تاريخ الويجا

8.3K 224 91
                                    

الويجا بوابة الشيطان Ouija

• تاريخ الويجا:

تاريخ لوح الويجا ينتمي في الأساس إلى تاريخ محاولات تحضير الأرواح والاتصال بالموتى, فاللوح هو الوسيلة, والاتصال بالموتى هو الغرض الأساسي, لكننا هنا سنبدأ من التاريخ التي بدأ يتحول فيه تحضير الأرواح إلى نوع من المذاهب له أتباعه المخلصون.

والتاريخ الذي سنبدأ به هو عام 1848 في مدينة (هايدسفيل) في نيويورك, حين انتقلت عائلة (فوكس) إلى ذلك المنزل الهادئ عند أطراف المدينة.. دخول هذه العائلة إلى ذلك المنزل كان أول شرارة في تاريخ تحضير الأرواح, والسبب كان عجيبًا في حد ذاته, فالعائلة التي كانت تتكون من الأب (جون) والفتاتان (مارجريت) و(كاثرين), أعلنت وبعد مرور ثلاثة أشهر من انتقالها إلى ذلك المنزل, أن المنزل مسكون وأن الأرواح الغاضبة فيه تطرق على الجدران وتمزق الأثاث, وأن الحياة في هذا المنزل أصبحت مستحيلة.

وكادت العائلة تغادر المنزل بلا رجعة, لولا أن وقفت الفتاة (كاثرين) وسط المنزل وصوت الطرقات والتحطيم يتعالى من حولها, لتتحدى الشبح بأن يكرر طرقاتها على المائدة.. والعجيب أن صوت الطرقات والتهشيم توقف, وبدأ الشبح في تكرار عدد الطرقات التي تطرقها الفتاة على المائدة كل مرة.

واعتبر هذا هو أول اتصال ناجح بالأرواح والأشباح في تاريخ أمريكا, ولم تمض فترة حتى أعلن جار عائلة (فوكس), السيد (و يليام دسلر) أنه توصل إلى معرفة ذلك الشبح الذي يسكن المنزل وأنه (تشارلز روزا) الذي قتله بعض اللصوص, ودفنوا جثته في أساس المنزل.

بالطبع لم يصدقه أحد حينها, واعتبروها مبالغة لا داعي لها, لكن في عام 1904 وحين قررت الفتاتان مغادرة المنزل, بعد وفاة والديهما, وحين شرع العمال في هدم الجدران عثروا على هيكل عظمي مكتمل, لرجل اعتقد الجميع أنه السيد (تشارلز روزا), لتعود شهرة هذا المنزل, ولتعود شهرة عائلة (فوكس) حتى بعد أن غادرت الفتاتان المدينة, حاملتين هذه المرة, رسالة مفادها أن النساء لديهن القدرة والشفافية لمخاطبة الأرواح, وأن هذه القدرة قد تغير من حياتهن للأبد.

و جرّب شقيق الفتاتين استخدام الحروف كوسيلة للاتصال بالشبح, ونجح بالفعل ليمليه الشبح الرسالة التالية:

أصدقائي الأعزاء.. إنها بداية عصر جديد, واتصالكم بي حقيقة لا يجب عليكم إنكارها, امضوا في مهمتكم برعاية الله, وسترعاكم الأرواح الطيبة أينما كنتم ...

بالطبع كان لهذه الرسالة تأثير درامي على الجماهير المنبهرة..

وازداد عدد المؤمنين بهذا المذهب , حتى جاء يوم 14 نوفمبر 1849 ليشهد أول اجتماع لرابطة تحضير الأرواح في نيويورك.

حقائق عن الجن حيث تعيش القصص. اكتشف الآن