فقرة ارشادات منزليه

66 2 0
                                    

صيانة الغاز
لتحديد مصدر تسرب الغاز:
يمكن استعمال الماء والصابون ودلكها على مفتاح الغاز او الانابيب او البربيش المتصل بالاسطوانه، حيت في مكان التسرب سيظهر فقاقيع، اقفلي مصدر الغاز فوز تحديد مصدر التسرب ريثما يأتي الاختصاصي ويقوم بإجراء الاصلاحات اللازمه.

الصدأ
لمنع الادوات من الصدأ:
ضعي قطعه من الفحم الخشبي او من الطباشير داخل الادوات المعدنيه لأنها تمتص الرطوبه.

المكواه
لازالة الرواسب الكلسيه من داخل المكواه البخاريه:
إملائيها بكميات متساويه من الماء والملح والليمون او الخل،سخني المكواهلبضع دقائق لينبعث منها البخار ثم اتركيها تبرد واغسليها بالماء، ويمكن غسل وتنظيف المساحه الخارجيه للمكواه بواسطة معجون الاسنان او بالماء والصاذون العادي .

تنظيف الهاتف
تنظيف الهاتف يكون سهل بالسبرتو الابيض.

المكنسه الكهربائيه
لجعلها تلتقط الخيوط والوبر جيدا، بللي فرشاتها بالماء ،وكذلك للمكنسه العاديه.

تنظيف الزجاج
لتنظيف الزجاج، خصوصا الطاولات المصنوعه من الزجاج،يكون تنظيفها سهلا باستعمال عصير الليمون،افرديه على كل الطاوله،ثم امسحيه بواسطة الفوطه ثم لمعيه بورق الجرائد فتحصلي على لمعان مدهش.

♠️ غسـل المـلابـس♣️
تنظيف معاطف المطر "الترانشكوت"
المعاطف تصنع من نوعين :قماش مصقول بمواد مانعه للبلل، واخر يصنع من القماش العادي المبطن بالفرو او الصوف، وهذا النوع يغسل بالماء الدافي والصابون ثم يشطف جيدا ويجفف في تيا هوائي، أما النوع الاول،الذي يكون مصقولا بماده للبلل،فيتم تنظيفه بعد فرده على الطاوله ثم يدعك سطح المعطف بواسطة فوطه مبلله بالماء ومسحوق غسيل ،ثم يشطف بالماء الدافئ حيث يمكن ان تغمريه بماء الشطف عدة مرات حتى يزول مسحوق الغسيل ويعلق ثم يجفف في مكان متجدد الهواء مع ضرورة تبسيطه بالايدي من ان الى اخر حتى ياخذ شكله المطلوب لرنه لا يكوى مطلقا.

تحذيرات
1-اياك واستتمال البنزين او الكاز مطلقا في عملية التنظيف.
2-لا يدعك المعطف باليد اثناء الغسيل حتى لا يتشقق سطحه الخارجي.

غسل الجوارب
تغسل الجوارب في ماء فاتر ومسحوق الغسيل بواسطة الضغط خاصه اذا كانت مصنوعه من الانسجه الصناعيه زو الصوفيه حيث تزول تنهز القاذورات بسهوله،ثم تشطف جيدا وتنشر على الحبل حيث تشبك من مقدم القدم،اما الجوارب المصنوعه من القطن فتدعك بشكل جيد لازالة الاتربه والعرق كذلك يمكن ان تغلي الجوارب البيضاء منها ،مع مراعات وضع الجزء العلوي الذي به المطاط على حافة الاناء ومسكه بالمشبك مع غمر القدم في الماء المغلي لان الحراره العاليه تؤثر على المطاط.
غسل وكي القطع المطرزه
تشطف حيدا بالماء الدافي لازالة الاتربه العالقه بها، يذاب مسحوق الغسيل في ماء فاتر وتغمر به القطع مع تحريكها بداخله بدون دعك حتى لا يتأثر التطريز تنشر على الحبل بدون وضع المشابك عليها تكوى وهي رطبه.
لغسل الصوف
يجب ان تغسليه بالماء البارد او الفاتر مع بعض الصابون ثم اشطفيه بالماء وقليل من الخل الابيض ،خل التفاخ ،بهذه الطريقه يبقى زاهيا ويصبح الصوف طريا .
الحرير
لا يغسل قماش الحرير بالغساله اطلاقا،بل يجب غسله بالصابون النابلسي ،حتى تزول عنه جميع الاوساخ والبقع.
المخمل
لا يغسل بالغساله ابدا،ينقع يالماء والصابون ثم يشطف ويفرش باتجاه الوبر ويجب ان تتخلصي من الماء الموجود به من غير اي عصر ثم نشره بالهواء وعدم تعريضه لاشعة الشمس.

دليل المرأه المحترفهWhere stories live. Discover now