١٦. ملاحظات القصة

1.2K 34 12
                                    

ككاتب، قد يكون من الصعب تتبع كل مفاهيمك وأفكارك الإبداعية في أي وقت. تساعدك ميزة «ملاحظات القصة» على تنظيم جميع مفاهيمك الأساسية لقصة ما مباشرةً على واتباد، بدءً من تفاصيل الشخصية الرئيسية وأهداف القصة وحتى نهايتها، ويمكنك تتبعها بشكل خاص والرجوع إليها أثناء كتابة قصتك.

حاليا، هذه الميزة متوفرة فقط على المتصفح ولم تصل للتطبيق بعد.

• كيف أجد «ملاحظات القصة»؟

١. اضغط على "كتابة" من الشريط العلويّ.
٢. اضغط على "قصصي".
٣. اختر القصة التي تُريد إضافة الملاحظات لها.
٤. اضغط على نافذة "ملاحظات القصة" واكتب ملاحظاتك.
٥. اختر إما "حفظ" أو "نشر" ليتم حفظ التغييرات.

• أنشأت قصة جديدة، لكنها لا تحتوي على صفحة «ملاحظات القصة»؟

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

• أنشأت قصة جديدة، لكنها لا تحتوي على صفحة «ملاحظات القصة»؟

«ملاحظات القصة» تتوفّر عندما يكون في القصة فصل واحد على الأقل مسوّدة أو منشور.

• هل يمكن لقرّائي رؤية ملاحظات قصتي؟

لا، لا يمكن لقرّائك رؤية أي شيء يُكتب في ملاحظات القصة.

• لمَ هناك حدّ في عدد الحروف في خانات «ملاحظات القصة»؟

«ملاحظات القصة» هي المكان لتدوين ملاحظات سريعة حول العناصر الأساسية لقصّتك. لذا هناك حدّ في عدد الحروف حتى تجعل ملاحظات قصيرة وبسيطة كي تفهمها سريعا عندما تُراجِعها.

• كيف يمكنني حذف ملاحظات قصتي؟

لا يمكنك حذف الملاحظات بعد أن تكتبها إلا إذا كانت في خانة نصّ. بدلا من ذلك، يمكنك تعديلها لتعكس محتوى روايتك بصورة أنسب. أو إذا حذفت الرواية فإن ملاحظاتها ستُحذف معها تلقائيا.

• لِم يُمكنني إضافة شخصية رئيسية واحدة للملاحظات؟

في أغلب القصص، حتى عندما تبدو وكأن فيها العديد من الشخصيات الرئيسة، هناك شخصية رئيسة واحدة. الاستثناءات قليلة لهذه القاعدة.

• لِم لا يمكنني أن أُضيف بنفسي مواصفات شخصيتي الرئيسة، وعليّ أن أستعمل القائمة المقترَحة؟

يمكنك فقط اختيار المواصفات من بنك المعلومات الخاص بنا. في القائمة ستجد مواصفات محددة لكنها ليست محددة للغاية، مثل: الجنسية، الشعر، العينان، إعاقة عقلية أو جسدية، نوع العمل... الخ.

• لماذا لا يمكنني اختيار نوع الهدف؟

قبل أن تتمكن من تحديد نوع الهدف، يجب عليك أولاً تحديد الهدف الأساسي، والذي يمكن أن يكون إما ماديًا أو معنويًا. بعد تحديد الهدف الأساسي، سترى بعد ذلك أنه تم تنشيط القائمة المنسدلة لنوع الهدف ويمكنك الآن الاختيار من بين بعض الخيارات.

• لماذا لا يمكنني استخدام القائمة المنسدلة "نوع الهدف"؟

لا يتم تنشيط القائمة المنسدلة "نوع الهدف" إلا بعد إجابتك على السؤال السابق "الهدف أساسي". بمجرد إجابتك على هذا السؤال، يجب أن تكون قادرًا على تحديد نوع الهدف.

• إذا كنتُ قد أرسلت بالفعل ملاحظات القصة الخاصة بي إلى واتباد للنظر فيها من أجل «فرص القصة» ولكني أرغب في تغيير بعض الأشياء، فهل فات الأوان لتغييرها؟

إذا قمت بإرسال ملاحظات قصتك إلى قصص واتباد المتراكمة للحصول على فرص، ولكنك غيرت ملاحظاتك في أي وقت بعد ذلك، فما عليك سوى إعادة إرسال ملاحظات قصتك إلى قصص واتباد المتراكمة وسنقوم تلقائيًا بتحديث إرسالك لتضمين أحدث التغييرات. لا داعي للقلق أو الاتصال بنا.

• متى وكيف سيتم الاتصال بي بشأن «فرص القصة» من واتباد بعد إرسال قصتي للنظر فيها؟

لن يتم الاتصال بك بشأن «فرص القصة» من واتباد بعد إرسال قصتك للنظر فيها. ومع ذلك، فإن إرسال قصتك للنظر فيها يزيد بشكل كبير من ظهور قصتك لموظفي واتباد من بين ملايين القصص التي لدينا.

• ما هي «فرص القصة»؟

هي الفرص التي يمنحها واتباد للقصص الموجودة فيه من نشر ورقيّ، قصص مدفوعة، تحويل إلى فلم/سلسلة... الخ. تجدون تفاصيل عن كل منها في كتابنا «برامج الواتباد».

• كيف يمكنني إرسال قصتي حتى تحصل على إحدى «فرص القصة»؟

في نهاية صفحة «ملاحظات القصة» تجد سؤالا يطلب منك تأكيد إن كنت ترغب في أن يتم اعتبار قصة لـ «فرص القصة»، اضغط على "نعم" واحفظ الصفحة.

في نهاية صفحة «ملاحظات القصة» تجد سؤالا يطلب منك تأكيد إن كنت ترغب في أن يتم اعتبار قصة لـ «فرص القصة»، اضغط على "نعم" واحفظ الصفحة

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
دليل الواتبادحيث تعيش القصص. اكتشف الآن