غرائب الملكات عبر التاريخ

2K 110 24
                                    

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.




كليوبترا ملكه مصر


رغم الجمال الاسطوري والذي يشك البعض بحقيقته , الفصاحه  والانفه , الذكاء والدهاء , كما العلوم المتنوعه التي حرصت على تعلمها , والذي كان له دوره في ايقاع اعتى الرجال في روما , " العظيم يوليوس قيصر" , ثم بعد موته غدرا في داره تلاه " مارك انطوني " الق...

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

رغم الجمال الاسطوري والذي يشك البعض بحقيقته , الفصاحه  والانفه , الذكاء والدهاء , كما العلوم المتنوعه التي حرصت على تعلمها , والذي كان له دوره في ايقاع اعتى الرجال في روما , " العظيم يوليوس قيصر" , ثم بعد موته غدرا في داره تلاه " مارك انطوني " القائد الرومي العظيم , ولم تكن كليوبترا _ اخر ملوك الفراعنه_ التي تقلدت الحكم في 18 من عمرها , ونعم  المصريون في فتره حكمها في الرخاء والامن والطمانينه بتلك الملكه العظيمه والمثاليه جاهلين عن قتلها لاخيها الاصغر بطليموس  الثالث لتستفرد بالحكم _ بعد ان كانت زوجته طبقا للشائعات_ ومن بعده اصرت على زوجها انطونيوس ليحكم بالموت على اختها لانها اصرت على تولي العرش , وانتقدها الكثيرون عبر التاريخ ورأو انها حكمت الدوله بسياسه الزنا لا غير , كما انها مجرد دميه تحرك خيوطها دوله روما .

ويقال ان لكليوبترا عاده غريبه الا وهي تتبيل الشمام بالثوم كفاتح للشهيه , وكانت تغتسل بحليب الحمير كل يوم حفاظا على جمالها.



ايزابيل الاولى ملكه انجلترا 



من اسوا النساء واكثرهن شرا وتعصبا في تاريخ البشريه , عاشت بالقرن الخامس عشر ..... زوجه فرناندو الخامس ملك اسبانيا , المرأه التي دعمت كريتوفر كولومبوس في رحلاته الاستكشافيه كما ساهمت بشكل غير مباشر في اكتشاف قاره امريكا , وهي من انشات محاكم التفتيش , واهدرت دماء ملايين المسلمين واليهود ومن هم على غير الكاثوليكيه بعد ان اسقطت غرناطه اخر معاقل المسلمين في الاندلس .

لم يكن الكره والحقد اللذان من تملكا منها منصبا على من هم على غير دينها , بل تعدته لشيء اخر اكثر خصوصيه ... اذ كان لها عداوه شديده مع النظافه! .... فقد كانت تتباهى انها لم تغتسل الا مرتين يوم ولادتها ويوم زفافها!.

باستبعاد يوم ولادتها الذي لم يكن لها راي فيه ويوم وفاتها الذي نسيت ان تكتب في وصيتها بعدم غسلها فانها تكون قد اغتسلت مره واحده طوال حياتها بملئ ارادتها في يوم زفافها!. 



 ماريا اليونورا ملكه السويد 



اجمل ملكه في اوروبا لعام 1620 , تزوجت من الملك السويدي غوستافوس ادولفوس وذلك ضد رغبه شقيقها وليام , لما كان زواجها من الملك صعبا وبه الكثير من العقبات , فقد عرفت ان عليها انجاب  ولد ليخلف العرش , لكنها انجبت فتاه , تكتمت على الامر ولم تفصح لاحد حتى ارسل الملك يستقي الاخبار فصرخت بوحشيه قائله : "بدلا من ولد رزقت بفتاه .... مظلمه وقبيحه , ذات انف كبير وعينان سوداء , خذوها مني فانا لا اريد هذا الوحش ".

وفي تلك المرحله عانت مشاكل عقليه خطيره اثر الولاده وحاولت قتل ابنتها لمرات عديده , فسقوط الفتاه من المهد في ظروف غامضه وسقوطها عن الدرج وغيرها من الحوادث في طفولتها جعلت الجميع يشكون بامها الملكه ماريا ولكن الطفله كرستينا كانت بسبعه ارواح فلم تقتل بل عاشت ورباها والدها تربيه الفتيان لتصبح بعدها ملكه السويد...... اما امها الملكه ماريا فقد بلغت حد الجنون , اذ  انها رفضت دفن جثه زوجها لاكثر من عام وكانت تنام تحت النعش المعلق الذي يحوي قلبه .

معلومات مرعبهWhere stories live. Discover now