Part 6

103 20 8
                                    

قيام المقاومة
🌹🌹🌹🌹

*إعادة ترتيب الأوراق
  إنشغال المنطقة بحرب مع إيران .. وهذا ماحدث وتم  و لو نظرنا عن كثب لوجدنا..إن هذه الحرب لم يستفد منها أحد ولم ينتصر بها أحد ..عدا أميركا! بالتالي هي حرب بين المسلميّن وإقتتال خلف الحقد والبغضاء بين الشعبيّن المتضرريّن من سياسة أميركا وطغاتها..في دولتيهما .. إيران بدورها قد أسقطت الشاه بنفسها وبشعبها قبل أن تقوم أميركا بذلك تجنباً لماسيحدث في العراق..!

أما في العراق وبعد أن إنقضت أيام الحرب .. نقلت المخابرات الأميركية لصدام خبر مفاده( الكويتيّن في أيام حربك مع إيران أستغلوا الفرصة ونهبوا النفط من الآبار العراقية و المقدرة بـ ٩ مليار ..)وحرضوه على أن يحاسبهم ويطالبهم بتلك الأموال..وبنفس الوقت طلبوا من الكويت عدم الرضوخ لدفع الأموال للعراق .. وهكذا بدأ صدام بإحتلال الكويت .. هنا أميركا قد أوقعت صدام والكويت بفخ الحرب ..والعداء والأزمات المقبلة...وكانوا يعلمون إن صدام لن يكتفي بهذا القدر  وإنه  سيتوجه للسعودية والخليج ..وهذا ايضاً فخ تم إيقاع صدام فيه جعلوه يعارض المصالح الأميركية الخليجية..كي يسقطوه ويتحكمون بالخليج بحجة نحن حميناكم من بطش صدام ..الذي صدق بكل جنون إن العراق سيصبح دولة إقليمية مدعومة من الصهاينة! وذلك بسبب دعمهم له في حربه ضد إيران والكويت... وعندما أحس صدام بالفخ بعد فوات الأوان ..قرر مواجهة سياسة أميركا..بكل غباء 
رغم علمه بأن أميركا هي الوحيدة التي تدعمه..فشن حرباً غبية ضدهم وتكبد الخسائر المذلة ضد قوى التحالف بقيادة أميركا وبريطانيا ..وأدى ذلك الى وضع العراق تحت البند السابع ..
وكل هذا بسبب عنجهية صدام  وعداءه المستمر على الجميع بمافيهم شعبه  ..وهكذا تم ترتيب الأوراق جيداً لدى رعاة المشروع..

تقى التميمي

قيام المقاومة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن