yami kawaii

73 6 2
                                    

مرحبا 💜

موضوع اليوم عن yami kawaii .

قد يكون شارع الموضة هاراجوكو في طوكيو الأكثر شهرة بشخصيات الكارتون، والألوان الفسفورية، وألوان قوس قزح، مع السمة المميزة للملابس، وهي روح الـ«كاوايي»، أو الجماليات اللطيفة الأنثوية، والطفولية أحيانًا، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت ثقافة نوعية أكثر قتامة.

أريد أن أموت.. اقتلني من فضلك

هناك صيحة جديدة تظهر في طوكيو، لكنها في الحقيقة مخيفة بعض الشيء، فمؤخرًا ظهر خط موضة يدعى «يامي كاوايي»، ويعني «المرض اللطيف»، بصور مزعجة للحقن تتدلى من الحلي، والضمادات على المعصم، إلى جانب الدانتيل الوردي، وشخصيات الأنيمي. وإذا كانت سمة الموضة في الشوارع أن تتحدى القواعد، فإن النمط الجديد يتحدى أحد أعمق المحرمات في اليابان، وهو الاكتئاب والأمراض العقلية، والاعتراف بهما؛ فالاعتراف بالحقيقة ليس شيئًا يحب الجميع القيام به في طوكيو.

ما يحدث اليوم في اليابان هو بالضبط أن تتسرب أجزاء من الحياة الحقيقية إلى الموضة، لتعبر عن الوضع القائم بسعادته وكآبته، ولكن في هذه الحالة فالأمر كئيب فقط، فخط الأزياء الجديد أنثوي مع بعض الفكاهة، لكن بالوصول إلى أعماقه تجد وحشًا ثقيل الظل، وروحًا مريضةً في عالم حزين.

تضع الصيحة الجديدة أهمية كبيرة على التباين بين اللون واللغة؛ فالنمط الشائع سيكون عبارة عن قميص بلون فاتح رقيق، ولكن مع عبارة أو صورة محبطة عليه. أو ربما تكون هناك لاصقات على الهاتف برموز لطيفة ، ولكن مع بعض التدقيق، فستجد أن الرموز هي عبارة عن صور للحبوب والحقن وشفرات الحلاقة وقطرات الدم، مع لبس الأقنعة الواقية من الغازات، والدبابيس المزينة بعبارات، أو إكسسوار لطيف تضغط عليه فيردد: «اقتلني.. اقتلني.. اقتلني».

كيف نختار ملابسنا؟

تتشكل الملابس من مزيج من الرتوش والقلوب والخطوط الجميلة مكتوب بها باليابانية تعبيرات مثل «أتمنى أن أموت» أو «تبًا لكل البشر»، ويظهر بعض مشاهير الطريقة الجديدة في صورهم على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» متبعين مفهومًا مختلفًا للجمال، متميزين ببشرة بيضاء مائلة للاحمرار، وعيون منتفخة حمراء هناك حتى الرسوم الكاريكاتورية الشعبية مثل «هالو كيتي».

تعقب بعض المهتمين بالظاهرة بوسكو، وهو مصمم لأزياء الـ«يامي كاواي»، صمم قميصًا مكتوب عليه «تبًا لك، أحبك، سأقتلك» أراد فيه مزج الألوان الرقيقة والتصميم الطفولي مع كلمات معادية للمجتمع، ويضم معرضه إكسسوارات من الضمادات المزيفة، والجماجم، والدم الوردي، يجمعهم بشكل انسيابي مع العديد من الرسوم التوضيحية على غرار الأنيمي، ومع بعض الأطقم يأتي حزام عريض على شكل هيكل عظمي يضم الجسد.

معلومات واقعية Where stories live. Discover now