دماء لا يغفرها العشق "كبير العيلة 2" الحلقة 5 لـ منى لطفي

40.6K 859 33
                                    

دماء لا يغفرها العشق

(كبير العيلة 2)

سلسلة عشق الجنوبي

(5)

بقلمي/ احكي ياشهرزاد(منى لطفي)

لا ابيح ولا احلل نسخ او نقل او مشاركة المحتوى بدون اذني، العمل حصري لجروباتي الجواز وسنينه وحكاوي شهرزاد(منى لطفي)

نظر عبد الحميد الى حفيده ما ان انتهى الاخير بالقاء ما في جعبته والذي يقض مضجعه منذ اتصال الطبيب به، قال بعدها بهدوء:

- لحكاية مش سهلة كيف ما انت فاهم يا غيث يا والاديْ..

قاطعه غيث بتحفّز حاول التحكم فيه جيدا، فهو يعلم بغضب جده اللا متناهي على والدته، وأن أفراد عائلة الخولي مجتمعة لن تتقبلها بينهم إن لم يصدر عن كبيرهم عبد الحميد الخولي اشارة السماح بذلك:

- يا جدي مهما حوصل منّيها هي في لوّل والاخير أمي، ماجدرش أفوتها أو أهمّلها، أني عارف أنه حضرتك غضبان عليها، عشان اللي عِملته، لكن ايه البديل؟.. أرميها في الشارع؟ ترضاها لحفيدك يا جدي؟ ولد عتمان الخولي يرمي أمه في الشارع إكده؟..

الجد باستنكار تام:

- ومين جال (قال) لك انك هترميها والخرابيط دايْ؟... راوية في لوّل والاخير اسميها راوية طه الخولي، بنت أخويْ.. يعني كيف بتّي تومام، واللي مرضهوش لبتي ما هرضهوش ليها، وبعدين تصحيح لكلامك أني مش غضبان عليها.. لاه.. أني غضبان منّيها!!.. وأظن تِفرِجْ يا وِلْد وِلدي!

غيث بعد زفرة قصيرة مجيبا عتاب جده الكامن خلف كلماته:

- ما تواخذنيش يا جدي، أني عارف أنه الموضوع مش سهل، خاصة بالنسبة ليا، اللي حوصل بين أمي وماراتي مش ساهل ولا هيّن، لكنها في لوّل ولأخير أمي وأني ابنها مينفعش أهملها أو أتبرّى منّيها.

الجد بتفهّم:

- أني فاهمان يا غيث، وما تخافاش، كيف ما جولت لك، أني مهرضهاش ليها، عامة أني شيّعت لـ بُوك ولعدنان أخوها والليث وشهاب، لازمن كلامي يكون جدّام الكل!

غيث بتقطيبة استفهام:

- معنى كلامك يا جدي أنك عنديك الحل؟.. هو ايه الحجني بيه أبوس يدّك.

الجد بنظرة خاصة:

- بعون الله هتنحل، ما تستعجلش يا والادي.. حبّة صغيرة والكل ياجي.. وساعتها الكل هيعرفه..

--------------------------

سكت الجد ينقل نظراته بين وجوه المحيطين به، عثمان ابنه الذي كسى وجهه الوجوم، وعدنان الذي بانت الصدمة على ملامحه، وشهاب الذي حدج أخيه بلوم وعتاب لأنه لم يصارحه قبل الجميع فهو ابنها أيضا، والليث.. ذلك الذي اعتلى وجهه تعبير غامض لا ينبأ بما يجول في خاطره، ولكن ليس لعيني الجد الصقريتين... واللتان رصدتا قبضته على مقدمة عصاه الأبنوسية والتي اشتدت حتى ابيضت مفاصل أنامله، ولكن وجهه كان كلوحة صمّاء لا تفصح عن مكنونات صاحبها..

دماء لا يغفرها العشق "كبير العيلة 2" ـ  (سلسلة عشق الجنوبي)بقلمي منى لطفيWhere stories live. Discover now