بمتحف الطبيعة الأمريكي قدّر طول جوليا بسترانا عندما بلغت العشرين من عمرها بنحو 135 سنتيمتر بينما لم يتخطَّ وزنها 112 رطلاً فضلاً عن ذلك غطى الشعر كامل جسدها ما عدى كفي يديها وقدميها، إضافة إلى كل هذا امتلكت هذه الفتاة المكسيكية فماً واسعاً وجبيناً بارزاً وحواجب مقوسة وأنفاً عريضاً، قضت جوليا معظم طفولتها في دار للأيتام (رواية ثانية حدثت أنها قضت طفولتها في العمل داخل سيرك محلي)، وجاء ذلك قبل أن تنتقل للعمل كخادمة في منزل أحد المسئولين المحليين .

_____________________________________________

في عمر العشرين سنة قررت هذه الفتاة مغادرة منزل سيدها للبحث عن فرصة حياة أفضل، وعلى إثر ذلك التقت الأخيرة بمحض الصدفة بممثل أميركي عرض عليها فكرة تقديم عروض وتحقيق أرباح خيالية .
..
.

على الفور وافقت جوليا بسترانا على اقتراح الرجل الأميركي لتبدأ على إثر ذلك حياة الشهرة بالنسبة إليها، حيث قدمت الأخيرة عروضاً عديدة في أرجاء الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا .

خلال عروضها لقبت الجماهير جوليا بسترانا بأبشع الأسماء، وبالإضافة إلى تلقيبها بأقبح امرأة في العالم نوديت الأخيرة تارة بالمرأة القردة وبالسيدة البابون (نسبة لقرد البابون) تارة أخرى وخلال العرض الذي قدمته سنة 1854 بمدينة نيويورك حلّت جموع غفيرة من الجماهير لمشاهدة امرأة غريبة لقبتها الصحف بالمرأة الدب من أدغال المكسيك .

_____________________________________________

تزامنا مع كل ذلك وصف الطبيب الأميركي ألكسندر موت الفتاة جوليا بسترانا بالكائن الهجين مؤكداً على أنها نصف إنسان - نصف قرد وخلال تلك الفترة استغلت الصحف الأميركية هذا الأمر لنشر أخبار كاذبة مفادها أن قبيلة جوليا بالمكسيك قبيلة متوحشة تسمح بالتزاوج بين البشر والحيوانات .

لم تكن هذه التقارير التي نشرتها الصحف الأميركية سوى تشويه وتزوير للواقع ففي حقيقة الأمر كانت جوليا بسترانا امرأة طيبة ومتفائلة، فضلاً عن ذلك كانت الأخيرة قادرة على التكلم بثلاث لغات من ضمنها الإنجليزية، وإضافة لكل هذا كانت لجوليا بعض الهوايات كالطبخ والرقص والمطالعة .
..
..

قبيل انطلاقها في جولة نحو الدول الأوروبية تزوجت جوليا بسترانا من مدير أعمالها ثيودور لينت، وخلال تلك الفترة أقدم الأخير على الزواج من هذه الفتاة المكسيكية من أجل وضع يديه بشكل كامل على الأرباح التي كانت تحققها من خلال عروضه .

_____________________________________________

قضت جوليا بسترانا بضعة سنوات تنقلت خلالها بين العديد من المدن الأوروبية مقدمة عروضاً لقيت إقبالاً جماهيرياً واسعاً .

في حدود شهر مارس سنة 1860 وخلال تواجدها بموسكو رزقت جوليا بطفل من جنس الذكور حمل العديد من خاصياتها لكن مع الأسف فارق هذا الطفل الحياة بعد عدة ايام من ولادته وفي غضون ذلك ومع حلول يوم الخامس والعشرين من شهر مارس سنة 1860 فارقت الشابة المكسيكية جوليا بسترانا الحياة عن عمر يناهز الـ26 سنة بسبب تعب الولادة والمرض .

___________________________________________

لم تتوقف معاناة جوليا بسترانا على الرغم من وفاتها، حيث أقدم زوجها الطماع على بيع جثتها وجثة طفلها للطبيب الروسي سوكولوف والذي تكفل بتحنيطها وعرضها على العامة واقامة عدة تجارب عليها .

في غضون ذلك ما إن علم زوجها بنشاطات الطبيب سوكولوف حتى طالب باستعادة جثة زوجته المحنطة ليقوم هو بدوره بوضعها داخل غرفة زجاجية وعرضها على الناس في مختلف الدول وكسب المال حتى بعد موتها .

_____________________________________________

بعد فترة واثناء احدى جولاته وجد امرأة أخرى مماثلة السمات ليعتمدها في عروضه وتزوجها إلا أنه أدخل في نهاية المطاف المصح العقلي .
..
..

على إثر ذلك تعرضت جثة جوليا بسترانا المحنطة للسرقة قبل أن تظهر مجدداً بالعاصمة النرويجية أوسلو سنة1921 .

في حدود سنة 1976 تعرضت جثة جوليا للسرقة مرة أخرى وجاء ذلك قبل أن تنجح الشرطة النرويجية في العثور عليها لاحقاً داخل احدى حاويات القمامة ليتم على إثر ذلك نقلها نحو جامعة أوسلو حيث مكثت إلى مطلع الألفية الثالثة .

مع حلول سنة 2005 قدمت الفنانة المكسيكية لاورا أندرسون برباتا عرضاً لاسترجاع جثة مواطنتها المحنطة، فضلاً عن ذلك لقي هذا الأمر استحسان العديد من الجمعيات المكسيكية التي طالبت بعودة الجثة إلى موطنها .
..
..

في النهاية عادت جثة جوليا بسترانا إلى المكسيك ويوم الثاني عشر من شهر فبراير سنة 2013 وبعد مضي أكثر من 153 سنة على وفاتها دفنت الجثة المحنطة بمسقط رأسها وحظيت بجنازة لائقة وسط تغطية اعلامية كبيرة .

#wake_up_project_

...
..
.
إنتـهى ...

*الحمدلله*
*إستغفر الله العظيم*

Continue Reading

You'll Also Like

23.4K 995 33
هاي كايز دي قصه على بلاكتان على الامراء المهم استمتعو 🦊🌺💗🧚🏻‍♀️
25.9K 1.1K 88
اسم آخر : 千金有福 مؤلف الرواية :إر فنغ تشونغ عدد الفصول :622 الحالة: مكتمل ملخص الرواية: سافرت وي رو، وهي طبيبة ذات مهارات عالية، عبر الزمن كدور داعم ف...
10.1K 775 25
" ناردين أنا أسف" أطلقَ الزِناد لتخترق رصاصةَ سلاحهِ قلبها وينتهي بها المطاف جُثّة هامدة، حدّقتْ في الثوانِ الأخيرة نحوه والذي كان ينظر لها بلا ضمير...
7.7K 421 118
بعد نفي ، أصبحت وزيرًا نبيلًا ملخص الرواية كانت مو وانتشينغ ترتدي زيًا للمدافع وهي تلعب دورًا داعمًا للإناث في كتاب عن بطلة مولودة من جديد. كانت البط...