خواطر فادي

145 6 4
                                    

بعدما قرات رسالة بويل و انا افكر فيما قاله لي  بويل حتى حل الليل نصفه و انا اطلب الراحة و لا اجدها فكنت افكر في كلام بويل و اقول في نفسي " هل صحيح ما قاله بويل انني سأرى يوما ما اوهاما كاذبة و احلاما باطلة و ارى كل هدفي تحطم ،و انني اقدم السعادة لنفسي في الحياة اشبه بالخيالات الشعرية التي يسعد الشعراء بتصورها و لا يسعدون بتصورها " و بقي يفكر لحظة و هو يقول " لا لا لا مستحيل ،ان الذي غرس في نفسي كل هته الشجاعة لا يستطيع ان يهيضني و يتركني في مكاني كسيرا لا اواجه الحياة و يبقني وحيدا لا اجد من يساعدني و لا استطيع مساعدة نفسي .
و واصل حديثه و هو يقول " انني ما ذهبت بعيدا و لا طلبت مستحيلا فكل ما اطلبه في الحياة هو رفيق آنس بقربه و بجواره و اجد لذة العيش في التحدث معه و السكون اليه" .
و بعد : فاي مقدور من المقدورات تضيق به قوة الخالق و حكمته و اي عقل من العقول الانسانية يستطيع ان يبدع كما يبدع الخالق سبحانه و تعالى و كل الصور و الخيالات التي تملا بها اذهاننا و تموج بها عقولنا الا رسوم ضئيلة لحقائق هذا الكون و بدائعه فكل تخيلاتنا ليست هي الحقيقة كاملة و انما جزء صغير منها فليس كل من يتخيل غروب الشمس كالذي يراه بأ م عينه .
و انا متاكد ان اليوم الذي ينقطع فيه حبل رجائي و اشعر بخيبة آمالي فهذا هو آخر يوم من حياتي فلا خير في حياة يحياها المرئ بدون قلب و لا خير في قلب يخفق بغير حب .

ايميلي بين احضان الطبيعةWhere stories live. Discover now