the beautiful mind || العقل الجميل

966 37 3
                                    

نوع القصة : سيرة ذاتية

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

نوع القصة : سيرة ذاتية

القصة :

جون ناش (راسل كرو)، يصل إلي جامعة برينستون كطالب متخرج حديثا.و هو حائز علي جائزة كارنيجي المرموقة في الرياضيات، وبالرغم من حصوله علي وعد بالإقامة في غرفة منفردة، زميل غرفته تشارلز هيرمان (بول بيتاني)، طالب في الأدب، يحيه حيث سينتقل للإقامة معه قريبا وسيصبح أفضل صديق له.يقابل ناش أيضا مجموعة من طلاب متخرجين أخرين واعدين في الرياضيات والعلوم، مارتين هانسن (جوش لوكاس)، سول (أدم جولدبرج)، إينسلي(جيسون جراي-ستانفورد) وبيندر (أنتوني راب)، والذي معه يبدأ صداقة غير مريحة.يعترف ناش لتشارلز انه أفضل مع الأرقام عن مع الناس، وهو لم يكن أمر مفاجأ عندما شاهدوا محاولاته العديدة الغير ناجحة عند محادثاته مع النساء في حانة عامة.

يبلغ مدير جامعة برنستون ناش، الذي غاب عن العديد من صفوفه، أنه لن يستطيع أن يبدأ العمل حتي يتنهي من أطروحته، وحثه أن يجد فكرة جديدة حقا للأطروحة.ألهمة امرأة عند البار عمله المثمر في مفهوم ديناميكية التحكم، نظرية في الاقتصاد الرياضي.

بعد انتهاء ناش من دراساته كطالب في جامعة برينستون، يقبل تعيين مرموق في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، مع أصدقائه سول وبيندر.

بعد خمس سنوات، بينما كان يُدرس لصف التفاضل والتكامل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كتب مسألة رياضية مشوقة علي السبورة والتي يتحدي بها تلاميذه أن يقوموا بحلها.عندما حضرت تلميذته اليشيا لارد (جينيفر كونلي) إلي مكتبه لمناقشة المسألة، وقع الاثنان في حب بعضهما البعض فورا وتزوجا في النهاية.

في زيارة لمرة أخرى لجامعة برنستون، يصادف ناش زميل غرفته السابق تشارلز ويقابل ابنه شقيق تشارلز الصغيرة مارسي (فيفين كاردون) والتي يعشقها.دُعيَ ناش إلي قسم سري في مبني الدفاع في البنتاجون ليقوم بحل شفرةمعقدة في اتصالات العدو اللاسلكية.يستطيع ناش أن يقوم بحل الشفرة عقليا، مما أثار دهشة المشتغلين في فك الشفرة الأخرىن.هنا، يلتقي ويليام بارتشر الغمض (إد هاريس)، الذي ينتمي إلي وزارة دفاع الولايات المتحدة.

يراقب بارتشر أداء ناش من فوق، بينما يختفي جزئيا خلف شاشة.و يعطي بارتشر ناش مهمة جديدة للبحث عن نماذج في المجلات والصحف، ظاهريا لمنع وجود مؤامرةسوفيتية.يجب عليه أن يكتب تقرير بما يعثر عليه وأن يضعهم في صندوق بريد محدد.بعد أن طارده عملاء روسوتبادلوا إطلاق النار، أصبح ناش مصابا بـ البارنويا أكثر ويبدأ في التصرف بشكل متقلب.

اشهر الافلام العالمية وقصصهمWhere stories live. Discover now