⏚من هم الأربعة الذين حكموا العالم⏚

3.2K 230 54
                                    

…

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

لم يستطع حكم الأرض منذ خلقها إلى يومنا هذا إلا أربعة اشخاص فقط لا غيرهم وقد شاءت إرادة الله عز وجل أن يكون اثنان من هؤلاء الحكام مسلمين وآخران كافران فأما المؤمنين فهما سليمان عليه السلام وذو القرنين وأما الكافرين فهما بختنصر والنمرود وأبدأ بسيدنا سليمان عليه السلام ، لم تأت الأرض بملك مثله ولن تأتي حيث أن الله تعالى سخر له كل شيء .

فقد سخر له الجن والإنس و علمه لغة الحيوانات وأخضع له الوحوش و جعل الرياح تحت أمره ويعتبر أشهر حكام الأرض مطلقاً بل لا يكاد يٌعرف أن غيره حكم الأرض أصلاً ثم ذو القرنين ، ظل ذو القرنين يدعو قومه إلى التخلص من الظلم ودعاهم إلى الإيمان بالله فلم يجد إلا السخرية منهم حتى أقبل عليه الشباب وزاد تابعوه على من كفروا به ورأى ذو القرنين في منامهـم رؤيا عجيبة وهي (أنه صعد إلى الشمس و اقتربت منهـا حتى أمسك قرنيها بيده) .

فقص هذه الرؤيا على قومه الذين فسروها قائلين له بأنه سوف يصبح ملكاً ذو جيش كبير وسيملك الدنيا من المشرق إلى المغرب .. فبدأ الجهلة من قوم ذو القرنين يستهزءون به و فسروا الرؤية على أن الملك الظالم سوف يضرب ذو القرنين على قرني رأسه أو أنه سيقتله ويعلقه من قرني شعره ولهذه الرؤيا سمي ذو القرنين بهذا الاسم وقد حكم العالم بعدها بفترة .

..
..

النمرود هو ملك ظالم حكم الارض وقد ادعى الربوبية في بابل بالعراق وجادل إبراهيم عليه السلام في ربه في قصتهما المشهورة في القرآن الكريم وكان موت النمرود دليلاً علي أنه لا يملك حولا ولا قوة إلا بإذن الله فأرسل الله له جندياً صغيراً من جنوده تمثل في ذبابة أزعجته حتى دخلت إلى رأسه فكانت لا تهدأ حركتها في رأسه إلا إذا ضربوه بالنعال على وجهه و ظل هكذا حتى مات ذليلاً لكثرت الضرب على رأسه .

والملك الاخير هو بختنصر وقد حكم أيضاً بابل وقبل حكمه كان قائد جيش كبير مكون من مئة ألف مقاتل عرف بشراسته وقوته وذهب بجيشه للشام ودمشق فخافه الدمشقيون وقدموا له أموالا عظيمة ثم ذهب إلى بيت المقدس وكانت عاصمة بني إسرائيل ويحكمهم ملك من نسل داوود - عليه السلام - فخرج إلى البختنصر وقدم له الطاعة وطلب الصلح منه و أعطاه مثل ما أعطاه الدمشقيون وبعد أن انتهى فزع بني اسرائيل الذين أغلقوا أبوابهم عند قدوم البختنصر قاموا إلى ملكهم و قتلوه ونقضوا عهدهم مع بختنصر الذي عاد إليهم فتحصنوا ضده .

ولكن بختنصر تمكن من اقتحام المدينة وقتل فيها الكثير وخرب فيها الكثير و بقي بختنصر في بلادهم و أحرق ما وقع تحت يديه من التوراة وأبقى النساء والأطفال ليكونوا عبيداً لأهل بابل حتى بلغ عدد الأطفال تسعين ألف طفل وكان من بين الأطفال عزير عليه السلام .

#he9nd
...
..
.
إنتـهى ...

*الحمدلله*
*إستغفر الله العظيم*

حقائِـقّ حــولٌ العالـمْWhere stories live. Discover now