قصص اسلامية

By selma123466

6.2K 324 20

أنا مسلم .. والإسلام دين كامل .. لكنني لست إنساناً كاملاً .. إذا ارتكبت خطأً .. فلا تلوموا الإسلام '''ولكن... More

قصة حب في الاسلام
قصة استشهاد الفاروق عمر بن الخطاب
قصة الاسراء والمعراج
قصة الامام البخاري وجمع الاحاديث
قصة الامام الحسن بن علي
قصة الامانة في الاسلام
قصة الامير الغازي ارطغرل
قصة البطل المسلم الذي قتل ملك الروم وسط 120 الف من جيشه
قصة التضحية بالنفس من اخلاق الاسلام
قصة التفاحة عن ثابت بن نعمان
قصة الثلاثة الذين اووا الى الغار
قصة السعاية من افظع الجرائم
قصة السلطان الذي كان يتحكم باوروبا بالكامل
قصة السيدة درة بنت ابي لهب
قصة الشهيدة ام ورقة الانصارية
قصة الصبي الصغير مع الشيخ
قصة الصحابي ربعي بن عامر مع رستم ملك الفرس
قصة الفاروق وعدم ضيافة عبيدة بن الجراح له
قصة المثل الاعلى في الوفاء
قصة الملائكة ضيوف سيدنا ابراهيم عليه السلام
قصة الرجل الذي احياه سيدنا عيسى بعد موته
قصة اول امرأة حرمت على ابن زوجها
قصة بكاء المدينة بعد آذان سيدنا بلال
قصة توبة ابو نواس
قصة توبة الامام القعنبي وتعليمه للبخاري ومسلم
قصة توبة الجار السيء
قصة توبة الصحابي ماعز بن مالك
قصة عن الصبر على البلاء
قصة حادثة عكاشة بن محصن مع رسول الله
قصة دعوة النبي في الطائف وطردهم له
قصة رجل ترك زوجته للجهاد في سبيل الله
قصة زواج ابو بكر الانصاري العجيبة
قصة زواج سيدنا علي بن ابي طالب من السيدة فاطمة الزهراء
قصة سيدنا سليمان مع الخيل
قصة سيدنا موسى مع فارس البئر الذي ضاع ماله
قصة شبيه الملائكة
قصة صبر النبي الكريم على الاذى
قصة عتاب الله للرسول صلى الله عليه وسلم
قصة عدل عمر بن الخطاب وشفقته برعيته
قصة عمر بن الخطاب قبل الاسلام
قصة عمر بن عبد العزيز ورحمته بالاسرى والسجناء
قصة عن محبة الرسول للأنصار
قصة فتح مصر
قصة فتح مكة وعفو الرسول عن اهلها
قصة فضل الشجاعة في الاسلام
قصة كافر يدافع عن ابي بكر الصديق
قصة لا للكذب
قصة مقتل ابو جهل يوم بدر
قصة من مظاهر رحمة النبي بالأسرى
قصة وفاة سدينا موسى عليه السلام
قصة وفاة سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
قصة عن الصبر على البلاء والاخيرة

قصة ماء زمزم

23 4 0
By selma123466


هاجر سيدنا إبراهيم عليه السلام مع زوجته السيدة سارة من أرض العراق واستقر به الحال في فلسطين استقر بها زمنًا ثم هاجر إلى أرض مصر ، وكانت السيدة سارة من أجمل النساء فلما أراد ملك مصر أن يأخذها دعت عليه أن يصرف الله عنها ظلمه وكان كلما اقترب منها يصرع فسألها أن تدعو له الله وأطلقها وأعطى لها جارية هي السيدة هاجر عليها السلام ، وما لبثت أن طلبت من سيدنا إبراهيم أن يتزوجها حتى ينجب منها الولد .

ولما حملت السيدة هاجر عليها السلام ووضعت ابنها سيدنا إسماعيل عليه السلام ضاق صدر السيدة سارة ، وصل سيدنا إبراهيم بالسيدة هاجر وابنه إسماعيل إلى مكة المكرمة كانت صحراء قاحلة لا زرع فيها ولا ماء وترك زوجته وابنه فلما مضى قالت له السيدة هاجر عليها السلام تمضي وتتركنا في هذا الوادي فلم يجبها فأعادت عليه الحديث فلم يلتفت إليها وكررت السؤال فلم يجيب ثم قالت آلله أمرك بهذا فقال لها نعم ، فقالت إذ فلن يضيعنا .
ثم رجعت وعادت سيدنا إبراهيم عليه السلام لأرض فلسطين ودعا الله تعالى وقال {رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ } سورة إبراهيم الآية 37 .

ثم نفد الماء واشتد على السيدة هاجر عليها السلام الكرب وبدأ الطفل في البكاء من شدة الجوع والعطش وبدأت السيدة هاجر في الصعود من جبل الصفا تبحث عن الماء ثم النزول إلى المروى سبع مرات فلما تعبت من الجهد إذ بالفرج يأتي من تحت أرجل الرضيع ، أرسل الله تعالى سيدنا جبريل عليه السلام  فضرب الأرض تحت المكان الذي كان سيدنا إسماعيل جالس فيه فانفجرت منها عين ماء عظيمة ، فبدأ السيدة هاجر تقول لماء زمي زمي وشربت هي وإسماعيل عليهم السلام .
قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم ” يرحمُ اللهُ أم إسماعيلَ، لو كانت تركت زمزمَ -أو قال: لو لم تغرف من الماءِ- لكانت زمزمُ عيناً معيناً ” وظلت ماء زمزم على ما هي عليه حتى جاءت قبيلة جرهم وكان بينها وبين خذاعة قتال فلما انتصرت خذاعة عليهم أخرجتهم من مكة ولكنهم قبل أن يخرجوا دفنوا بئر زمزم ومحو أثره وظلت مدفونة حتى زمن جد الرسول صلّ الله عليه وسلم .

بينما كان عبدالمطلب جد الرسول صلّ الله عليه وسلم نائمًا في الكعبة فرأى في المنام أنه يحفر زمزم فأخبر قريش فقالوا هل دلك على مكانه فقال لهم لا فقالوا أرجع ونم لو كانت رؤيا من الله ستعلم المكان فلما نام أتاه صوتًا مرة أخرى قال احفر زمزم إن حفرتها لا تندم  فهي تراث ابيك الأعظم لا تنزف أبدًا ولا تذم وتسقي الحجيج الأعظم مثل نعام حافل لم يقسم وينذر فيها ناذر لمنعم تكون ميراثًا وعقدا محكم  فسأل أين هي فقال عند قربة النمل عند نقر الغراب غدا .

فلما أصبح أخذ ابنه الحارث ومعوله وبدأ يبحث فوجد قرية النمل بين وثنين من أوثان القبيلة إساف ونائلة كان الموقع الذي تنحر فيه قريش القرابين وبينما هو واقف فإذا بغراب ينقر عند المكان فتأكد من صحة الوصف واجتمعت قريش وقالت لن نتركك تحفر مكان النحر ولكنه كان عازم فحفر قليلًا إذ بالماء يتدفق فلما استمر بالحفر وجد ذهب وسيوف كانت لقبيلة جرهم فأسرعت قريش حينها تطلب نصيب مما وجد ولكنه رفض ، وقال تعالوا لأمر منصف لي ولكم يضرب بالقداح  يجعل للكعبة قدحين وله قدحين ولقريش قدحين واجتمعوا عن هبل أكبر أصنام قريش ولما ضرب القداح فكانت الغزالتين للكعبة والأسياف لعبد المطلب ولم يكن لقريش شيء .
فجعل عبد المطلب الأسياف والغزالتين للكعبة وكان أول ذهب تكسى به الكعبة المشرفة  وتم جعل ماء زمزم لسقاية الحجيج ..

Continue Reading

You'll Also Like

51K 3.1K 40
فتاه تجبرها الظروف على اتاخذ قرار صعب ! تنكرها بولد ودخولها لمدرسة عيال . القصه جداً غير عن القصص الي تشبها من العنوان اتمنى تنال اعجابكم . الكتابه:...
127K 7.8K 87
كنت معي منذ اول نبض لقلبي.ولدنا معآ ومازلنا معآ .انت لست تؤامي فحسب سعادتي هي انت إيرين .. وحياتي هي انت ليفاي الثنائى ليفاي وايرين في دور جديد لهم...
455K 24K 53
فتاة بسيطه الحال شاء القدر ليغير حالها وتهب الرياح بما لاتشتهي السفن.. وينتهي بها في مطبات ضيقه ويصعب الخروج منهاا... فتعاني وتعاني لتخرج ع واقع...
104K 3.5K 49
اول رواياتي"معذورة لو تكبرت مغرورة يا بخت الغرور" أفُضل عدم التصريح عن اسمي الحقيقي"الاسم مستعار" الكاتبة:الشيهان✍️