هل الإمام غائب عنا؟!

99 14 3
                                    

قال نبينا ﷺ: أتدرون من البخيل ؟

من إذا ذُكرت عنده لم يصلي علي ...🍁

- اللهُم صلِّ و سلم على نبينا محمد وآل بيته الأطهار عليهم أفضل الصلاة والسلام ..... 🍂🥀
.
.
.
   "بسم الله الرحمــــــــــــــــــــــــــــــن الرحيم،

الحمدللهِ ربِّ العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعنةِ الدائمةِ على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين....

أما بعد .. قال تعالى في محكم كتابه الكريم :
{نمنَّ على الّذينَ استُضعِفوا في الأرضِ ونجعلَهمْ أئمَةً ونجعلَهمْ الوارثين}:::

في بداية الأمر يجب علينا معرفة قول الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآلهِ وسلم): ((من ماتَ ولم يعرف إمامَ زمانه ماتَ ميتةً جاهلية))....
.
إذن من يكون هذا الإمام الذي يجب معرفته . . . .؟

ولو بحثنا عن معنى الإمام وصفات الإمام لوجدناها صفات لا يستطيع أي شخص أن يحصل عليها لأن الله يعلم أين يضع رسالته... يضعها في شخص قادر على تحمل الأذى من أجل الأسلام، مقدما للمصلحه العامة على الخاصه، معصوما، حامل لِكتاب الله ومفسرً لهُ وغير ذلك من الصفات التي يمكننا معرفتها من سيرة أهل البيت (عليهم السلام).
         إذن ليس كل فرد أن يدَّعي أو أن يكون إماما...

لعلَّ قائلاً يقول: "هل يمكننا أن نستغني عن الإمام ام لا؟" .
فيكون الجواب بالطبع لا؛ لإن الإمام وارث النبي وحامل لرسالته، ولو انتفى وجود الإمام (عليه السلام) لما استطعنا أن نعبد الله حقَّ عبادته، ولا يمكننا معرفة رسالة النبي بعد عدد من سنين وإن عرفناها فبعضها يصلنا فقط والبعض الآخر متغير حسب المصالح الشخصية.
  ولعَّلَّ قائِلا يقول: إن كان الأمر هكذا فما الفائده من غيبة الإمام المهدي (عليه السلام)، فإن وجوده كعدمه؟
  يكون الجواب كالآتي: إعلم إن الإمام يعيش بيننا ويعيش مآسينا وينير طريق علمائنا حسب أطروحة (خفاء العنوان)، فالإمام (عليه السلام) يعيش بيننا بشخصية ثانيه يعرفنا ويرانا لكننا لا يمكننا معرفته، لذا أكثر الناس عند ظهوره (عليه السلام) يقولون إننا رأينا هذا الشخص وبعضهم يقول هذا فلان... وهكذا.

       اما إذا كان مختفيا - لو فرضنا - فهو ليس بمعدوم كما صِيغَ السؤال، فالإمام المهدي (عليه السلام) يظهر لنا أو لغيرنا عند الحاجه الماسة، وقد سمعنا الكثير من الكرامات واللقاءات التي حدثت لكثير من الأشخاص المحصين الولائيين وفقهم الله.

   لذا فالإمام (عليه السلام) بيننا ومعنا لكنهُ مُختفي عنا لا نراهُ ويرانا لا نعرفهُ ويعرفنا....
   وهناك بعض المشككين ببقاء الإمام المهدي (عجل آلله فرجه الشريف) وهم يعلمون أن هذا البقاء قد جرى على غيرهِ في السماءِ والأرض.. فهو جاري على عيسى والخضر(عليهما السلام) فما المانع بِأن يجري على الإمام المهدي (عليه السلام) وهوَ أصغر منهن سناً بمِئات السنين.
    ومن أراد أكثر توضيحا فليراجع كتاب (قصص المعمرين)...

   وأخيراً....... أسأل الله تعالى أن يوفقنا وأياكم ويسددنا إلى الصواب وهو الحميد المجيد... والحمدُ للهِ ربِّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وآل بيتهِ الطيبين الطاهرين .....
🌹اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن أعدائهم 💙🥀
.
.
.
منقول من كتاب {٥٠٠ سؤال حول الإمام المهدي (عجل آلله فرجه الشريف)}
#بقلمي_ عاشقة إمام زماني🥀
ومن اللهُ التوفيق والقبول💙

..... في أمان اللهِ وحفضه.....

حيُثُ يُوُڛفُ الُحڛيُنْ اڛيُر🍂حيث تعيش القصص. اكتشف الآن