فضل سوره الفاتحه

37.8K 102 25
                                    

فضل سورة الفاتحه

قال الصادق(عليه السلام): لو قرءت سورة الفاتحه على ميت سبعين مرة وردت اليه الروح ماكان ذلك عجبا. وفي روايات اخرى:قراءه سورة الفاتحه سبع مرات تدفع المرض وان لم يشفى فتقرا سبعين مرة..
وجاء في كتاب طب الائمة يروى عن المفضل بن عمر قال: (دخل مريض على الامام الصادق (عليه السلام) وطلب منه دواء لمرضه من الحمى في بدنه ومضى عليه شهر على مرضه ولم ينفعه دواء الاطباء فقال له الامام: (افتح ازرار قميصك وادخل راسك فيه واقرأ الاذان والاقامه وسورة الحمد 7 مرات) فعمل ماامره الامام وشفى باذن الله..

 

حرز سورة الفاتحة

 

لدفع البلاء والعدو وقضاء الحاجة
الحرز الاول
يقرا سورة الحمد
يوم السبت 70 مرة
ويوم الاحد 60 مرة
ويوم الاثنين 50 مرة
ويوم الثلاثاء 40 مرة
ويوم الاربعاء 30 مرة
ويوم الخميس 20 مرة 
ويوم الجمعة 10 مرات

 

الحرز الثاني
تقرا سورة الحمد 41 مرة في 41 يوم ابتداء من يوم الجمعة بشكل متواصل وبعد الاتمام تقرا هذا الدعاء 13 مرة ( يامفتح فتح يامفرج فرج يامسبب سبب ياميسر يسر يامسهل سهل يامتمم تمم) وهذا الحرز من المجربات..

 

الحرز الثالث
من صام سبعه ايام وامتنع عن اكل اللحوم وقرا كل يوم سورة الفاتحه 111 مرة وصلى على محمد وآل محمد 111 مرة يستجاب دعائه وتقضى حاجته..

 

الحرز الرابع
يبدا يوم السبت والاربعاء الى اربعين يوما تقرا الفاتحه بعد صلاه الصبح 21 مرة وبعد صلاه الظهر 22 مرة وبعد صلاه العصر 23 مرة وبعد صلاه المغرب 24 مرة وبعد صلاه العشاء 10 مرات فيكون المجموع 100 مرة ثم تصلي على النبي وآله وتطلب حاجتك..

 

للجاه والعز وحفظ ماء الوجه
تقرأ سورة الفاتحه 41 مرة بشكل صحيح وبعدها تقرا هذا الدعاء 13 مرة (يامفتح فتح ويامفرج فرج ويامسبب سبب وياميسر يسر ويامسهل سهل ويامتمم تمم برحمتك ياارحم الراحمين)..

 

حرز الفاتحه الخاص
يغتسل يوم الجمعه ويلبس ثيابا نظيفة طاهرة وبعد ان تصلي الفرائض يتعطر ويعتزل عن المنزل في محرابه عن الجميع ويخط باصبعه دائرة حوله وهو يتلو سورة يس وآيه الكرسي ويصلى على محمد وآل محمد 11 مرة ثم يقرأ الحمد الف مرة ومئة مرة 1100 مرة باسماء.
اذا راى شيئا اثناء العمل لايفزع ولايخاف واذا ظهر شخص يطلب منه شيئا من الاكل فليعطه الاكل الذي جلبه معه قبل ان يبدء العمل بالحرز ويستمر به 7 ايام ففي اليوم السابع اذا راى وجوه جميلة عليه ان لايهتم بها وليطلب مراده وحاجته فان لم يحصل عليها في الاسبوع الاول يستمر الى الاربعين يوما
وتكون قراءه سورة الحمد بهذا الحرز بهذه الطريقة وهو على شكل دعاء هكذا:
"بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين(ياحي ياقيوم يارؤوف ياعطوف)الرحمن الرحيم مالك يوم الدين(ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير) اهدنا الصراط المستقيم (ياهادي المضلين) صراط الذين انعمت عليهم (ربنا اتمم لنا نعمتك) غير المغضوب عليهم ولا الضالين (ربنا لاتجعلنا مع القوم الضالين)"..
فمن كانت له حاجة تقضى باذن الله تعالى ومن كان مسجونا يفرج عنه فهي تفيد في كل الامور واثرها سريع باذن الله تعالى.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Sep 25, 2017 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

مجربات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن