الأفكار: كيف أستغل كل أفكاري.

2.2K 294 109
                                    

الأغلبية التي تتابع هذا الكتاب،
اطلعوا على زواج عن حرب،
لذا سأتخذها كمثال.

إن كنت تنوين قراءتها لا أنصح بالمتابعة.

إذا كانت الأمثلة لا تساعد أخبروني.

أولا، زواج عن حرب بدأت تحت عنوان:
اجتياح أنثى: أسافر.
بطولة جيمين و سام، حكايتها كانت أنه جيمين يسافر مع سام العمياء عبر العالم و يوصف لها أكثر المشاهد جمالا بملامساته حتى يوصل لها الشعور، لكن عائلة سام متورطة في بعض الأعمال و يلاحقهم مجموعة من السفاحين، فتتحول الرحلة الرومنسية إلى محاولة نجاة.

و كان لدي رواية زواج عن حرب، المفروض أن تكون تاريخية 100٪، حينما خطرت لي فكرتها، ألغيت نشر أسافر و قررت أن أركز على زواج عن حرب.

ثمّ، خطرت لي رواية ثالثة اسمها 44xx: بطولة مينا و تاي، تتحدث عن كيف أن العالم تخلف، و خطة سكان العالم السفلي لاخضاع كل البشر لهم كانتقام،  تاي كان يحاول إنقاذ مينا، فتاة الحدود و خيانة العالم السفلي.

لكن مهما نظرت في هذه الروايات، لاحظت أنها جيدة، و لكن ليست جذابة او مميزة، كما أنها ستستهلك وقتا لكتابتها كلها و فكرت في الغاء نشر قصة أسافر و 44xx.

بعدها، لحسن الحظ، فكرت في دمج أفكار الروايات كلها و صنع ترابط بين الشخصيات، هكذا تمكنت من حكاية كل القصص في رواية واحدة، و لاقت نجاحا و اهتماما.

لذا إن كانت لديك فكرة رواية جيدة غير أن الوقت و الحماس لها معدومان، بوسعك استخدامها كقصة جانبية في إحدى رواياتك، لا تتخلي عنها أبدا، استغليها كلها.

ادمجي الأفكار معا، و وجهي تركيزك للقصة الأكثر جاذبية بجعلها القصة الأساسية، مع دعمها بمجموعة قصص أخرى.

بقي فصلان يتمحوران حول الأفكار، ثمّ سأبدا بتنزيل نصائح حول طريقة الكتابة.

إذا كان شرحي غير واضح و المواضيع غير مهمة أو مفيدة، أعلموني.

حياكة رواية.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن