ريم بنا - فلسطينية ♥️

123 12 6
                                    

الرحلة صباح اليوم ٢٤-مارس -٢٠١٨
في رحمة الله ☹️♥️

ريم بنا مغنية وملحنة فلسطينية. كما أنها موزعة موسيقية وناشطة ، وُلدت في 6 ديسمبر 1966 بمدينة الناصرة عاصمة الجليل ،هي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ، درست ريم بنّا الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى في موسكو، وتخرجت عام 1991 بعد 6 سنوات أكاديمية درست خلالها الغناء الحديث وقيادة المجموعات الموسيقية. لها عدة ألبومات موسيقية يطغى عليها الطابع الوطني. كما أنّ لها عدة ألبومات أغاني للأطفال. ولها أيضاً العديد من المشاركات في احتفاليّات ونشاطات عالمية لنصرة حقوق الإنسان. يتميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.

- رسالة ريم الفنية
تحمل ريم رسالة فنية واضحة في موسيقاها، وهي تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني خاصة الضفة الغربية، واحياء التراث الفلسطيني. كما تطمح إلى تحقيق عدة أهداف منها:

رفع مستوى الأغنية العربية الفلسطينية التراثية والغير تراثية إلى مستوى الأغنية العالمية.
تنمية القدرة على الاستماع إلى الموسيقى والغناء الرائج إلى مستوى عربي ودولى مناسب إلى جانب تحرير الأغنية العربية من المؤثرات السلبية.

تُوفيت ريم البنا صباح اليوم 24 مارس 2018 بعد صراعٍ طويل مع سرطان الثدي، حيثُ كانت قد أُصيبت به منذ تسع سنوات، وأعلنت توقفها عن الغناء في 2016.

الرحمة لها 🌸🌸
والشفاء لجميع مرضى السرطان ☹️☹️♥️

الرحمة لها 🌸🌸والشفاء لجميع مرضى السرطان ☹️☹️♥️

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.
كيف حال العرب اليوم Where stories live. Discover now